المسلة:
2024-09-10@20:26:27 GMT

مؤسسات الدولة في حالة استنفار لخدمة الاربعينية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

مؤسسات الدولة في حالة استنفار لخدمة الاربعينية

13 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف المتحدث باسم الإعلام الحكومي حيدر مجيد، الثلاثاء، عن دخول كافة مؤسسات الدولة العراقية في حالة استنفار من أجل إنجاح زيارة الأربعين.

وقال مجيد، إن “هناك استنفارا للجهد الحكومي من أجل الزيارة المليونية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين، ابتداء من المنافذ الحدودية واستقبال الوافدين فهناك جهد مكثف من قبل هيئة المنافذ الحدودية وهناك زيادة بأعداد الموظفين من المدنيين والعسكريين، فيما يخص اقسام ودوائر الجوازات والجنسية وزيادة أجهزة الحاسوب وزيادة منافذ دخول الوافدين”.

وبين ان “هناك استنفارا لكل مؤسسات الدولة، فهناك استنفار لوزارة الكهرباء حيث وفرت كل السبل من اجل توفير الطاقة الكهربائية خاصة في كربلاء والنجف، فهناك استثناء لهم من القطع المبرمج، وهناك ساعات زيادة بتجهيز الكهرباء لباقي المحافظات والمدن التي فيها زائرين”.

وأضاف أن “هناك استنفارا لوزارة النقل فيما يخص تهيئة وتجهيز أعداد كبيرة من الحافلات لنقل الزائرين، وفتح مراب جديدة في كربلاء من اجل استيعاب أعداد السيارات، كما ان وزارة النفط، عملت على زيادة الحصص الخاصة بالنفط الأبيض وكذلك الغاز، فهناك صهاريج خصصت من اجل نقل تلك المواد محافظة كربلاء وتجهيز المواكب الحسينية”.

وأكد المتحدث باسم الإعلام الحكومي أن “باقي الوزارات عملت على استنفار جهدها من أجل توفير ابسط الخدمات الى الزائرين من داخل او خارج العراق، فحاليا يوجد استنفار لكل مؤسسات الدولة دون استثناء بحسب التوجهات الحكومية لتقديم ابسط الخدمات الى الزائرين وإنجاح هذه الزيارة المليونية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مؤسسات الدولة

إقرأ أيضاً:

إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج



في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إزالة 134 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، وذلك خلال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات، وحتى الآن.



وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 84 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 5537 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 50 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و3 قراريط.



وشدد " سراج " على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والإحالة إلى النيابة المختصة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يلتقي نائب رئيس تجمع قوى تحرير السودان
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك
  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • السوداني يُلزم مؤسسات الدولة بالعمل الإلكتروني وتحسين الخدمات المصرفية