الأردن – صرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إن “حملات التضليل الإسرائيلية لن تخفي السياسة المتطرفة التي تهدد استقرار المنطقة.

وكتب الصفدي في منشور عبر منصة “إكس”: “لا الادعاءات المفبركة، ولا الأكاذيب التي ينشرها مسؤولون إسرائيليون متطرفون، وبما فيها تلك المستهدفة الأردن، قادرة على إخفاء حقيقة أن عدوان إسرائيل على غزة، وخروقاتها القانون الدولي، واستباحتها حقوق الشعب الفلسطيني هي التهديد الأكبر لأمن المنطقة واستقرارها”.

وأضاف: “الحقائق تعري الكذب، والحقائق تظهر وحشية العدوان على غزة والرعب الذي يفرضه على النساء والرجال والأطفال الفلسطينيين، وتعكس خطورة التهديد الذي تمثله سياسات هذه الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل وإجراءاتها اللاشرعية، لأمن المنطقة واستقرارها”.

وشدد في ختام منشوره على أن “هذه حقائق جلية موثقة، لا تغطيها حملات التضليل الإعلامي، والأكاذيب والفبركات”.

هذا واتهم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الحرس الثوري الإيراني “بالتعاون مع عناصر من الفصائل الفلسطينية في لبنان بالعمل على تهريب أسلحة وأموال إلى الأردن بهدف زعزعة استقرار النظام”.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قالت إنه “من المتوقع أن يقرر رئيس الأركان هرتسي هاليفي إنشاء فرقة جديدة تنتشر على طول الحدود الأردنية في أعقاب (التهديدات المتزايدة)”.

وأضافت الإذاعة أن “الفرقة الجديدة سيتم نشرها على طول مئات الكيلومترات”.

وسبق أن قال الملك الأردني عبدالله الثاني الأحد إن الأردن لن يكون ساحة حرب ولن نسمح بتعريض حياة شعبه للخطر مشددا أمام وفد من الكونغرس الأمريكي على أن حرب غزة تبقي المنطقة عرضة لتوسع الصراع.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن اليوم الأحد، عن إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الآخر لإشعار آخر.

وأهابت مديرية الأمن العام، بمستخدمي الجسر التقيّد ومتابعة وسائل الإعلام حول أيّ تغيّر في حركة السفر والتي سيعلن عنها أولا بأول.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية، أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين.

وكان الإسعاف الإسرائيلي أفاد بمقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق النار في (معبر اللنبي - الكرامة في الجانب الفلسطيني) قرب الحدود مع الأردن، فيما أعلن جيش الاحتلال عن استشهاد منفذ العملية.

مقالات مشابهة

  • صحف عربية .. تدهور صحة الصحافي الأردني أحمد حسن الزعبي في سجنه المكتظ
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • إغلاق«جسر اللنبي» من الجانبين الأردني والإسرائيلي حتى إشعار آخر!
  • عضو بـ«الشيوخ»: استقرار السياسة النقدية يعزز الثقة في الاقتصاد المصري
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • كوريا الشمالية تهدد بتعزيز قدراتها النووية ردّاً على واشنطن!