أفرجت عصابة مسلحة عن مواطن سوري بعد أيام من اختطافه أمام منزله في الحي الشرقي بمدينة نوى غربي درعا، مقابل فدية مالية كبيرة، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين.

وقال المرصد إنه "وفقا للمعلومات، فإن المختطف يعمل سائق شاحنات نقل خارجي وتم اختطافه بعد عودته إلى المدينة قادما من دولة الإمارات".

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري انتشارا واسعا لعصابات الخطف بسبب تفشي الفوضى والانفلات الأمني وغياب دور الأجهزة الأمنية في عموم مناطق سيطرتها.

وتتكرر عمليات الخطف مقابل فدية مالية في سوريا التي مزقتها الحرب، منذ عام 2011.

واختطفت طفلة تبلغ من العمر 12 عاما من قبل أفراد عصابة مسلحة، الأحد، أثناء خروجها من المنزل لشراء بعض الحاجيات، في بلدة الصفصافة بريف طرطوس التي تخضع لسيطرة قوات النظام.

وطالب الخاطفون بفدية مالية قدرها 500 مليون ليرة سورية (نحو 38 ألف دولار) لقاء الإفراج عنها.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

زراعة البطاطا الخريفية… البدء بالزراعة في درعا وتوزيع البذار على الفلاحين بدير الزور

درعا-دير الزور-سانا

مع بدء الموسم الخريفي يتوجه الفلاحون إلى زراعة محصول البطاطا للعروة الخريفية في كل من محافظتي درعا ودير الزور.

ففي درعا باشر فلاحو المحافظة بزراعة البطاطا الخريفية في مناطق مختلفة على امتداد المساحة المخطط زراعتها، والتي تصل إلى 831 هكتاراً لرفد السوق بكميات إضافية، ما يسهم بتخفيض الأسعار في ظل انقطاع العروة الربيعية وقلة المعروض في الأسواق.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة درعا المهندس وائل الأحمد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن مزارعي درعا يتبعون أساليب الزراعة الحديثة بدءاً من البذار مروراً بالري الحديث وصولاً إلى عملية القلع بطرق حديثة، ما أسهم بإنتاج كميات كبيرة تغطي حاجة السوق في درعا والمحافظات الجنوبية مع تصدير كميات إلى خارج سورية.

وأوضح الأحمد أن البطاطا في درعا تزرع على عروتين ربيعية وخريفية وأن المديرية تقدم للمزارعين بعض الخدمات الإرشادية والمحروقات اللازمة لعملية الري في موعدها حسب المتوافر، مبيناً أن المساحة المخططة للبطاطا الربيعية بلغت في هذا الموسم 1128 هكتاراً تم تنفيذ 1296 هكتاراً بزيادة بلغت 168 هكتاراً وبنسبة تنفيذ 114.8 بالمئة، وأن الإنتاج وصل إلى نحو 50 ألف طن.

وأضاف الأحمد إن إنتاج المحافظة من البطاطا الخريفية في الموسم الماضي وصل إلى 39 ألف طن، وبلغت المساحة المزروعة بهذه العروة 1950 هكتاراً.

وفي دير الزور باشر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار ببيع بذار البطاطا للمزارعين المكتتبين لزراعة العروة الخريفية.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس نضال الحاج لمراسل سانا أنه بهدف تشجيع إعادة زراعة محصول البطاطا تمت المباشرة بتوزيع بذارها للعروة الخريفية للفلاحين المكتتبين من صنفي “سيدرا” و”أفاميا” من ناتج المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا.

ولفت الحاج إلى توفر كميات من البذار تكفي حاجة الفلاحين المكتتبين وهي ذات إنتاجية عالية خاصة أن مناخ المحافظة ملائم لهذه الزراعة ويساعد على زيادة إنتاجيتها.

قاسم المقداد – ابراهيم الضلي

مقالات مشابهة

  • تفويضات مالية جديدة لأعضاء هيئة التدريس
  • انقطاع بث القنوات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.. وإعلان رسمي بشأنها
  • زراعة البطاطا الخريفية… البدء بالزراعة في درعا وتوزيع البذار على الفلاحين بدير الزور
  • الحزب الشيوعي السوداني مخترق أم مختطف (3)
  • انهيار الحالة الصحية لصحفي بعد نحو شهر على اختطافه من قبل المليشيات الحوثية.. ومطالبات بإنقاذه
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • المرصد السوري لحقوق الإنسان يصدر بيانًا بشأن الغارات الإسرائيلية.. تفاصيل
  • مستوطنون يعتدون على مسن فلسطيني بعد اختطافه في الخليل
  • أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بعد إعلان بنك في صنعاء عن أزمة مالية