صدمة كبيرة تلقتها الجماهير العربية التي تتابع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد الجدل التي أثارته في أولمبياد باريس وتحقيقها الميدالية الذهبية، لكنها ستحرم من المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس المقبلة عام 2028، فما السبب؟

ذكر موقع سكاي نيوز، أن سبب غياب لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، هو أن الملاكمة ليست مدرجة ضمن برنامج أولمبياد لوس أنجلوس.

سبب غياب لعبة الملاكمة عن أولمبياد 2028

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، أكدت أن الرياضة يجب أن تجد هيئة إدارية جديدة مناسبة، وحددت عام 2025 من أجل إعادتها إلى تشكيلة الألعاب، وذلك بعد أن قامت اللجنة الأولمبية الدولية بإدارة بطولتي الملاكمة في أولمبياد طوكيو 2020 وباريس 2024.

الخلاف بين الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية في باريس، احتد بسبب إيمان خليف، بعد اتهام الاتحاد الدولي الملاكمة الجزائرية بأنها غير مؤهلة لمنافسة النساء، بسبب الاختبار الذي كشف عن وجود كروموسومات ذكورية في تركيبتها.

اللجنة الأولمبية ترى أن إيمان خليف تعرضت للظلم

الواقعة أثارت جدلاً واسعًا، واشتد الخلاف بين اللجنة الأولمبية واتحاد الملاكمة، إذ ترى اللجنة الأولمبية أن إيمان تعرضت لظلم من قبل اتحاد الملاكمة.

زيادة الخلاف بين اتحاد الملاكمة واللجنة الأولمبية

الروسي عمر كريمليف، رئيس اتحاد الملاكمة، قام بمهاجمة رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ بشكل علني خلال الأولمبياد، مما زاد الخلاف بين الملاكمة والأولمبياد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيمان خليف الملاكمة إيمان خليف باريس أولمبياد باريس أولمبياد لوس أنجلوس أولمبیاد لوس أنجلوس اللجنة الأولمبیة فی أولمبیاد إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

كابيلو يعلق على الخلاف بين فونيسكا ولياو وثيو هيرنانديز

يرى أسطورة التدريب في إيطاليا، فابيو كابيلو إن مدرب نادي إي سي ميلان، باولو فونسيكا كان بحاجة إلى التدخل بشأن الجدل الدائر حول ثيو هيرنانديز ورافائيل لياو.

ورفض الثنائي حضور اجتماع الفريق خلال التعادل الأسبوع الماضي أمام لاتسيو 2-2 ببطولة الدوري الإيطالي، مما أثار مزاعم حول تقويض سلطة فونسيكا.

وأصبح ماريسكا مدربًا جديدًا لنادي إي سي ميلان هذا الصيف خلفًا لستيفانو بيولي الذي رحل عن منصبه في نهاية الموسم الماضي.

وعندما سُئل عما إذا كان يتوقع نهجًا أكثر صرامة من جانب إدارة ميلان، قال كابيلو لراديو ديجاي: "لا، لم أكن لأتصور ذلك. كان على النادي التدخل بالقول إن المدرب لا ينبغي المساس به، ولكن مع اللاعبين، يتعين على المدرب التدخل: فهو لديه الدور الأكثر أهمية، وهو الشخص الذي يتعين عليه إعادة خلق الانسجام".

وأضاف كابيلو في تصريحاته: "إنه أمر صعب بالنسبة لفونسيكا. لكنني آمل ذلك، يجب منحه الوقت لفهم أفكاره".

وأتم كابيلو: "لقد أظهر القوة والشخصية من خلال استبعادهم، والآن يجب أن يفعل ذلك من خلال جعلهم يفهمون أن اللعب بدون مساعدة في المرحلة الدفاعية لن يؤدي بك إلى أي مكان."

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين
  • أوزبكستان تهيمن على ألقاب آسيوية الملاكمة بالعين
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • وزير النفط: سيتم إيقاف حرق الغاز تماماً مع نهاية 2028
  • وزير النفط يعلن إيقاف حرق الغاز تماماً مع نهاية سنة 2028
  • حل أزمة مجمع اللؤلؤة في كربلاء بتحويل المستفيدين من المصرف العقاري الى الرافدين
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • كابيلو يعلق على الخلاف بين فونيسكا ولياو وثيو هيرنانديز
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك