التقى الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب مع الملياردير إيلون ماسك، صاحب منصة «إكس» في مقابلة مطولة تناولت العديد من النقاط المثيرة للجدل التي طرحها ترامب، مساء أمس ، بحسب ما جاء في صحيفة «الجارديان» البريطانية، والتي تطرقت إلى تفاصيل المقابلة. 

تعرض المقابلة لهجوم إلكتروني

وبدأت المقابلة على قناة منصة التدوينات القصيرة «إكس»، المملوكة لماسك، بشكل غير مباشر، حيث ظهرت مشكلات فنية منعت في البداية العديد من المستخدمين من مشاهدة المحادثة؛ ليلقى «ماسك» باللوم في التأخير على هجوم إلكتروني ضخم، لكن سبب الخلل لم يكن واضحًا في البداية.

وبعد أن بدأت المقابلة متأخرة أكثر من 40 دقيقة، بدأ ترامب - الذي بدا أحيانًا وكأنه يتلعثم- المحادثة بسرد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الشهر الماضي بناءً على طلب «ماسك».

ترامب يروي تجربته مع الموت

ورغم أن ترامب قال سابقًا إنه لن يشارك القصة إلا مرة واحدة في المؤتمر الجمهوري الشهر الماضي، فقد ناقش مرة أخرى بالتفصيل تجربته مع الموت في تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، والذي قال إنه سيزوره مرة أخرى في أكتوبر، موضحا: «لقد كانت معجزة، لو لم أحرك رأسي، لما كنت أتحدث إليك الآن، على الرغم من أنني أحبك كثيرًا».

ثم انتقل ترامب إلى مناقشة آرائه المعتادة المناهضة للهجرة، محذرا من الأشخاص العنيفين الذين يحاولون دخول البلاد عبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، مضيفا: «هؤلاء أشخاص في السجن بتهمة القتل وغير ذلك من الجرائم، وهم يطلقون سراحهم في بلادنا».

سخرية ترامب من هاريس 

وواصل ترامب مهاجمة منافسته كامالا هاريس، وسخر مرارا وتكرارا منها باعتبارها ديمقراطية دمرت كاليفورنيا عندما شغلت منصب المدعي العام للولاية ثم عضو مجلس الشيوخ، متابعا سخريته: «إنها تبدو وكأنها أجمل ممثلة على الإطلاق، لقد كانت مجرد رسم، وفي الواقع كانت تشبه إلى حد كبير السيدة الأولى العظيمة ميلانيا».

هاريس تدين مقابلة ترامب وإيلون ماسك

وأدانت حملة هاريس المقابلة باعتبارها مثالا على التطرف؛ ليقول جوزيف كوستيلو، المتحدث باسم حملة هاريس: «إن حملة ترامب بأكملها في خدمة أشخاص مثل إيلون ماسك ونفسه - رجال أثرياء مهووسون بأنفسهم سيبيعون الطبقة المتوسطة والذين لا يستطيعون تشغيل بث مباشر في عام 2024».

جاءت المقابلة في الوقت الذي تقدمت فيه هاريس في استطلاعات الرأي بعد إطلاق حملتها الشهر الماضي. ويُظهر مقر مكتب القرار ومتوسط ​​استطلاعات الرأي الوطني في هيل الآن تقدم هاريس بنسبة 0.3٪ على ترامب، الذي كان يتمتع بميزة 3.3٪ على بايدن قبل انسحاب الرئيس من السباق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب إيلون ماسك مقابلة ترامب هجوم إلكتروني

إقرأ أيضاً:

ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية

حذّر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، من أن بلاده تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع، لافتًا إلى أن مدفوعات الفوائد والديون المتراكمة تجاوزت ميزانية الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية.


وقال ماسك، خلال مقابلة على منصة إعلامية أمريكية، إنه في حال "فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية، فستتاح لنا الفرصة لتنفيذ نوع نادر للغاية من إلغاء القيود التنظيمية وتقليص حجم الحكومة".
وتابع ماسك، قائلا: "إلى جانب القواعد التنظيمية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تتجه نحو الإفلاس بسرعة وميزانية وزارة الدفاع هي ميزانية كبيرة جدًا، تبلغ تريليون دولار سنويا، وقد تجاوزت مدفوعات الفائدة على الدين الوطني ميزانية الدفاع للتو".
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الخامس من نوفمبرالمقبل، وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، وعن الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا حال خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • الأورومتوسطي: مراكز الإيواء كانت هدف الاحتلال خلال الشهر الأخير
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟