قال المحامي مروان سالم دفاع "كريم. م" مروان سالم، إن أبرز مطالبه التي تتمحور حولها مرافعته أمام هيئة المحكمة، هي عرض موكله على الطب النفسي، لإعداد تقرير كامل عن حالته النفسية.

دفاع سفاح التجمع 

وأكد دفاع السفاح من حق المتهم، محاكمة عادلة والحصول على دفاعاته كاملة، فإذا كان مخطأ يستحق العقاب الملائم لهذه الجريمة المرتكبة.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة سفاح التجمع، ومن المقرر أن تشهد الجلسة مرافعة الدفاع في قضية قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

مرافعة النيابة في قضية سفاح التجمع

وشهدت الجلسة الماضية مرافعة النيابة العام التي تلاها وكيل النيابة مصطفى عبد الغني وطالب فيها بتوقيع حُكم الإعدام بحق المُتهم جزاءً لما ‏اقترفت يداه. ‏
وبدأت المُرافعة التي تلاها مُمثل النيابة العامة بتلاوة الآية الكريمة :"لا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن"، وشددت ‏المرافعة على أمر الله لنا بتجنب ما حرم. ‏

وذكر ممثل النيابة أن الشريعة جاءت بركائز تستند عليها الحياة الإنسانية بكرامة ورفعة.‏

وقالت ممثل النيابة :"أشرف بالمثول أمام المحكمة وأنا أحمل على عاتقي تمثيل النيابة العامة والمجتمع بأسره، هذا المجتمع ‏المجني عليه يناشدكم وبحق أن تضربوا بيدٍ من حديد على أولئك الضالين الآثمين الذي عاثوا في الأرض فساداً". ‏


وتابعت المرافعة :"انطلقي يا عدالة يا مُتبصرة لتثبتي لمن ظن بكِ الظنون أنكِ أبداً لن تليني وعن درب الحق لن تحيدي".‏

وأضاف مُمثل النيابة :"جئناكم اليوم بمتهمٍ ارتكب الفظائع وانتهك حرمات الله جميعاً، وخالف قواعد الدين، وخرق ناموس ‏الكون".‏

وأكمل :"هذا المتهم ارتقى بوحشية لمرتبة الشياطين، بل تفوق عليهم بفكرٍ إجرامي وعقل مُنغمس في غياهب الشهوات، ‏ونفس صار كل شيء أمامها مُباح فلا رادع يردعها". ‏


وأردفت النيابة :"المُتهم ارتكب الموبقات جميعها، فقد قتل وزنى وأذهب عقله بديه إرضاءً لشهواته".‏
وأكمل ممثل النيابة مُهاجمة المُتهم قائلاً :"هذا سفاح آثيم، يتسلل انعكاس روحه الملتوية، تنبعث منه رائحة الموت،  يتلوى ‏في الظلام كالثعبان، ويستمتع بتعذيب الأرواح وانتزاع الحياة بلا رحمة، فهو ليس بإنسانٍ بل وحش يتغذى على عذاب ‏الآخرين".‏
وأضاف :"المُتهم كائن مشوه، يمتلك وجهاً يعكس جلياً الشر والفساد، وعيون تشتعل بنيران الدمار والخراب، وجبين يُخيف ‏الناظرين، وشفاه تتخذ من ابتسامتها طابع الرعب والموت".‏
وقالت المرافعة إن المُتهم تعدى على المجني عليهن وحرماتهن، وعاملهن كالبهائم مسلوبة الإدراك، وقتلهن بأبشع طريقة، ‏وقام بمُجامعة جثثهن،  وشددت النيابة :"نعم جامع جثثهن، غير عابيء بحُرمة الموت، وفرغ فيهن شهوته،  وترك جثثهن ‏عرايا".

تفاصيل جرائم سفاح التجمع


كان النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

وقد اصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لـ جثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفاح التجمع محكمة جنايات القاهرة مرافعة النيابة في قضية سفاح التجمع تفاصيل جرائم سفاح التجمع سفاح التجمع الم تهم

إقرأ أيضاً:

غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة غدًا الاثنين، بالتجمع الخامس برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، محاكمة شريكة سفاح التجمع في اتهامها باستقطاب السيدات لسفاح التجمع لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

 

حبس اليوتيوبر أكرم سلام سنة مع الإيقاف ننشر حيثيات المؤبد على مُدانٍ بالإتجار في الهيروين

 

وسبق أن أحالت النيابة العامة، المتهمة حنان منسى، والتي ساعدت سفاح التجمع الخامس وتقديم الفتيات له لمحكمة الجنايات وذلك فى القضية رقم 10550 لسنة 2024 جنايات عين شمس تهم الاتجار بالبشر، وتقديم ابنتها شهد والفتيات الأخريات لممارسة الأعمال المنافية للآداب .

 

وكشفت  التحقيقات أن حنان وتلقب بأم شهد، اعترفت بإرسال البنات للمتهم كريم لممارسة الرذيلة معهن مقابل مبالغ مادية .

 

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها واعترف ارتكاب جريمتها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تقليص حكم حبس المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة


 

أصدرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، حكمًا بتقليص الحكم الصادر على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة، بحبسها 6 أشهر، بدلًا من الحبس لمدة سنة.

كانت نيابة القاهرة الجديدة، أحالت المتهمة إلى محكمة الجنح بتهمة سرقة مبالغ مالية ومستحضرات تجميل من الفنانة منة عرفة.

 

وتمكن رجال المباحث من القبض على متهمين بسرقة مبلغ مالي ومستحضرات تجميل من الفنانة منة عرفة بداخل كومبوند في التجمع الخامس وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بتعرض الفنانة منة عرفة، بسرقة متعلقات شخصية ومبلغ مالى داخل كومبوند في التجمع الخامس، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان وتم القبض على متهمين في الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين.

 

في سياق آخر، لقى 6 أشخاص مصرعهم ، بينما أصيب 6 أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، اليوم الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، قد تلقت إخطاراً من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل، بطريق القاهرة - الإسكندرية عند الكيلو 61، اتجاه الإسكندرية.

وأسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 6 أشخاص آخرين بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم.

وتم نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتي بمستشفى العامرية العام بالاسكندرية، تحت تصرف جهات التحقيق، والمصابين إلى ذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم  بالواقعة تمهيدا لاحالتة للنيابة العامة للتحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سيناريوهان لجلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع ‏
  • أبل: "نشعر بخيبة أمل" إزاء قرار المحكمة بدفع 13 مليار يورو كضرائب متأخرة
  • ممثل الاتحاد الأوروبي: ما يحدث في غزة مروع وليس دفاعًا عن النفس
  • مصر..السجن المشدد 10 أعوام لشريكة سفاح التجمع
  • المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع
  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • السجن 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع «أم شهد»
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة
  • ”سفاح التجمع”: حكاية 8 نساء و نهاية مأساوية و”أم شهد” تواجه مصيرها