المصري اليوم:
2024-09-30@18:42:24 GMT

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان


استقبل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الأربعاء، بديوان عام المحافظة، الدكتور الخان بولوخوف، سفير دولة أذربيجان بمصر، وذلك في إطار العلاقات المصرية الأذربيجانية والتآخي بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون الأذربيجاية، وذلك في زيارة ودية.

أخبار متعلقة

محافظ القليوبية يقوم بجولة موسعة بمدينة بنها (التفاصيل)

محافظ القليوبية يتفقد المجمعات الخدمية بقرى «حياة كريمة»

فتح فصول خدمات جديدة للثانوي العام بالقليوبية

محافظ القليوبية يتفقد المجمعات الخدمية بـ«حياة كريمة»

محافظ القليوبية يتابع ترشيد الكهرباء بعدد من مناطق «بنها وطوخ»

محافظ القليوبية: لا تهاون مع المتسببين في تشويه الطرق والتعدي عليها

قوافل بيطرية لعلاج وتحصين الماشية لصغار المربين في القليوبية

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي في القليوبية

وقال بيان صحفي إن الطرفين ناقشا توطيد العلاقات وتبادل الأنشطة الثقافية والاقتصادية والصناعية بين البلدين وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسً الجمهورية بتعزيز وتطوير العلاقات المصرية/ الأذرية واستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات.

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين المحافظة وسفارة أذربيجان وذلك في إطار اتفاقية التاخي بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية لاسيما جهود السفير، مؤكدا أن مصر تعد أجمل مقصد سياحي ونأمل زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة، كما أن هناك اهتماما كبيرا بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية لتكون جاهزة في أي وقت لاستقبال الزائرين، وتحرص المحافظة على المشاركة في جميع احتفالات السفارة الأذربيجانية، سواء في المحافظة أو خارجها، كما تهتم المحافظة بتطوير مدرسة مهربان عليفيا بالعبور وتدرس تعليم اللغة الآذرية بها.

وأبدى السفير استعداده لدراسة عمل رحلات لبعض الطلاب والمدرسين لزيارة دولة أذربيجان للتعريف بالمعالم السياحية كجانب من تبادل الأنشطة الثقافية والتعليمية بين البلدين، مؤكدا على سعادته بحسن استقباله والوفد المرافق له على أرض القليوبية بديوان عام المحافظة، مقدما للمحافظ الدعوة لزيارة دولة أذربيجان في زيارة رسمية.

وأشاد بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية خاصة في قطاع الطرق وإنشاء شبكة طرق قومية لتسهيل حركة المواصلات، مشيرا إلى أن العلاقات بين دولة مصر ودولة أذربيجان علاقات تاريخيه تمتد إلى 1994 منذ أن بدأ الزعيم الراحل حيدر علييف يجوب البلاد لتوطيد العلاقات، حيث بدأ بمصر وتم التآخي بين العديد من محافظات أذربيجان ومصر، حيث تم التآخي بين محافظتي أبشرون والقليوبية منذ عام ٢٠٠٧ م.

القليوبيه اخبار القليوبية محافظة القليوبية القليوبية اخبار محافظه القليوبيه محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان سفير أذربيجان العلاقات المصرية الأذربيجانية توطيد العلاقات علاقات الصداقة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القليوبيه اخبار القليوبية محافظة القليوبية القليوبية سفير أذربيجان توطيد العلاقات علاقات الصداقة زي النهاردة محافظ القلیوبیة وذلک فی

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب