تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية فى منطقة العمرانية، ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الاطفاء، ونجح رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر قال المحامي مروان سالم دفاع "كريم. م" مروان سالم، إن أبرز مطالبه التي تتمحور حولها مرافعته أمام هيئة المحكمة، هي عرض موكله على الطب النفسي، لإعداد تقرير كامل عن حالته النفسية.

وأكد دفاع السفاح من حق المتهم، محاكمة عادلة والحصول على دفاعاته كاملة، فإذا كان مخطأ يستحق العقاب الملائم لهذه الجريمة المرتكبة.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة سفاح التجمع، ومن المقرر أن تشهد الجلسة مرافعة الدفاع في قضية قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

وشهدت الجلسة الماضية مرافعة النيابة العام التي تلاها وكيل النيابة مصطفى عبد الغني وطالب فيها بتوقيع حُكم الإعدام بحق المُتهم جزاءً لما ‏اقترفت يداه. ‏

وبدأت المُرافعة التي تلاها مُمثل النيابة العامة بتلاوة الآية الكريمة :"لا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن"، وشددت ‏المرافعة على أمر الله لنا بتجنب ما حرم. ‏

وذكر ممثل النيابة أن الشريعة جاءت بركائز تستند عليها الحياة الإنسانية بكرامة ورفعة.‏

وقالت ممثل النيابة :"أشرف بالمثول أمام المحكمة وأنا أحمل على عاتقي تمثيل النيابة العامة والمجتمع بأسره، هذا المجتمع ‏المجني عليه يناشدكم وبحق أن تضربوا بيدٍ من حديد على أولئك الضالين الآثمين الذي عاثوا في الأرض فساداً". ‏

وتابعت المرافعة :"انطلقي يا عدالة يا مُتبصرة لتثبتي لمن ظن بكِ الظنون أنكِ أبداً لن تليني وعن درب الحق لن تحيدي".‏

وأضاف مُمثل النيابة :"جئناكم اليوم بمتهمٍ ارتكب الفظائع وانتهك حرمات الله جميعاً، وخالف قواعد الدين، وخرق ناموس ‏الكون".‏

وأكمل :"هذا المتهم ارتقى بوحشية لمرتبة الشياطين، بل تفوق عليهم بفكرٍ إجرامي وعقل مُنغمس في غياهب الشهوات، ‏ونفس صار كل شيء أمامها مُباح فلا رادع يردعها". ‏

وأردفت النيابة :"المُتهم ارتكب الموبقات جميعها، فقد قتل وزنى وأذهب عقله بديه إرضاءً لشهواته".‏

وأكمل ممثل النيابة مُهاجمة المُتهم قائلاً :"هذا سفاح آثيم، يتسلل انعكاس روحه الملتوية، تنبعث منه رائحة الموت،  يتلوى ‏في الظلام كالثعبان، ويستمتع بتعذيب الأرواح وانتزاع الحياة بلا رحمة، فهو ليس بإنسانٍ بل وحش يتغذى على عذاب ‏الآخرين".‏

وأضاف :"المُتهم كائن مشوه، يمتلك وجهاً يعكس جلياً الشر والفساد، وعيون تشتعل بنيران الدمار والخراب، وجبين يُخيف ‏الناظرين، وشفاه تتخذ من ابتسامتها طابع الرعب والموت".‏

وقالت المرافعة إن المُتهم تعدى على المجني عليهن وحرماتهن، وعاملهن كالبهائم مسلوبة الإدراك، وقتلهن بأبشع طريقة، ‏وقام بمُجامعة جثثهن،  وشددت النيابة :"نعم جامع جثثهن، غير عابيء بحُرمة الموت، وفرغ فيهن شهوته، وترك جثثهن ‏عرايا".

السيطرة على حريق شقة سكنية بالعمرانية إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بأكتوبر إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالبدرشين الأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات العثور على جثة مجهولة الهوية بالدقهلية السيطرة على حريق شقة سكنية في المنصورة مصرع تاجر وإصابة ربة منزل في مشاجرة بسبب خلافات عائلية بالدقهلية انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة سكنية بأكتوبر المشدد 3 سنوات للمتهم بابتزاز فتاة بنشر صورها بعين شمس ضبط المتهمين بإصابة 3 عمال في مشاجرة ببولاق الدكرور شنطة ملابس تنهي حياة شاب غرقًا في نهر النيل بالعياط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحماية المدنية بالجيزة حريق منطقة العمرانية مديرية أمن الجيزة غرفة عمليات النجدة النيابة العامة حريق العمرانية حريق شقة حریق شقة سکنیة السیطرة على الم تهم

إقرأ أيضاً:

تعرف على سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق شب في شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى يفيد اندلاع حريق في شقة سكنية فى منطقة بولاق الدكرور، انتقلت سيارات الإطفاء لمكان الواقعة، وتم إخماد الحريق وتبين أن ماس كهربائي وراء الحريق.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

وفى سياق ذاته السيطرة على حريق شقة سكنية فى الحوامدية بالجيزة

سيطرت قوات الحماية المدنية على ألسنة نيران داخل شقة سكنية بالحوامدية في الجيزة، اليوم الخميس، دون وقوع إصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة الجيزة، بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة وبنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الحوامدية في الجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة ب3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كما شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، مصرع طفل أسفل عجلات قطار اثناء عبوره مزلقان الدلجمون، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كفر الزيات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا بورود بلاغ لشرطة النجدة بمصرع طفل أسفل عجلات قطار اثناء عبوره مزلقان السكة الحديد بقرية الدلجمون.

وتبين من الفحص أثناء عبور الطفل" ز.ع" 15 سنة، مزلقان السكة الحديد أمام قرية الدلجمون، صدمه القطار، وتوفي في الحال، تم نقل الجثة للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وفى سياق آخر باشرت النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيقات حول اتهام شاب بقتل والدته ضربا بالعصا لإدمانها المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة الوراق.

وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجنى عليها وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية وقررت حبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

كان .تلقى المقدم محمد طارق عبد العظيم رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفى يفيد باستقبال سيدة في عقدها الرابع بها آثار كدمات وسحجات متفرقة وادعاء تعدي آخر ولقيت مصرعها خلال محاولات إسعافها ومقيمة بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص وعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليها، حيث قام بالتعدي عليها بالضرب بعصا لإدمانها المواد المخدرة، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد تأديب والدته وأنه اعتاد ضربها لإدمانها المواد المخدرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • السيطرة علي حريق نشب بمحل إطارات سيارات في قليوب
  • منعت كارثة.. السيطرة علي حريق بمحل إطارات سيارات بقليوب
  • تعرف على سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • السيطرة على حريق فى شقة سكنية بمنطقة الفلكى شرق الإسكندرية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • السيطرة على حريق وحدة سكنية ببورفؤاد.. وإنقاذ أسرة من الموت
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الهرم دون إصابات
  • السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في إمبابة.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في العمرانية