شارك طلاب جامعة الإسكندرية  فى رابع رحلات وبرامج الطلاب التي تأتي ضمن فعاليات مهرجان "العلمين 2024"، للطلاب بالدمج مع ذوي الهمم، وينظم هذا الحدث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة، تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والشركة المتحدة وجامعة الإسكندرية وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، على أهمية هذه المشاركة لطلاب جامعة الإسكندرية، حيث يشاركون في أنشطة متنوعة تشمل الفنون التشكيلية، كرة القدم الخماسي، وكرة الطائرة الشاطئية.

وأشار الدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلي حرص جامعة الإسكندرية على دمج طلابها مع الطلاب من ذوي الهمم من خلال الفعاليات الجامعية والأنشطة الطلابية المختلفة وتشجيع التبادل الثقافى والرياضى لبناء الشخصية المتكاملة لدى الطلاب.

 

FB_IMG_1723537814640 FB_IMG_1723537820654 FB_IMG_1723537817627

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي والبحث التعليم العالي والبحث الدكتور على عبد المحسن التعاون مع فعاليات مهرجان العلمين جامعة الإسكندرية جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تزامنا مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، يهتم الطلاب بمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لتسجيل رغباتهم بعد إضافة درجات مواد الدور الثاني لجموعهم الكلي.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن تحديد موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، مرتبط بظهور نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، وأيضا ظهور نتيجة تقليل الاغتراب.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنه لا يمكن تحديد موعد بدء التسجيل في المرحلة، إلا بعدما يعرف طلاب الدور الثاني مجموعهم بعد إضافة مواد الدور الثاني، وأيضا يعرف طلاب المرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بمرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب، الكليات النهائية التي رشحوا للالتحاق بها.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّدت أنّها ستوفر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، خلال ساعات، فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليبدأ الطلاب في ترتيب أولوياتهم للالتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل رغباتهم.

وفي سياق منفصل، كان قد وجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتي يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2024، وخاصة الـIG وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى
  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية