أفادت وسائل إعلام عربية بسقوط 4 شهداء، بينهم طفلان، جراء قصف إسرائيلي استهدف أبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة. 

 

وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن تدمير أجزاء من المباني السكنية في المنطقة، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة وإصابة عدد من المواطنين.

 

وأضافت التقارير أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى مكان القصف لانتشال الضحايا والجرحى من تحت الأنقاض، فيما تستمر جهود البحث عن ناجين وسط الدمار الكبير.

 

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على القطاع، وسط تدهور الوضع الإنساني وتصاعد حدة التوترات في المنطقة.

 

الرئاسة الفلسطينية: نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات استفزازات المستوطنين الخطيرة في الأقصى

 

أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم تحميلها الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات الاستفزازات الخطيرة التي يقوم بها المستوطنون في المسجد الأقصى .

 

وجاء في بيان الرئاسة أن التصعيد المستمر من قبل المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى، تحت حماية قوات الاحتلال، يشكل استفزازًا خطيرًا لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد يؤدي إلى تفجير الأوضاع في المنطقة.

 

وأضاف البيان أن هذه الاستفزازات تشكل انتهاكًا صارخًا للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، محذرةً من أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنجم عن هذه الأعمال.

 

وأكدت الرئاسة الفلسطينية على أهمية تدخل المجتمع الدولي بشكل فوري للضغط على إسرائيل لوقف هذه الاعتداءات، محذرةً من أن استمرار هذه الاستفزازات قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع بشكل خطير.

 

رئيس الأركان الاسرائيلى صدّق على خطط عسكرية لمواجهة هجوم من إيران وحزب الله

 

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن رئيس الأركان الإسرائيلي قد صدّق على خطط عسكرية جديدة لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل إيران وحزب الله. 

 

وبحسب التقرير، تأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي لمواجهة التهديدات المتزايدة من إيران ووكلائها في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على الجبهة الشمالية.

 

وأوضحت الإذاعة أن الخطط العسكرية تشمل سيناريوهات متنوعة للتعامل مع التصعيد المحتمل، بما في ذلك عمليات دفاعية وهجومية لضمان أمن إسرائيل وردع أي محاولات للاعتداء. 

 

وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوترات الإقليمية، مع تحذيرات متبادلة بين إسرائيل وإيران حول تداعيات أي تصعيد عسكري محتمل.

 

ملفات سرية تكشف تدريب روسيا لقواتها على استهداف مواقع بعمق أوروبا بصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

 

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" عن ملفات سرية تشير إلى أن روسيا قامت بتدريب قواتها على استهداف مواقع في عمق أوروبا باستخدام صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية. 

 

وبحسب التقارير، تضمنت التدريبات الروسية سيناريوهات محاكاة لهجمات على عدة أهداف في أوروبا، في خطوة تعكس تصاعد التوترات بين روسيا والغرب. 

 

وتؤكد هذه المعلومات المخاوف المتزايدة بشأن نوايا موسكو العسكرية، وخاصة في ظل الأزمة المستمرة في أوكرانيا، وتزايد التوترات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو). 

 

وتأتي هذه الأنباء في وقت تحذر فيه دول أوروبية من التهديدات الأمنية المتزايدة على خلفية الصراع في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت وسائل إعلام عربية بسقوط 4 شهداء بينهم طفلان جراء قصف إسرائيلي دير البلح وسط قطاع غزة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح

استشهد أربعة فلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال منزلا بمنطقة الصبرة جنوب مدينة غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن أفادت مصادر محلية قولها " إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة قروط بمنطقة الصبرة قرب مسجد الاستجابة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين ".

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار صوب مجموعة من المواطنين في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر على مركبات الإسعاف خلال محاولتهم انتشال إصابات من شاطئ بحر رفح، حيث استهدفت زوارق الاحتلال الحربية خيام النازحين على الشاطئ، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأشارت المصادر المحلية، إلى أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلة معمر وعائلة اصليح في حي المنارة جنوب مدينة خان يونس، بالتزامن مع غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على ذات المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,972 مواطنا، وإصابة 94,761 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء بينهم أطفال نتيجة قصف إسرائيلي على جنوب غزة
  • 5 شهداء في قصف استهدف ساحة الشوا بغزة
  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم المواصى بخان يونس (فيديو)
  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل
  • شهداء في قصف استهدف البريج والنصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان
  • شهداء في قصف استهدف مخيم النصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح