أخبارنا:
2024-09-10@20:36:35 GMT

أيهما أفضل الملفوف الأحمر أم الأخضر؟

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أيهما أفضل الملفوف الأحمر أم الأخضر؟

أفادت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية بأن لنوعي الملفوف الأخضر والأحمر، فوائد كبيرة لصحة الإنسان، لكن اختلاف مكوناتهما الداخلية ينتج عنه اختلاف أيضاً في الفوائد. في الفوائد.
واعتمدت المجلة الألمانية على دراسة حديثة لجامعة بنجلاديش الزراعية أكدت أن الاختلافات الأساسية تكمن في أن الملفوف الأحمر يحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة المعروفة بتحييد الجذور الحرة في الجسم.


وتجدر الإشارة هنا إلى أن الجذور الحرة هي جزيئات تتلف الخلايا والأنسجة في الجسم وترتبط بالالتهابات والأمراض المختلفة وعمليات الشيخوخة.


ويحتوي الملفوف الأحمر على مادة الفلافونويد المسؤولة عن ظهور الألوان الحمراء والبنفسجية والزرقاء والسوداء في النباتات، وفي دراسة منفصلة، ثبت أن الفلافونويد يقي من التهاب المفاصل والسمنة ومرض السكري من النوع 2، كما يساهم أيضاً في الحماية من الجذور الحرة.


وعلى الجانب الآخر وجد أن الملفوف الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من الماء، وتعتبر الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مهمة لاتباع نظام غذائي صحي، لأنها تساعد في تزويد الجسم بالسوائل وفي نفس الوقت توفر الفيتامينات والمعادن والألياف وقليل من السعرات الحرارية.
ويشترك كلا النوعين في المحتوى العالي من الألياف، وهو ما يعزز من عمل الجهاز الهضمي، كما يقي من الإسهال، هذا إلى جانب محتواهما العالي من الفيتامينات، خاصة فيتامين K إلهام بشكل خاص للعظام، وصحة الأوعية الدموية

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق: منتخب مصر قدم أفضل عروضه أمام الرأس الأخضر

أكد عبد اللطيف الدوماني، نجم الزمالك السابق أن منتخب مصر قدم أفضل عروضه تحت قيادة حسام حسن في مباراة الرأس الأخضر وحقق فوزًا كبيرًا على منتخب قوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وقال الدوماني في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي أحمد علي الذي يذاع على قناة الزمالك، أن أداء المنتخب كان رائعًا دفاعًا وهجوم واستحق الفوز رغم الظروف الصعبة التي يمر بها.

وائل القباني: منتخب مصر تأثر بغياب محمد عبد المنعم أمام كاب فيردي مران خاص للاعبي منتخب مصر قبل السفر إلى بتسوانا

وحول معسكر الزمالك في برج العرب أشاد الدوماني بالمباريات الودية التي خاضها الزمالك مؤكدًا أن الفريق قدم أداء جيد في الوديات والصفقات الجديدة بدأت في الانسجام، وهو أمر سيظهر في مباريات الزمالك الرسمية القادمة سواء أمام الشرطة الكيني أو السوبر الأفريقي ضد الأهلي

منتخب مصر يهزم الرأس الأخضر بثلاثية :

وحقق منتخب مصر فوزًا مهمًا على الرأس الأخضر بثلاثية في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

سجل أهداف منتخب مصر في المباراة رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل.

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول كوب من الماء الدافئ بالملح يوميًا
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب كوب من الماء الدافئ بالملح يوميا؟.. لن تصدق النتيجة
  • شفاط المروحة أم المدخنة.. أيهما أفضل في التخلص من دهون المطبخ؟
  • تصورات مغلوطة عن شرب الماء بالليمون صباحا
  • الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • أهمية شرب الماء لصحة الجسم
  • فيديو.. أستاذة بجامعة الأزهر تكشف أفضل طريقة للتخلص من السموم
  • نجم الزمالك السابق: منتخب مصر قدم أفضل عروضه أمام الرأس الأخضر
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة