أجرى مكتب الصرف 353 تحقيقا مع فاعلين في مختلف القطاعات في سنة 2023.

وكشف المكتب، في تقريره الإداري برسم سنة 2023، أن 246 تحقيقا أنجزت في إطار مراقبة الشركات من مختلف القطاعات (التجارة والصناعة، والصناعات الغذائية، والنسيج، والخدمات، والتكنولوجيات الحديثة للمعلومات والتواصل…).

وأضاف المصدر ذاته، أنه علاوة على ذلك، هم 54 تحقيقا مراقبة شركات صرف العملات من حيث نشاط الصرف اليدوي، و53 تحقيقا حول مطابقة شركات صرف العملات للإطار القانوني الوطني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما أشار التقرير، إلى أن القطاعات الرئيسية التي تمت مراقبتها خلال هذا العام تتمثل في القطاع البنكي والفاعلين في الصرف اليدوي، الذي مثلوا 39,38 في المائة من التحقيقات، متبوعين بالأشخاص الذاتيين بنسبة 29,75 في المائة من التحقيقات همت الأصول بالخارج.

ومثلت القطاعات الأخرى 30,87 في المائة من التحقيقات التي تم إجراؤها.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الشركات تحقيق مكتب الصرف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الشركات تحقيق مكتب الصرف

إقرأ أيضاً:

القاهرة.. بعثة منظمة المرأة العربية تساهم في مراقبة الانتخابات بالأردن بمشاركة مغربية

أعلنت منظمة المرأة العربية أن بعثتها لمراقبة الانتخابات التشريعية بالأردن، المقرر إجراؤها غدا الثلاثاء، تضم خبراء من ست دول عربية من بينها المغرب.

 

وأوضحت المنظمة العربية، في بيان اليوم الاثنين، أنه بالتنسيق مع كل من اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والهيئة المستقلة للانتخاب ، تقوم بعثة خبراء تابعة لمنظمة المرأة العربية بمراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية، وذلك من منظور المساواة بين الجنسين، مضيفة أن البعثة تتشكل من خبراء وخبيرات من ست دول عربية هي المغرب والعراق وفلسطين ولبنان وليبيا ومصر.

 

وتابعت أن البعثة، التي بدأت مهامها يوم 7 شتنبر الجاري ، استهلت عملها بعدة لقاءات رسمية رفيعة المستوى مع المعنيين بملف المرأة والانتخابات في الأردن، حيث التقت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، و ممثلات منظمات المجتمع المدني الأردني .

 

وبحسب البيان فإنه ووفقا لإحصائيات أعدتها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بناء على بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب، تشارك في الانتخابات العشرين لمجلس النواب الأردني 187 مرشحة على القوائم الحزبية العامة بنسبة 27.3 في المئة و 192 مرشحة بنسبة 20.2 في المئة على القوائم المحلية.

 

وذكر بأن منظمة المرأة العربية كانت قد بادرت بتبني برنامج يستهدف إعداد فرق إقليمية ووطنية في مجال المراقبة على الانتخابات العامة من منظور المساواة بين الجنسين، كما أعدت استمارة نموذجية تشكل دليلا ومرجعا لعملية المراقبة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: الشركات التركية تواجه موجة من التسريح والإفلاس
  • القاهرة.. بعثة منظمة المرأة العربية تساهم في مراقبة الانتخابات بالأردن بمشاركة مغربية
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة قوة بلاده النووية.. حذر من تهديد خطير
  • 830 وظيفة جديدة في كبرى الشركات.. اعرف التخصصات وطريقة التقديم
  • ألمانيا توسع مراقبة حدودها البرية مع الدول المجاورة
  • وزير الخارجية: الشركات الدنماركية ترغب في توسيع استثماراتها في مصر
  • مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية
  • عاجل|إعلام إسرائيلي: الجيش يفتح تحقيقا حول وثائق ملفقة لحماس
  • تأكيد حكومي على المضيء في عمليات الرقمنة والتحول الإلكتروني
  • السوداني: الحكومة ماضية في عمليات الرقمنة والتحول الإلكتروني لمختلف القطاعات