تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، صباح اليوم إعادة محاكمة 4 سيدات متورطات في تعذيب  ثلاثة أطفال من أبناء إحداهن في منطقة الوراق، ووضع "شطة" في أماكن حساسة بأجسادهم.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، قضت بمعاقبة 4 سيدات متورطات في تعذيب ثلاثة أطفال من أبناء إحداهن في منطقة الوراق، ووضع "شطة" في أماكن حساسة بأجسادهم.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمة الأولى الأم والثانية والرابعة بالسجن المشدد 7 سنوات، والمتهمة الثالثة بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 20 ألف جنيه، وتغريم المتهمة الرابعة مبلغ 10 آلاف جنيه.

واتهمت النيابة "آمال.ع"، أم الأطفال، "سيدة. س"، 22 سنة، فتاة جامعية، "حنان.ص"، 40 سنة، "سعاد. ط" 46 سنة، جارات المتهمة الأولى، بتعذيب الأطفال الثلاثة أبناء الأولى "مرزوق عبدالنبي"، 11 سنة، وشقيقتيه "سعاد، 9 سنوات، وإيمان، 4 سنوات"، بتجريدهم من ملابسهم والوصول لأماكن عفتهم بعلم والدتهم ومساعدة باقي الجيران، بحجة تأديبهم.

جاء في أمر الإحالة، أن المتهمات في غضون الفترة من 29 سبتمبر 2022 حتى 14 فبراير 2023 في دائرة الوراق، هتكن عرض المجني عليهما الطفلين مرزوق عبد النبي، وشقيقته سعاد بالقوة بأن أحكمن قبضتهن عليهما وقمن بتجريدهما من ملابسهما فكشفن عن عورتهما واستطالت أيديهن لمناطق عفتهما، وذلك حال كون المتهمة الأولى والدتهما وباقي المتهمات من جيرانها ولهن سلطة عليهما.

واحتجز المجني عليهم الأطفال مرزوق عبدالنبي، وسعاد عبد النبي وإيمان عبدالنبي بدون أمر الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي صرح فيها القوانين واللوائح، وهدد الجناة، الأطفال المجني عليهما بالقتل وعذبنهما تعذيبًا بدنيًا بأن ألقين بهما من علو مرارًا ووضعن في دبر المجني عليهما مادة مهيجة للأعصاب.

واعتدى الجناة بالضرب على المجني عليهما مع سبق الإصرار على إحداث جروحهما بأن بيتن النية وعقدن العزم على ذلك وأعددن لذلك الغرض أداتين من التي تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وبأيديهن وجهن لهما عدة ضربات استقرت في أنحاء متفرقة من جسديهما فأحدثن إصابتيهما الموصوفة بالتقرير الطبي.

التقطن ونقلن بجهاز هاتف محمول صورًا للمجني عليهم الأطفال الثلاثة في مكان خاص، وتنمرن على المجني عليهم الأطفال بالقول واستعراض القوة عليهم مستغلات ضعفهم، وكان ذلك بقصد تخويفهم والحط من شأنهم ووضعهم موضع السخرية، وذلك كون المتهمة الأولى والدتهم والأخريات جيرانهم.

كانت التهم الموجهة لهن شروع في قتل الأطفال المجني عليهم مع سبق الإصرار، هتك عرض الأطفال المجني عليهم، القبض على واحتجاز الأطفال وتعذيبهم بدنيًا في ضوء المادة 241 من قانون العقوبات، وتعريض حياة الأطفال للخطر، إذاعة المقاطع المرئية لوقائع التعدي على الأطفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة محكمة جنوب القاهرة صباح اليوم محاكمة 4 سيدات القاهرة المتهمة الأولى المجنی علیهما المجنی علیهم

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حكمها على المتهمة حنان منسي الشهيرة بـ"أم شهد" شريكة سفاح التجمع، المتهمة بجلب فتيات للمتهم والاتجار بالبشر وتسهيل الدعارة بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه. 

وظهرت المتهمة في الجلسة الماضية بالمحكمة بملابس السجن البيضاء، وأخفت وجهها بغطاء رأسها عن عدسات المصورين، ودخلت المتهمة في نوبة بكاء قائلة إنها نادمة على جرائمها، مؤكدة أنها لم تشترك في جرائم القتل ولا تعلم شيئا عنها نهائيا مرددة: "معرفش السفاح انا معملتش حاجة".

 

احالة سفاح التجمع للمفتي

كانت محكمة جنايات القطامية، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، احالت سفاح التجمع، الى فضيلة المفتى لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقا، وحددت المحكمة جلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم.

وقال دفاع سفاح التجمع في مرافعته أمام هيئة المحكمة : “أقم العدل تضئ لك الدنيا”، متمسكا بالطلبات الجازمة بإحالة الدعوى للتحقيق وأن تعمل محكمة الموضوع سلطتها باعتبارها المحقق النهائي.

وطالب دفاع سفاح التجمع في مرافعته أمام المحكمة، بعرض موكله على الطب النفسي، قائلا": لو موكلي طلع معنهدوش حاجة اعدموه".

وأكد دفاع سفاح التجمع في مرافعته أمام المحكمة، نحن أمام عدالة الدنيا، جئنا إليكم الآن ونعرف أنكم أهل لها، ونتمسك بمطالبنا بعرض المتهم على الطب النفسي.

وتطرق دفاع سفاح التجمع، في الحديث عن تصوير الوارد في إقرار المتهم عن كيفية ارتكابة للجريمة، حيث أكد أنه يوجد 3 سيناريوهات وهي الضحية الأولى، وكان في علاقة معها وشاهد في الضحية أنها تشبه زوجته فاطبق عليها بيديه حتى فارقت الحياة، ولكن التقرير الطبي الشرعي اثبت غير ذلك بأن الضحية لا يوجد بها كسور في الرقبة.

وطالب دفاع سفاح التجمع، بحضور فريق من الطب الشرعي لسؤاله عن عدم وجود كسور في رقبة الضحية الأولى.

وقال دفاع سفاح التجمع أمام المحكمة: إنه طلب عمل إشاعة مقطعية، وفحص فيزيولجي، لأن العلم الحديث سوف يثبت أن موكلي لديه عيب خلقي كونه مولود به.

وأكد الدفاع، أن موكله بالفعل من متعاطي مخدر " الآيس" وأن أعراض إخراج المخدر من جسده جعلته يعاني نفسيا وعصبياً.

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع
  • ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟
  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • اليونيسيف: تطعيم 70% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال حتى الآن
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • قرار قضائي في محاكمة المتهمة بإنهاء حياة شاب بسبب مشاجرة
  • رغم الحرب..تطعيم 441 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة: 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال
  • الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال