كتب- محمد صلاح:
أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، أن هناك تعاوناً كبيراً وشراكات ناجحة مع الشركات الإماراتية في إطار استراتيجية التوسع في الطاقة المتجددة وتخزينها لمواجهة أوقات الذروة والأحمال المرتفعة، موضحاً اتخاذ العديد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمود عصمت، مع سفيرة الإمارات لدى القاهرة مريم الكعبي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك والاستثمار في مجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.
وأشاد الوزير - في بيان لوزارة الكهرباء اليوم الثلاثاء- بالروابط التاريخية التي تجمع بين مصر والإمارات، وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس دائماً على علاقات راسخة ومواقف أخوية، تعد نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية، مشيراً إلى شركاء العمل والنجاح من الشركات الإماراتية العاملة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة، خاصة في مجالات الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة.
وأوضح أن الشركات الإماراتية شريك عمل له كل الدعم في ظل الاستثمارات المتنوعة في قطاع الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء، وهناك التزام بإزالة العقبات التي قد تحول دون أن يحصل الاستثمار الخاص على الدور المنوط به في الاقتصاد القومي ومزيج وأمن الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبها.. قدمت السفيرة مريم الكعبي التهنئة للدكتور محمود عصمت على توليه مسؤولية وزارة الكهرباء، مشيدة بالعلاقات المصرية الإماراتية التي شهدت تطوراً متسارعاً، حيث باتت نموذجاً يحتذى به في التعاون العربي، مؤكدة أن البلدين تجمعهما روابط تاريخية وثقافية عميقة، فضلاً عن مصالح مشتركة واسعة، تتجلى في الشراكة بمختلف المجالات، من الاستثمار والتجارة وغيرها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت سفيرة الإمارات الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء

استقبل وزير العدل بالحكومة الليبية، المستشار خالد مسعود، اليوم الإثنين في مكتبه بمدينة بنغازي، المستشار يوسف خلف الله والأستاذ أبوعجيلة الطابوني، ممثلين عن المعهد العالي للقضاء.

وخلال اللقاء، أعرب الوفد عن تقديرهم لجهود معالي الوزير في دعم وتشجيع العملية التعليمية في المعهد.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين وزارة العدل والمعهد العالي للقضاء، بهدف تطوير القطاع القضائي في البلاد ورفع كفاءة العاملين فيه.

وأشاد الحاضرون بالدور الذي تقوم به الوزارة في هذا الصدد، مؤكدين أهمية الاستمرار في دعم هذا التعاون بما يخدم المصلحة العامة.

وفي ختام اللقاء، قدم وفد المعهد درع العطاء لوزير كتكريم رمزي تقديرًا لدعمه المتواصل وجهوده البارزة في خدمة العملية التعليمية والقضائية في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع شركة الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • لجنة القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون
  • لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون في واشنطن
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • سداد المستحقات وتوفير الغاز.. تفاصيل اجتماع وزيري الكهرباء والبترول لمدة 3 ساعات
  • سلطنة عُمان تُشارك في منتدى المجتمع الأخضر بالقاهرة
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • وزير التموين يبحث مع سفير اليابان مجالات وسُبل التعاون المشتركة