حذر جنرال الإسرائيلي من عواقب خطيرة لسياسة الاغتيالات، وذلك في أعقاب اغتيال تل أبيب في الفترة الأخيرة، لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر.

وقال الضابط الإسرائيلي المتقاعد إسحاق بريك في مقال نشره بصحيفة "معاريف": "دعونا نعترف بأن غالبية الشعب كانت في حالة نشوة وغبطة بعد القضاء على اثنين من كبار قادة حماس وحزب الله".



وأوضح بريك أن "هذا الأمر مقلق بشكل خاص، لأنه يتضح لنا مرارا وتكرارا أن غالبية الإسرائيليين يجهلون تماما مجال أمن الدولة والأمن الشخصي، فهم لا يفهمون العواقب الخطيرة للاغتيالات التي تبدو لامعة الآن، لكنها قد تجلب الكارثة على الإسرائيليين في المستقبل".

وأكد أن اغتيال اثنين من كبار قادة حماس وحزب الله حدث في توقيت غير ملائم تماما، وهو ليس تقدما نحو النصر بل على العكس، أدى إلى تدهور وضع إسرائيل بشكل كبير، وجعل الأغلبية من الإسرائيليين سعداء دون أن يدركوا أن هذا الحدث يقربنا من حرب إقليمية شاملة.



وتابع قائلا: "لا يستطيع الجيش الإسرائيلي الدفاع عن المواطنين في الحرب الشاملة، ولا يمتلك القدرة على الانتصار فيها"، مضيفا أننا "نمتلك اليوم حكومة سيئة للغاية، وأعضاء الكنيست والوزراء يهتمون بالمصالح الشخصية (..)، ويدعمون بنيامين نتنياهو في خطواته بعدم إبرام صفقة لإعادة الأسرى".

وشدد الجنرال الإسرائيلي على أن مواصلة القتال في قطاع غزة فقد غايته، ما يقرب الإسرائيليين كل يوم إلى الحافة، مبينا أننا "نتحدث عن مجموعة من الجهلة في مجال الأمن القومي وفي جميع المجالات الأخرى، ويمشون كالأغنام وراء نتنياهو بعيون مغلقة وآذان صماء نحو الهاوية مع جميع الإسرائيليين".

وهاجم بريك سياسات نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت ورئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، مؤكدا أنهم يضرون بالإسرائيليين وأمنهم القومي، "وإذا استمروا سيقودوننا إلى طريق مسدود".

وطالب الثلاثة بالتنحي فورا، وأن يظهر الإسرائيليين لهم الطريق للخروج، مضيفا أنه "مع الفريق الجديد من القيادة السياسية والعسكرية يجب إعادة بناء الدولة في مجال الأمن والاقتصاد والعلاقات الدولية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية عواقب الاغتيالات نتنياهو غزة غزة نتنياهو الاحتلال عواقب الاغتيالات صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان

إسرائيل – وصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي مايكل إريك كوريلا، إلى إسرائيل امس الأحد، حيث أجرى تقييما للأوضاع في الشمال مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن زيارة الجنرال كوريلا تتناول التهديدات القائمة، مع التركيز هذه المرة على الساحة الشمالية من لبنان وإيران.

وزار كوريلا مقر قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي برفقة قائد المنطقة الشمالية الجنرال أوري غوردين، وأجرى تقييما للوضع في غرفة العمليات الخاصة بالقيادة، حيث طرحت عليه هناك الخطط العملياتية للجيش الإسرائيلي في لبنان.

وأكد بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن “جيش الدفاع سيستمر في ترسيخ علاقته مع الجيش الأمريكي انطلاقا من التزامه بتعزيز الاستقرار الإقليمي والتنسيق بين كلا الجيشين”.

وكان هاليفي أكد منذ يومين خلال جولة له في الجولان، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جنرال مصري يهز إسرائيل ويكشف كيف سيتم قطع رأس ” نتنياهو”
  • جنرال إسرائيلي بارز: نتنياهو اتخذ 3 قرارات خاطئة في الحرب.. ما هي؟
  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • غضب شديد يجتاح أهالي الأسرى الإسرائيليين بسبب سارة نتنياهو
  • جنرال إسرائيلي سابق: حل مشاكلنا الإستراتيجية تهجير سكان شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان
  • اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”