#سواليف

أصدر #مكتب_الأسرى_الفلسطينيين بيانا عاجلا ناشد فيه كافة جهات ومؤسسات #حقوق_الإنسان.

وجاء في البيان: “إن استمرار ارتكاب #الاحتلال الإسرائيلي #جرائم بشعة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وبشكل أخص #الأسرى في #السجون من قتل وتعذيب واغتصاب وأفعال فاقت ما يحدث من جرائم في كل سجون العالم، تتحمل مسؤوليتها وتبعاتها بشكل كامل حكومة الاحتلال المجرمة”.

وأضاف: “نجدد نداءنا لكافة الجهات والمؤسسات والهيئات التي ترفع شعار حقوق الإنسان بالعمل العاجل على كشف أوضاع الأسرى الذين يموتون كل يوم بفعل الإجرام الصهيوني”.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. حلول تــَرَفيّة 2024/08/13

وفي وقت سابق، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير لقتل الأسرى رميا بالرصاص بدل إطعامهم، مستاء من كثرة الأسئلة حول مخصصات طعام الأسرى.

وأظهر تقرير صادر عن مؤسسات الأسرى في فلسطين أن حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بلغت أكثر من 10 آلاف مواطن.

ويبلغ عدد الأسيرات، بحسب التقرير: أسيرة فقط في سجن الدامون، و83 أسيرة من بينهن امرأة حامل. ومن بين الأسيرات 20 أسيرة معتقلات إداريا، وقد يكون هناك أسيرات في المعسكرات لا يوجد معطيات واضحة عن أعدادهن. ويبلغ عدد الأطفال ما لا يقل عن 250 طفلا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مكتب الأسرى الفلسطينيين حقوق الإنسان الاحتلال جرائم الأسرى السجون

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حبس المطرب الشعبي «سعد الصغير» لحيازته المخدرات

قررت جهات التحقيق بنيابة النزهة الجزئية، حبس المطرب الشعبي «سعد الصغير» 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحيازته الـ «ماريجوانا» المُدرج بجدول المواد المخدرة، عقب وصوله من الولايات المتحدة الامريكية صباح يوم الثلاثاء.

و استمع جهات التحقيق بنيابة النزهة الجزئية بالقاهرة، لأقوال المطرب الشعبي «سعد الصغير» عقب التحفظ عليه من قبل قوات الشرطة بمطار القاهرة الدولي، لحيازته الـ «ماريجوانا» المُدرج بجدول المواد المخدرة.

النيابة العامة، طلبت سماع شهادة مجري التحريات، حيث من شأن جهات التحقيق أن تقرر إخلاء سبيل الفنان أو تصدر قرارا بحبسه، وذلك عقب الانتهاء من سير التحقيقات مع الفنان سعد الصغير في سرايا النيابة.

وأدلى الفنان باعترافات تفصيليلة أمام جهات التحقيق بنيابة النزهة، حيث أكد «سعد» أنه لم يعلم المضبوطات التى حصل عليها من الخارج مدرجة من ضمن قوائم المخدرات «معرفش ايه ده غير أنها سجاير فيب»

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي من القبض على المطرب الشعبي سعد الصغير، وبحوزته مواد مخدرة، وذلك خلال عودته من أمريكا.

البداية تعود إلى أنه في أثناء تفتيشالمطرب الشعبي سعد الصغير، بمطار المطار القاهرة الدولي عقب عودته من رحلته الغنائية وإحيائه إحدى الحفلات، عثر بحوزته على مواد مخدرة ممثلة في سجائر إلكترونية «فيب»

وبينت المعاينة أن المخدرات المضبوطة بحوزته عبارة عن سجائر إلكترونية وفيب بزيت الماريجوانا المخدر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

كانت قد اتهمت طليقة المطرب الشعبي سعد الصغير، - الفنان - بالتعدي عليها بالضرب وسط الشارع بالقرب من سنترال أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وسط الجيزة، حتى أفقدها وعيها وتركها وغادر المكان.

وأضافت طليقة سعد الصغير في بلاغها أن المارة في الشارع من قاموا باسعافها ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم حينها.

اقرأ أيضاً«الداخلية» تنفي تعدي الشرطة على «طفل القطامية».. وتؤكد: تشكيل عصابي تضم ضبطه

عودة مهاجم تونس لتدريبات الزمالك بعد المشاركة مع منتخب بلاده

مقالات مشابهة

  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل العمل في الأنفاق ونستخلص العبر من حادثة قتل الأسرى الستة
  • عاجل.. حبس المطرب الشعبي «سعد الصغير» لحيازته المخدرات
  • وقفة داعمة للأسرى برام الله
  • الدفاع والخارجية توجهان نداءً إنسانياً بشأن رفاة المفقودين الكويتيين
  • أسيرة إسرائيلية: أنفاق غزة متاهة ضخمة.. والشاباك لا يعلم عنها شيئاً
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف