القاهرة- أ ش أ:

بحث رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبدالعظيم مع وفد علمي صيني، خلال زيارته إلى مصر، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال البحوث التطبيقية والأعلاف غير التقليدية.

وبحسب بيان، يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة الاهتمام بالبحوث التطبيقية وتعميق دور البحث العلمي الزراعي.

وقدم عبد العظيم عرضا تفصيليا عن أنشطة ومهام مركز البحوث الزراعية من خلال الاهتمام بالبحوث التطبيقية، وتوضيح دور المركز في تحقيق التنمية الزراعية في مصر من خلال استنباط أصناف وهجن جديدة قادرة على التكيف مع التغيرات المناخية وقادرة على تحمل الملوحة والجفاف.

وأكد أن هدف الزيارة هو التعرف على إمكانيات مصر البحثية وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي في مجال البحث العلمي التطبيقي، وتعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات الزراعية، خاصة الأعلاف غير التقليدية، نظرا للتطور الكبير الذي تشهده الصين في هذا المجال، وكذلك البحوث التطبيقية.

وأشاد الوفد بدور مركز البحوث الزراعية في تطوير القطاع الزراعي في مصر، معبرا عن رغبته في استمرار التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني في المجالات الزراعية المختلفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مركز البحوث الزراعية وفد صيني مجال البحوث التطبيقية البحوث التطبیقیة البحوث الزراعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صادق سيلا، سفير سيراليون بالقاهرة، بمقر وزارة الزراعة في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الزراعة وسفراء الدول الأجنبية في جمهورية مصر العربية.

ورحب وزير الزراعة بالسفير والوفد المرافق له، وأكد علي رغبة القيادة السياسية تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن مصر تولي مناخ الاستثمار اهتماما كبيرا في المجال الزراعي لجذب المستثمرين الأجانب وهناك فرص واعدة للاستثمار، في جميع الأنشطة الزراعية المختلفة.

ومن جانبه أكد السفير السيراليوني أن بلاده لديها خطة واضحة لتحقيق الأمن الغذائي والتي يتم تعزيزها من خلال التعاون مع الدول التي حققت طفرة في المجال الزراعي، كما أنه يوجد عدد من بروتوكولات للتعاون بين الجانبين المصري والسيراليوني في عدة قطاعات من بينها القطاع الزراعي حيث يتم الآن الانتهاء من مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة بالبلدين.

كما أشار إلي الزيارات الميدانية التي قام بها في مركز البحوث الزراعية وأثنى على التطوير المستمر والملموس في البحوث الزراعية والإنتاج الزراعي المصري.

وأكد أيضا أن التعاون والاستثمار بين الجانبين يمكن أن يكون في مجالات مثل الإنتاج السمكي وتقديم الدعم الفني للجانب السيراليوني في المجالات الزراعية خاصة في مجال إنتاج زيت النخيل والذي من الممكن إنتاجه في سيراليون وتصنيعه في مصر لإحداث التكامل بين البلدين فيما يتعلق بالتصنيع الزراعي.

وأضاف السفير السيراليوني أن بلاده تحتاج لإنشاء بنك زراعي يهتم بأمور المزارعين في سيراليون، والاستفادة من تجربة البنك الزراعي المصري للعمل علي توفير التمويل اللازم لهم، مؤكدًا أن سيراليون يمكن أن توفر للجانب المصري احتياجاته من القمح، الذرة، والزيوت.

وفي نهاية الاجتماع وجه وزير الزراعة بدراسة كافة الملفات التي تم الاتفاق عليها مع السفير السيراليوني للبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لها على أرض الواقع.

اقرأ أيضاًفي عيده الـ 72.. «فاروق» يشكر كافة أجهزة وزارة الزراعة لجهودها في تكريم ودعم الفلاح

وزير الزراعة يشهد احتفالية محافظة الدقهلية بعيد الفلاح الـ 72 «صور»

محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث إمكانية التعاون في مجال الوقود الأخضر مع فرنسا
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك