تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقي طلبات تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول بالثانوية العامة لعام 2023/2024.

وقررت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا)  من  الخميس الماضي 8 / 8/ 2024 وحتى يوم الخميس القادم 22 / 8 / 2024.


واتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات الاطلاع على كراسات الإجابات في تظلمات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الماضي بالمقرات المحددة.

الإجراءات المتبعة أثناء التظلمات
– حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.


– الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.


– تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولى الأمر.

– يتم الاطلاع على صورة إجابة ( ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالي) بالإضافة إلى نموذج الإجابة.

– يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

الإجراءات المتبعة بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة

– في حالة تعديل درجات الطالب يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم.

– تعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان.

– تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة لعام 2023 2024 الثانوية العامة التظلمات وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الأوبرا تواصل تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد رئيس المهرجان والمؤتمر، تلقي طلبات الراغبين فى التسجيل بالمسابقة المصاحبة لفعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ٣٢، والذي يديره الدكتور خالد داغر.

ويقام المهرجان في الفترة من ١١وحتى ٢٤  اكتوبر المقبل، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في المنافسة على جوائزها، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

 قال الدكتور خالد داغر، مدير المهرجان والمؤتمر، ان مسابقة هذا العام تشمل أربعة أقسام مع توفير فرص متساوية لجميع الراغبين فى المشاركة من مصر ومختلف الدول، وإتاحة الفرصة للراغبين فى المشاركة من ذوي الهمم.

وتضم ٤ اقسام الأول يحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني ويخصص للغناء العربي للشباب للفئة العمرية من ١٧ الي ٤٠عاما،وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي ١٣٥ ألف جنيه ويشترط على المتسابق أداء  أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش وأغنية من أختياره، القسم الثاني ويحمل أيضا اسم  الدكتورة رتيبة الحفني ويخصص للغناء العربي للأطفال  من سن ٦ إلى ١٦ عاما، وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي ٩٠ ألف جنيه ويشترط على  المتسابق أداء احد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش، إلى جانب أغنية من اختياره.


أما القسم الثالث يحمل اسم عبده داغر تم تخصيصه للعزف المرتجل  على آلات التخت العربى (القانون، العود، الكمان، الناي، التشيللو)، واشترط أن يكون عمر المتقدم من  ١٨ حتى ٤٥ عامًا ،يقوم  بأداء حر وارتجالى للآلة المشاركة وتصل مجموع جوائزه إلى ١٣٥ ألف جنيه تمنح لثلاثة فائزين، اما القسم الرابع خصص للتوزيع الموسيقي.

 الأوركسترالي واتيح الإشتراك به لجميع الأعمار، حيث يقدم المتسابق توزيعا أوركستراليا لأحد أعمال  سيد درويش وتم رصد مبلغ ١٠٠ ألف جنيه كجائزة للعمل الفائز.
ويمكن للراغبين في المشاركة بالمسابقة ولمزيد من التفاصيل زيارة الموقع الإلكتروني لدار الأوبرا المصرية، أو من خلال الرابط المباشر للتسجيل في المسابقة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس على الموقع الرسمي
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024