أعلنت  الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية  أن إجمالي من تم توقيع الكشف الطبي عليهم 849 مريض خلال يومي القافلة الطبية التي تم نظمتها مديرية الشئون الصحية بقرية الدويدة بإدارة التل الكبير الصحية، فى يومها الثانى، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات محافظ الإسماعيلية، بتكثيف القوافل العلاجية للمواطنين ،والتى تُعنى بالاِهتمام بصحة المواطن والوصول للقرى الأكثر اِحتياجا وتتضمن القافلة الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة .

وأكدت أنه تم  توقيع الكشف الطبي علي المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل 7 عيادات تخصصية "الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، تنظيم الأسرة، والكشف عن أمراض السكر والضغط وندوات التثقيف، وإجراء الأشعة والإحالة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم للمرضى مجاناً.

وخلال الجولة تفقدت الدكتورة ريم مصطفى سير عمل فريق مبادرة 100 يوم صحة والتى تواجدت مع القافلة وإلتقت بالمترددين من المواطنين وأكدت على أن المبادرة وتهدف إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزاره الصحه والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين.

وأشارت الدكتورة بثينة بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة على مدار يومى 10 ، 11 اغسطس كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 264 مواطن بعيادة الباطنة ،وعدد 268 حالة بعيادة الأطفال ، 120 مواطن بالجراحه العامه، 60 مواطن بعيادة الأسنان ،واستقبلت عيادة تنظيم الأسرة 46 سيدة ،وعدد 56 سيدة بعيادة النساء ،أما عيادة الكشف عن الامراض المزمنه الضغط والسكر استقبلت 49 حالة ، وتم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن صلاح مدير إدارة التل الكبير الصحية ودكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 100 يوم صحة القوافل العلاجية وكيل وزارة الصحة مديرية الشئون الصحية

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استمرار حملة إيد واحدة التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

إنجازات حملة إيد واحدة

وأوضح التحالف الوطني أن الحملة قامت خلال الأيام السابقة بعدد من الفعاليات في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

وجاءت إنجازات حملة إيد واحدة خلال الأيام السابقة كالتالي:

- على مدار يومين جرى تنظيم قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج من خلال مؤسسة مرسال عضو التحالف، استفاد منها 745 حالة.

- شملت التخصصات الطبية «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل» بإجمالي كشوفات بلغ 1490 كشفا و190 تحليلا.

- افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، قرية الحرابي بالضبعة بمطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرية.

- نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة.

توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

استمرار حملة إيد واحدة 

وأكد التحالف الوطني أن حملة إيد واحدة تشمل استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، تنوع الخدمات شملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، البدء بتجهيزات وتوزيع علب حلاوة المولد النبوي الشريف، استجابة مجتمعية: لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بوحدة الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • الكشف عن حالة عادل إمام الصحية
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • الكشف على 850 مواطن بقرية أم حبيب بالإسماعيلية
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية