العراق – وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، امس الاثنين، دعوة بعض الدول الأوروبية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بأنها “أكذوبة ومغالطة”، مطالبا تلك الدول بوقف دعمها لإسرائيل.

وقال الصدر في بيان لوكالة “شفق نيوز”: “أصدرت ثلاث دول أوروبية بيانا مشتركا تدعم فيه وقف إطلاق النار في غزة وتدعو فيه للسلام وعدم التصعيد في المنطقة، بيد أن ذلك بمثابة ذر الرماد في العيون.

. وما بيانهم المشترك إلا أكذوبة ومغالطة ليس إلا”.

وأضاف “حري بها وقف دعمها الشامل للكيان الصهيوني الإرهابي الغاشم.. سواء في ذلك الدعم اللامحدود بالسلاح أو أي دعم مادي أو معنوي بل وحري بها عدم المساس بكل من يدعم الدولة الفلسطينية الكاملة وكل من يتعاطف مع المدنيين الفلسطينيين ويرفض الإبادة الجماعية والإرهاب الصهيوني المقيت”.

وتابع “وحري بهم أن يحذوا حذو بعض الدول الأوروبية للاعتراف الكامل بدولة فلسطين بدل هذا البيان المشترك الهزيل والمهلهل”.

وأكد الصدر “لا بد لها من إماطة اللثام عن الحقائق المكنونة وعن مواقفها السياسية الحقيقية لا أن تعمل لأجل مصالحها أو مصالح رأس الشر أمريكا وانتخاباتها وكسب أصوات الشعب لصناديق الديمقراطية المدعاة”.

وأشار إلى أنه “عموما فإننا نأمل الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وغير مشروط.. فإن عدم ذلك سيؤدي إلى بداية نهايتهم وكشف زيفهم وديمقراطيتهم وحريتهم التي لم ينل منها أحد شيئا إلا قمع الشعوب وارتفاع معدل الجريمة ودعم المجتمع الميمي والسعي لتقليل النسل وما شاكل ذلك.. فإلى ذلك نسترعي انتباهكم.. وإلا فلات حين مناص”.

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا بيانا مشتركا، دعت فيه إيران والجماعات المسلحة الموالية لها إلى تجنب شن هجمات على إسرائيل، محذرة من أن ذلك قد يؤدي إلى تصعيد التوتر في الشرق الأوسط.

وأوضح البيان المشترك أن الهجوم على إسرائيل “يهدد فرص التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى مع حركة الفصائل”، مؤكدا على ضرورة وقف القتال فورا وإطلاق سراح جميع الأسرى المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"

تصدر إسم الفنانة جومانا مراد، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد مشاركتها مجموعة من الصور أمام البحر، بآخر أيام الصيف، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

وظهرت جومانا في الصور بإطلالة صيفية جريئة، وحازت الصور على إعجاب كثير من متباعيها وجمهورها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر أعمال جومانا مراد

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة جومانة مراد الفنية، هو مشاركتها في مسلسل "عتبات البهجة" بطولة يحيي الفخراني، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

أحداث مسلسل "عتبات البهجة"
 


وتدور أحداث مسلسل "عتبات البهجة"، عن رجلين من كبار السن، هما "أحمد" يحيى الفخراني، و"حسن" صلاح عبد الله،وهما صديقانمقربان للغاية، لكنهما يختلفان عن بعضهما، فـ "حسن" محب للحياة،و "أحمد "يعاني من الوحدة بعد وفاة زوجته، ويستعرض علاقته بأحفاده الذي يتولى تربيتهم، وفرق الأجيال والثقافات في إطار اجتماعي إنساني.


أحدث أعمال جومانا مراد

 

 

ومن ناحية أخرى، عرض لـ جومانا مراد مؤخرا مسلسل "مفترق طرق" عبر منصة "شاهد vip"، مأخوذ عن المسلسل الأجنبي يحمل اسم The Good Wife عرض عام 2009 وهو مكون من 7 مواسم، المسلسل من بطولة هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، نهى عابدين وعلي الطيب إلى جانب عدد من الفنانين الذين يظهروا ضيوف للحلقات، يقدم النسخة العربية السيناريست شريف بدر الدين، ويتولى الإخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • الجيش يوقف 5 مواطنين في البقاع والشمال.. لهذا السبب!
  • الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • بوريل يهاجم إسرائيل ويتهمها بمحاولة تحويل الضفة إلى غزة جديدة
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي لهذا السبب
  • نجم الزمالك السابق ينتقد قائد منتخب مصر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. بدرية طلبة تتصدر تريند "جوجل"
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"