الحرة:
2024-09-10@20:27:35 GMT

سوريا.. 25 جريحا في حماة جراء زلزال بقوة 5.5 درجات

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

سوريا.. 25 جريحا في حماة جراء زلزال بقوة 5.5 درجات

أصيب قرابة 25 شخصا في محافظة حماة جراء زلزال بقوة 5.5 على مقياس ريختر ضرب وسط سوريا وشعر به سكان عدة محافظات ودول مجاورة.

وقال مدير صحة حماة، ماهر يونس، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن 25 شخصا أصيبوا بجروح خفيفة ومتوسطة من جراء حالة الهلع والخوف ومحاولتهم الهروب عقب الزلزال الذي ضرب محافظة حماة ليل الاثنين الثلاثاء، حيث نقل الجرحى إلى مشفى سلمية الوطني بريف حماة.

وقال المركز الوطني للزلازل في سوريا إن الزلزال وقع في تمام الساعة 11:56 مساء على بعد 28 كلم شرق مدينة حماة على عمق 10 كيلومترات.

وأضاف أن 13 هزة أرضية حدثت شرق مدينة حماة لغاية الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء.

والزلزال الرئيسي كان نتيجة تراكم الطاقة خلال الفترة الزمنية السابقة ضمن الفوالق الثانوية المرتبطة بفالق البحر الميت، بينما الهزات الارتدادية اللاحقة كانت أضعف.

وشعر سكان عدة مدن سورية، منها دمشق وحمص وحلب واللاذقية بالهزة الأرضية، ما دفع العديد منهم إلى الخروج من منازلهم إلى الشوارع خوفا من انهيار المباني ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى في تلك المحافظات.

من جهته، قال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض إن زلزالا بقوة نحو 4.8 درجة ضرب منطقة الأردن وسوريا، الاثنين، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات. وذكر المركز في وقت سابق أن قوة الزلزال بلغت 5.46 درجة لكنه خفضها بعد دقائق.

ونقل مراسلو موقع "الحرة" أن سكان بعض المناطق اللبنانية شعروا بالزلزال، في حين ذكر موقع "فولكانو ديسكفري" أن مركز الزلزال يقع على نحو 21 كلم شرق حماة في سوريا.

وقال أشخاص في مدينة أعزاز شمال البلاد إن الزلزال الجديد أعاد إليهم ذكريات الزلزال المميت الذي وقع العام الماضي وأودى بحياة عشرات آلاف الأشخاص في شمال سوريا وتركيا المجاورة.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري العاملة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة إنها نشرت عناصرها في عدة مناطق للاستجابة لأي حالة طوارئ محتملة، لكنها لم تتلق تقارير عن أي أضرار.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا

سوريا – قتل 4 أشخاص وأصيب 15 آخرون كحصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وقال مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 20: 23 مساء 2024/9/8 شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”.

وأضاف: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة خمسة عشر آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

ولاحقا، صرح مدير صحة محافظة حماة ماهر يونس بأن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون في حصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

ومن المرجح أن تكون الصواريخ الإسرائيلية قد استهدفت مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجبلي مصياف وادي العيون. حيث انتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط المركز واندلاع الحرائق.

كما أكدت إذاعة “شام إف أم” وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة خمس درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على سوريا إلى 16 شهيداً و36 جريحاً
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • سوريا.. 4 قتلى و15 جريحا إثر استهداف إسرائيلي في ريف حماة
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جنوب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ