أعلنت البنوك المصرية عن إنهاء الخدمات المجانية اعتبارًا من الخميس المقبل 15 أغسطس، تزامنًا مع اليوم العالمي للشباب، وذلك لدعم وتعزيز الشمول المالي من أجل الوصول إلى الفئات المجتمعية المستبعدة.

وقدمت البنوك المصرية الخدمات المجانية من بداية أغسطس الجاري، ويسمح  المركزي للبنوك التواجد خارج الفروع هذه الفترة للترويج للمنتجات المصرفية ونشر التثقيف المالي.

طريقة الحصول على الخدمات المجانية

ونرصد في السطور التالية أبرز الخدمات المجانية المتاحة في البنوك المصرية،  ويمكن الحصول عليها من خلال زيارة الفروع، أو أماكن التجمعات في كل المحافظات خلال فترة هذه الفعالية.

خدمات مجانية من البنوك المصرية

- فتح حسابات جارية أو توفير «مجانا» دون مصاريف، ودون حد أدنى لفتح الحساب.

- فتح حسابات الشباب مجانًا.

- فتح حسابات النشاط الاقتصادي والشركات.

- الحصول على بطاقات ميزة مسبقة الدفع.

- إتاحة المحفظة الإلكترونية مجانًا.

- الحصول على بطاقات الخصم المباشر مجانًا.

- فتح الحسابات مجانًا بدون اشتراط موافقة ولي الأمر.

- الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقات الائتمانية في بعض الحالات على سبيل المثال الحصول على قرض شخصي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنوك المصرية خدمات مصرفية خدمات مجانية خدمات بنكية فتح حساب الخدمات المجانیة البنوک المصریة الحصول على مجان ا

إقرأ أيضاً:

16 مليار درهم إصدارات «المركزي» من الأوراق المالية خلال 4 أيام

يوسف البستنجي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند تتجاوز حدود الاتفاقية التجارية M42 توسع خدماتها للرعاية الصحية إلى الإمارات الشمالية

أصدر مصرف الإمارات المركزي أوراقاً مالية جديدة (أذونات وشهادات إيداع) بقيمة 16.06 مليار درهم، خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر سبتمبر الجاري، ليرتفع رصيد الأوراق المالية الصادرة عن المصرف بنسبة 6.6% ويبلغ 260.82 مليار درهم بتاريخ 4 سبتمبر الجاري، بحسب بيانات صادرة مؤخراً عن «المركزي».
وتعتبر الأوراق المالية التي تصدر عن المصرف المركزي من الأذونات وشهادات الإيداع، إحدى الأدوات غير المباشرة للسياسة النقدية، ويستخدمها المصرف لسحب السيولة الفائضة من السوق المحلية بهدف تقليص الضغوط التضخمية، من جهة، ولمساعدة البنوك على إدارة السيولة الفائضة لديها في فترة زمنية محددة، كما يعكس المصرف من خلال مستويات أسعار الفائدة التي يعرضها على الأوراق المالية الصادرة عنه، الآثار النقدية الناتجة عن الربط مع الدولار الأميركي.
وتظهر بيانات المصرف المركزي، أن فائض السيولة العائدة للبنوك العاملة بالدولة لدى المصرف ارتفع بشكل ملحوظ في النصف الثاني من شهر أغسطس 2024، وبلغ نحو 126.5 مليار درهم في مطلع شهر سبتمبر الجاري.
ووفقاً للبيانات، فإن النقد المصدر عن المصرف المركزي ارتفع بنحو 3 مليارات درهم خلال النصف الثاني من شهر أغسطس الماضي، ما يشير إلى تدفق سيولة أجنبية إلى السوق المحلية، بدعم من النمو الكبير في قطاع السياحة، والصادرات الوطنية، وتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة للدولة، وكذلك نتيجة ارتفاع مستويات الفائدة التي تدفعها البنوك على الودائع، والتي بلغت أعلى مستوياتها في 22 عاماً، وهو أيضاً أحد أهم المؤشرات على ارتفاع ملحوظ في الاحتياطيات الدولية للمصرف المركزي خلال الفترة نفسها.
وتظهر البيانات أن قاعدة النقد في الدولة ارتفعت بنحو 11 مليار درهم خلال نفس الفترة، لتبلغ 136.5 مليار درهم بنهاية شهر أغسطس 2024، مؤكدة أن متطلبات الاحتياطي الإلزامي للبنوك العاملة بالدولة بلغت نحو 219 مليار درهم خلال مطلع شهر سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة» تقدم 64 مليون خدمة مجانية للمواطنين خلال 40 يوما
  • مجانا.. خطوات الحصول على كارت مدفوع مقدما من البنوك المصرية
  • «لفترة محدودة».. 8 خدمات مجانية من البنوك بمناسبة عيد الفلاح
  • 16 مليار درهم إصدارات «المركزي» من الأوراق المالية خلال 4 أيام
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • «100 يوم صحة» تقدم 62 مليوناً و287 ألف خدمات مجانية خلال 39 يومًا
  • خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 62 مليونا و287 ألف خدمة مجانية
  • 9 قوافل بيطرية تقدم خدمات مجانية لمربي الماشية بقري قنا
  • محافظة القاهرة تطلق القافلة المجانية «عينك أمانة» لعلاج العاملين بالأحياء
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما