لبنان ٢٤:
2024-09-10@20:27:25 GMT

توقيف لص في صيدا... هدد عائلات بالقتل!

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

توقيف لص في صيدا... هدد عائلات بالقتل!

استفاق اهالي حي القملة في صيدا، على صراخ احد العائلات بأن لصا يشهر سلاحا ابيض ويهددهم بالقتل، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

على الفور تجمهر اهالي الحي في المكان، وتمكنوا من الإمساك باللص وعمدوا إلى ربطه بعمود، ولاحقاً تم تسليمه إلى القوى الامنية التي فتحت تحقيقا.

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عائلات بأكملها اختفت.. الاحتلال يرتكب أبشع مجزرة منذ بدء حرب غزة (فيديو)

في مخيم للنازحين بمنطقة مواصي خان يونس، تحطمت آمال الأمان وتلاشى الأمل في الحياة نتيجة غارات جوية إسرائيلية استهدفت المنطقة، مما خلف دمارًا هائلًا لم يسبق له مثيل، فقد استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينما ما زالت جهود رجال الإنقاذ تواصل المحاولات اليائسة لانتشال ما تبقى من الجثث تحت الركام، حيث لا يزال هناك العديد من المفقودين.

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني أن هذا الهجوم أدى إلى واحدة من أبشع المجازر منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تفاصيل المجزرة وآثار الدمار 

أكد محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس، مما أدى إلى اختفاء عائلات بأكملها تحت الرمال، وفقًا لقناة «روسيا اليوم».

وأضاف «بصل» أن بعض المصابين في مجزرة مواصي خان يونس تعرضوا لبتر في الأطراف، مشيرًا إلى أن التقديرات تشير إلى أن هذه المجزرة هي من بين أبشع المجازر منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مفاجئ

وأوضح الدفاع المدني، في بيان، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مفاجئ خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خان يونس، فيما ذكر شهود عيان أنهم شاهدوا إطلاق 5 صواريخ على الأقل على المنطقة المستهدفة.

وأشار البيان إلى أن الانفجارات خلفت حفرة كبيرة وحريقًا، مختلطين بجثث وخيام تحت الرمال، مما أدى إلى اختفاء عدد من الأشخاص. وقد هرعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان وسط مخاوف من وقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين.

استخدام صواريخ «إم كيه» والدمار

كشف الدفاع المدني الفلسطيني أن الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» التي تزن 2000 رطل في مجزرة مواصي خان يونس، حيث استهدف الهجوم بشكل مباشر خيام النازحين، على الرغم من وجودها في منطقة إنسانية محددة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأوضح شهود عيان أن القصف أسفر عن تكوّن حفر عميقة، وتم انتشال عدد من الشهداء وإجلاء مصابين إلى نقاط طبية ساحلية ومجمع ناصر.

ورغم ذلك، لا يزال هناك عدد كبير من المفقودين تحت الركام، وتم استنفار جميع مركبات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر والدفاع المدني والخدمات الصحية.

وبلغ حجم الدمار ذروته، حيث دمرت أكثر من 20 خيمة نتيجة القصف، وانتشلت فرق الإسعاف والدفاع المدني أكثر من 65 شهيدًا وجريحًا، مع وجود المزيد من الضحايا المفقودين تحت الرمال.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني أن الكارثة التي حدثت هي مجزرة إبادة، مشيرًا إلى أن فرق الإنقاذ تواجه صعوبات كبيرة في مواجهة حجم الدمار الهائل،

وأضاف أن عمليات البحث والانتشال مستمرة رغم الظروف القاسية ونقص الإمكانيات.

ويزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف «مجمعًا للقيادة والسيطرة تابعًا لحركة حماس» في منطقة مواصي خان يونس، ولكن حركة حماس نفت مزاعم الاحتلال، ووصفتها بأنها كاذبة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».      

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يئِد عائلات فلسطينية بأكملها تحت رمال "المنطقة الآمنة"
  • جيش الاحتلال يبيد عائلات فلسطينية بأكملها تحت رمال "المنطقة الآمنة"
  • "الأورومتوسطي": قتل عائلات بخانيونس مجزرة يغذيها الصمت الدولي
  • عائلات بأكملها اختفت.. الاحتلال يرتكب أبشع مجزرة منذ بدء حرب غزة (فيديو)
  • الأجهزة الأمنية تضبط 6 متهمين بالقتل والسرقة في تعز وذمار والحديدة
  • بعد أقل من ساعتين من وقوع الجريمة .. ضبط متهمين بالقتل في شرعب السلام بتعز
  • ضبط متهمين متلبسين بجريمتي الاختطاف والشروع بالقتل بتعز
  • تعز: ضبط متهمين بالقتل في شرعب السلام 
  • عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل لهذا السبب
  • عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل