المناطق_وكالات

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، من تداعيات الاستفزازات الخطيرة لاقتحامات المستعمرين الإرهابيين للمسجد الأقصى المبارك، محملا حكومة الاحتلال مسئولية هذه الممارسات وخطورتها في استفزاز مشاعر شعبنا والعرب والمسلمين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، طالب أبو ردينة، الإدارة الأمريكية بالتدخل بشكل فوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف هذه الاستفزازات بحق الأماكن الدينية المقدسة، والحفاظ على الوضع التاريخيّ والقانوني في مدينة القدس، ووقف العدوان على أهل قطاع غزة، والاعتداءات في الضفة الغربية إذا ما أرادت منع انفجار المنطقة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

أخبار قد تهمك سوريا: وفاة امرأة مسنة وإصابة 25 شخصا جراء الهزة الأرضية بريف حماة 13 أغسطس 2024 - 12:06 مساءً فلسطين: اقتحامات المستعمرين للأقصى تمهد لفرض السيطرة الكاملة على القدس 13 أغسطس 2024 - 12:04 مساءً

وأشار إلى أن هذه الاستفزازات تأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال المتطرفة بحق أهل قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، مشددا على أن السلام والأمن في المنطقة بأسرها لن يتم دون حل عادل للقضية وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

واقتحم مئات المستعمرين، صباح اليوم الثلاثاء، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى المبارك إن نحو 1200 مستعمر اقتحموا باحات المسجد الأقصى في الساعات الأولى من اليوم.

وأفادت، بأن المستعمرين دنسوا الباحات وأدوا طقوس تلمودية في مشهد غير مسبوق من عمليات الاقتحام، ورفعوا العلم الإسرائيلي في باحاته، إذ من المتوقع أن يقتحم آلاف المستعمرين المسجد الأقصى خلال هذا اليوم في فترتي الاقتحام الصباحية والمسائية.

وأضافت الأوقاف، أن قوات الاحتلال عرقلت دخول المصلين إلى باحات المسجد الأقصى ونشرت قوات كبيرة على أبوابه من أجل تسهيل عمليات اقتحام المستعمرين.

وحوّلت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

وتأتي هذه الاقتحامات بعد دعوات من قبل مستعمرين متطرفين لاقتحام واسع للأقصى، في ذكرى ما يعرف بـ«خراب الهيكل» المزعوم.

واقتحم 411 مستعمرا المسجد الأقصى، يوم أمس، وسط حراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما اقتحمه 370 مستعمرا الأحد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 أغسطس 2024 - 12:08 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 12:01 مساءًشكل أظافرك يكشف تفاصيل حالتك الصحية الداخلية أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 11:13 صباحًاأمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًاتعليم المدينة المنورة يطلق خدمةً إلكترونية للوصول إلى مواقع المدارس الجديدة أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 10:32 صباحًا“المركزي الروسي” يرفع سعر الدولار واليورو ويخفض اليوان مقابل الروبل أبرز المواد13 أغسطس 2024 - 10:29 صباحًاارتفاع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة في كوريا الجنوبية13 أغسطس 2024 - 12:01 مساءًشكل أظافرك يكشف تفاصيل حالتك الصحية الداخلية13 أغسطس 2024 - 11:13 صباحًاأمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي13 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًاتعليم المدينة المنورة يطلق خدمةً إلكترونية للوصول إلى مواقع المدارس الجديدة13 أغسطس 2024 - 10:32 صباحًا“المركزي الروسي” يرفع سعر الدولار واليورو ويخفض اليوان مقابل الروبل13 أغسطس 2024 - 10:29 صباحًاارتفاع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة في كوريا الجنوبية سوريا: وفاة امرأة مسنة وإصابة 25 شخصا جراء الهزة الأرضية بريف حماة سوريا: وفاة امرأة مسنة وإصابة 25 شخصا جراء الهزة الأرضية بريف حماة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد13 أغسطس 2024 المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 180 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى