نظّمت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، أمس، نزهة بحرية بساحل الجزائر العاصمة، لفائدة أزيد من 150 مريضا بداء السرطان.

وقالت المكلفة بالاعلام بالمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، حنان هاني. أهمية تنظيم هذه الخرجة البحرية، المنظمة بالتنسيق مع الجمعية الوطنية “الفجر” لداء السرطان. مكتب ولاية تيزي وزو و ذلك لفائدة مصابي السرطان بينهم أطفال.

وأضافت أنّ هذه النزهة رمت إلى المساهمة في التخفيف من المعاناة النفسية لهؤلاء المصابين. ومساعدتهم في الاستجابة للعلاج الذي يتلقونه. مشيرة إلى هذه الخرجة البحرية تندرج في إطار النشاطات المسطرة من طرف مؤسستها لاسيما خلال موسم الاصطياف الجاري. مشيرة إلى أنّ مثل هذه المبادرات تساهم في تعزيز روابط المحبة والتآزر والتضامن مع مختلف الفئات لاسيما المحتاجين وكذا المرضى.

من جانبها، أكدت رئيس مكتب جمعية “الفجر” لولاية تيزي وزو، صبيحة غزراوي علوش. أهمية تنظيم هذه النزهة لفائدة المرضى المصابين بداء السرطان بغية زرع الأمل في نفوسهم ومنحهم فرصة للترفيه ونسيان عناء العلاج الذين يخضعون له.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

400 سفينة و90 ألف مقاتل.. روسيا تبدأ مناورات بحرية ضخمة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن سلاح البحرية بدأ تدريبات استراتيجية واسعة النطاق، بمشاركة أكثر من 400 سفينة حربية، منها غواصات، وأكثر من 90 ألف مقاتل.

وتجري التدريبات تحت اسم "أوشن 2024" في المحيط الهادئ والمحيط القطبي الشمالي، وفي بحر البلطيق وبحر قزوين، وكذلك في البحر المتوسط، حيث تحتفظ روسيا بقاعدة في مدينة طرطوس الساحلية السورية.

ومن المقرر أن تنتهي التدريبات في 16 سبتمبر (أيلول) الجاري.

BREAKING: China, Russia to conduct joint naval and air drills this month

The Northern United-2024 exercises will take place in the Sea of Japan and the Sea of Okhotsk. pic.twitter.com/D6PatE1LUO

— World Times (@WorldTimesWT) September 10, 2024

كما أرسلت الصين 4 سفن حربية وسفينة إمداد إلى خليج بطرس الأكبر، في شمال غرب المحيط الهادئ قبالة أقصى شرق روسيا، للمشاركة في التدريبات، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت الوزارة أن البلدين يتطلعان إلى التدرب على حماية قنوات الاتصال خلال التدريبات.

كما يعتقد أن أكبر تدريب بحري للعام الجاري، أوشن 2024، يهدف إلى إستعراض القوة للقوى الغربية وسط استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا.


مقالات مشابهة

  • 400 سفينة و90 ألف مقاتل.. روسيا تبدأ مناورات بحرية ضخمة
  • دراسة: الشباب المصابين بالسكر معرضون لخطر الموت المفاجئ
  • كتب قبل وفاته بيوم "ادعولي كل ليلة وأنا في ظلمة القبر".. وفاة طالب بالسرطان بالمنوفية
  • أنواع من الخضروات تقيك من الإصابة بالسرطان.. احرص على تناولها
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • شرطة الاحتلال: مقتل المصابين الثلاثة بعملية "معبر اللنبي"
  • الحوثيون يتكتمون عن أعداد المصابين بالسرطان بعد اغراقهم الأسواق بالمبيدات المحرمة (وثائق)
  • سلامة بحرية