نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، منذ ولادته، في تحقيق العديد من الإنجازات على أرض الواقع المصري في محافظات مصر المختلفة في قراها ونجوعها ومراكزها والمناطق الشعبية في البلاد وعرضها، وكان له إسهام مباشر في تخفيف الأعباء المعيشية والحياتية لنحو 38 مليون مصرى من الفقراء والمحتاجين ومحدودى الدخل.

وتمكنت مؤسسات ومنظمات التحالف من تحقيق طفرة حضارية في القرى والنجوع التي كانت تعانى في محافظات مصر المختلفة، وذلك من خلال توفير العديد من الخدمات، الاجتماعية والصحية والمعيشية التي لم تكن متوافرة في وقت سابق بتلك المناطق، وكان من أبرز الخطوات التي قام بها التحالف، تأسيس قاعدة بيانات موحدة، بالتشارك مع الجهات الحكومية تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقًا.

وتسلمت نحو 1483 أسرة مصرية في 7 محافظات مشروعات تنموية تضمنًا لهم دخلًا ماليًا مستدامًا، بالإضافة إلى مبادرة «ازرع» التي تدعم صغار المزارعين في أحلامهم وفي المجال الاجتماعي والصحي والغذائي، نجح التحالف في الانتهاء من إعادة اعمار 384 منزلًا، بالإضافة إلى تجهيز العرائس وتوزيع الأدوات الكهربائية والأثاث وتركيب وصلات المياه، وتسليم 22 ألفًا و493 نظارة طبية، وإجراء 70 عملية قلب، و193 عملية عيون، وتوفير 273 جهازا تعويضيا، كما تم تنفيذ قوافل طبية بشكل يومي ليستفيد منها 698 ألفًا و510 مواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، علاوة على توزيع شنط غذائية لـ150 ألفًا و122 مستفيدًا، وتوزيع 561 ألفًا و935 وجبة غذائية، وتوزيع 122 ألفًا و285 كيلو من اللحوم، و165 ألفًا و388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقًا في المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى دعم 15 ألفًا 232 أسرة نقديًا، مع تسليم حزم النقد المالي والغذاء الشهري المنتظم لـ350 ألف أسرة.

وأطلق التحالف الوطني مبادرته الأخيرة الذى أطلقها تحت اسم «إيد واحدة» والتى كان لها دور كبير في التخفيف عن كاهل الأسر الاكثر احتياجا والأسر محدودة الدخل بما تقدمه للقرى المصرية وتحسين جودة الحياة بها من خلال تزويدها بالمواد الغذائية الحياتية والضرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني العمل الأهلي حياة كريمة الريف المصري

إقرأ أيضاً:

أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده في مختلف المجالات؛ لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية والخروج من دائرة الفقر؛ لتحقيق التنمية وإعطاء كل مواطن حقه.

جهود التحالف الوطني لمحو الأمية 

وتزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية، نستعرض أبرز جهود التحالف الوطني للاهتمام بالتعليم وتحسين جودته وكذلك الاهتمام بتعليم النشء والكبار في إطار إيمانه بأن التعليم أحد حقوق الإنسان.

وأطلق التحالف في ظل الاهتمام بالتعليم العديد من المبادرات المتعلقة بالتعليم سواء من إنشاء مدارس مجتمعية أو دعم تقديم الدعم الدراسي للطلبة الغير قادرين أو منح دراسية للطلبة المتفوقين؛ أو تزويد الطلبة بالمستلزمات الدراسية والتعليمية؛ وفصول محو الأمية لغير المتعلمين.

مبادرات التحالف لمحو الأمية 

نظمت مؤسسة أبو العنين، عضو التحالف الوطني، فصول للرجال والسيدات من مختلف الأعمار لمن يجدون القراءة والكتابة للحصول على شهادة محو الأمية وفتح فصول لمحو الأمية، كما أقامت المؤسسة احتفالية لتسليم شهادات محو الأمية لعشرات المتحررين من الأمية، وعقدت اختبارات لعدد آخر، وكرمت مجموعة من السيدات الحاصلات على شهادات محو الأمية من المؤسسة واستكملوا تعليمهن وبعضهن وصل إلى الجامعة والبعض الآخر نفذ مشروعات غيرت حياتهن وحياة أسرهن.

كما شارك التحالف الوطني في مبادرة «أنت حياة» في محافظة الجيزة، قرية برنشت، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وغيرها من شركاء المجتمع المدني، والتي تضمنت إجراء العديد امتحانات محو الأمية لعدد من المشاركين في المبادرة فضلا عن الخدمات التي شملتها المبادرة.

كما نظمت أسقفية الخدمات العامة، عضو التحالف الوطني، فصول لتعليم الكبار والنشء في محافظات مختلفة بهدف تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم.

مقالات مشابهة

  • الجهاز الوطني للتنمية يعلن عن التشطيبات النهائية لمبنى مكتب الخارجية بسرت
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية