الجزيرة:
2024-09-10@20:28:58 GMT

هل يفاجئ أتالانتا ريال مدريد في السوبر الأوروبي؟

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

هل يفاجئ أتالانتا ريال مدريد في السوبر الأوروبي؟

يرفع الستار عن الموسم الكروي الجديد في الملاعب الأوروبية، حينما يواجه ريال مدريد الإسباني أتالانتا الإيطالي غدا الأربعاء، في العاصمة البولندية وارسو في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

ويلعب الريال في المسابقة -التي انطلقت نسختها الرسمية الأولى عام 1973- للمرة التاسعة، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه على دورتموند الألماني في المباراة النهائية، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة عبر التاريخ.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة ريال مدريد وأتلانتا في السوبر الأوروبي والقنوات الناقلةlist 2 of 2شاهد ملخص خسارة برشلونة أمام موناكو في كأس غامبرend of list

في المقابل، يشارك أتالانتا في البطولة للمرة الأولى، عقب فوزه التاريخي وغير المتوقع في الموسم الماضي بلقب الدوري الأوروبي، إثر انتصاره على باير ليفركوزن الألماني، الفائز بالثنائية المحلية.

وعلى ملعب "ويمبلي" العريق في العاصمة البريطانية لندن، دفع دورتموند ثمن إهدار لاعبيه الفرصة تلو الأخرى، لتلعب خبرة لاعبي الريال بقيادة المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، دورا حاسما في تتويج الفريق الإسباني باللقب في النهاية، وبذلك يحكم قبضته أكثر على عرش الساحرة المستديرة في القارة العجوز.

ريال مدريد حقق ألقاب السوبر الإسباني والليغا ودوري الأبطال الموسم الماضي (الفرنسية)

وكان وداع كأس ملك إسبانيا مبكرا من ثمن النهائي هو الإخفاق الوحيد في الموسم الماضي (فاز الملكي بألقاب السوبر الإسباني والليغا ودوري الأبطال) لكتيبة أنشيلوتي، الذي اختار البقاء في منصب المدير الفني للريال موسما آخر على الأقل، رغم التكهنات التي أثيرت في وقت سابق عن توصله لاتفاق لتدريب منتخب البرازيل.

ويأمل الريال في التتويج بلقب السوبر الأوروبي للمرة السادسة والانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية الفائزة بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع برشلونة وميلان.

وتقمص النجم النيجيري أديمولا لوكمان دور البطولة في تتويج أتالانتا بالدوري الأوروبي، بتسجيله أهداف الفريق الثلاثة في مرمى ليفركوزن، ليكبد الفريق الإيطالي نظيره الألماني خسارته الوحيدة خلال الموسم الماضي بمختلف المسابقات، ويسجل ظهوره الأول في لقاء السوبر الأوروبي.

النيجيري أديمولا كان بطل تتويج أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي (الأناضول)

ورغم الحملة المذهلة لأتالانتا في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، والتي شملت الإطاحة بليفربول الإنجليزي من دور الثمانية، فإن الكثيرين لم يراهنوا على فوز رجال المدرب الإيطالي جيان بييرو غاسبريني على ليفركوزن في النهائي، وانتزاع أتالانتا لقبه الأوروبي الأول، الذي كان أيضا أول بطولة يحصل عليها الفريق على الصعيدين المحلي أو القاري منذ 61 عاما.

واستكملت مسيرة المجد التي حققها أتالانتا في الموسم الماضي، بحصول الفريق على المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي، ووجوده في الوصافة ببطولة كأس إيطاليا.

كما يستعد أتالانتا لمواجهة فريق ليغا دي كيتو الإكوادوري، الفائز بلقب "كوبا سود أميركانا" في بطولة التحدي بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ونظيره الأميركي الجنوبي "كونميبول"، بالإضافة لمشاركته في كأس السوبر الإيطالي العام المقبل.

ومع ذلك، لم يحقق أتالانتا النتائج المرجوة منه خلال لقاءاته الودية التي خاضها تحضيرا للموسم الجديد، غير أن الفريق الإيطالي سيحاول تحقيق المفاجأة أمام الريال، مثلما فعل في العاصمة الأيرلندية دبلن بنهائي الدوري الأوروبي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی الموسم الماضی السوبر الأوروبی الدوری الأوروبی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج

وجه سانتياجو كانيزاريس، الحارس السابق لريال مدريد وفالنسيا، انتقادات لاذعة إلى فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، عقب تصريحاته الأخيرة حول العنصرية في إسبانيا. 
 

جول: فينيسيوس جونيور الأقرب لجائزة الكرة الذهبية 2024 أزمة تتصاعد بقوة.. هل ينجح فينيسيوس في تغيير عقلية إسبانيا ؟


وكان فينيسيوس قد أعرب عن قلقه البالغ بشأن استمرار العنصرية في إسبانيا، واقترح أنه إذا لم يتم القضاء على هذه المشكلة قبل عام 2030، فيجب التفكير في نقل كأس العالم إلى بلد آخر، وذكر فينيسيوس أن عدم شعور اللاعبين بالأمان في بلد قد يواجهون فيه العنصرية يعقد الأمور ويجعل اللعب فيه غير مريح.
 

رداً على تصريحات فينيسيوس، انتقد كانيزاريس في مقابلة إذاعية مع "كادينا كوبي"، قائلاً: "إذا لم يكن فينيسيوس محبوبًا في إسبانيا، فهذا ليس بسبب عرقه". 

وأضاف: "فينيسيوس ارتكب خطأً عندما وصف جمهور ملعب مستايا بأنه بالكامل عنصري، وها هو يكرر نفس الخطأ. المسألة تتعلق بالنضج وليس بالعنصرية".

وأكد كانيزاريس أنه يفضل الاستماع إلى آراء لاعبين مثل داني كارفاخال أو المدرب لويس دي لا فوينتي، مشيراً إلى أن معالجة قضايا العنصرية تحتاج إلى نضج وتفهم أعمق.
 

مقالات مشابهة

  • رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي
  • ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع لاعب الدوري الألماني
  • ريال مدريد مازال مهتم بالتعاقد مع المدرب الشاب لقيادة الفريق
  • تعرف على سر صدمة أنشيلوتي مع ريال مدريد قبل مواجهة سوسيداد في الدوري الإسباني
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي