استقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، محمود التميمي رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي بجمهورية العراق الشقيقة والوفد المرافق له، بمقر الجهاز بالعاصمة الإدارية، وذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها وفد المجلس إلى الجهاز والتي بدأت أمس وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، إذ يبحث الجانبان تفعيل مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في إطار أعمال «اللجنة العليا المصرية-العراقية المشتركة»، التي عقدت بالقاهرة في شهر يونيو 2023 برئاسة رئيسي وزراء الدولتين.

التأكيد على العلاقات القوية والأخوية بين الشعبين

وفي بداية اللقاء، أكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على العلاقات القوية والأخوية بين الشعبين الشقيقين أصحاب الحضارات العريقة، معربًا عن تقديره للزيارة الكريمة التي جاءت تنفيذا لمذكرة التفاهم التي جرى توقيعها العام الماضي.

وأشار رئيس الجهاز إلى أهمية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين مؤسسات الإدارة العامة وهو ما ينعكس بدوره على التطوير المستمر القائم في البلدين لآليات العمل بهذه المؤسسات، مع التأكيد التام على الترحيب بأي نوع من الشراكة والتعاون في مجال الإصلاح الإداري.

ومن جانبه، وجه محمود التميمي الشكر لرئيس الجهاز على حفاوة الاستقبال وطيب اللقاء والذي يعكس العلاقات المتميزة بين الجانبين، مؤكدا على توجيهات رئيس الوزراء على أهمية التنفيذ لبنود مذكرة التفاهم الموقعة مع الشقيقة مصر.

تبادل الخبرات مع الجهاز المركزي للتنظيم

وأعرب الشيخ عن تطلعه لتبادل الخبرات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتباحث حول التطور الهائل في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي والحوكمة في الإدارة العامة، بالإضافة إلى آليات تعداد وحصر الموظفين الحكوميين وكيفية تحديث الهياكل التنظيمية وبطاقات الوصف الوظيفي.

وتناولت المباحثات سبل تحديد نطاق وشكل التعاون في مجالات الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية، من حيث رفع مستوى الوظيفة العامة وتطوير وتنمية إدارة الموارد البشرية، إلى جانب تبادل الزيارات والخبرات.

كما تطرقت المباحثات إلى أوجه التعاون مع معاهد التدريب العربية والدولية، وتناول الاجتماع أيضا آليات تيسير تقديم ذوي الإعاقة في مسابقات التوظيف وضوابط توظيفهم والوظائف الملائمة لإعاقتهم ومؤهلاتهم التعليمية.

إجراءات التطوير المؤسسي

كما استعرض وفد الجهاز أهم إجراءات التطوير المؤسسي التي نفذها للجهاز الإداري للدولة، ومنظومة مسابقات التوظيف الحكومي الإلكترونية، وستشمل فعاليات الوفد العراقي زيارة مركز تقييم القدرات والمسابقات بالاضافة الى زيارة بعض معالم العاصمة الادارية الجديدة وبعض معالم القاهرة الاسلامية.

وضم وفد المجلس الذي ترأسه محمود التميمي، قاسم عبدالرضا شغيت مدير عام البحوث والدراسات الإدارية، سمير يونس عيلان مدير عام دائرة التطوير الإداري، الدكتور زياد صباح عابر مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية، سلام عبد الودود عبيد مدير عام الدائرة القانونية، ياس رشيد مشحوت مكتب رئيس المجلس، كما حضر المستشار روكان عبدالخالق القيسي نائب السفير العراقي بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنظيم والإدارة رئيس التنظيم والإدارة التوظيف الحكومي مسابقات التوظيف الجهاز المرکزی للتنظیم رئیس الجهاز مدیر عام

إقرأ أيضاً:

حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار

تابع المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أعمال الإصلاح لعطل مفاجئ بمحطة الصرف الصحي بمدينة كفر الدوار.

حيث حرص رئيس الشركة، على التواجد والمتابعة لأعمال الإصلاح للعطل، في وقت متأخر من ليل أمس الأحد، حتى الساعة الثالثة فجر اليوم الإثنين، واستمر في موقع العمل وسط الفنين والعمال القاىمبن بأعمال الإصلاح، ورفض تركهم حتى تمكن فنيو الشركة من إنهاء وإصلاح العطل.

ومن جانبه، أشاد رئيس مياه الشرب بالبحيرة، بجهود فريق الطوارئ والصيانة في تكقيف العمل والإصرار على سرعة الانتهاء من أعمال إصلاح العطل وإعادة الخدمة للمناطق المتضررة من انقطاع المياه خلال فترة إصلاح العطل.

هذا وأعلن المركز الإعلامي لشركة مياهوالشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن بدء ضخ المياه تدريجيًا بمحطة مياه كفر الدوار، وذلك بعد توقفها في الساعة الواحدة فجر اليوم بسبب أعمال الصيانة الطارئة.

وقال محمد عبد الهادي، مدير عام إدارة الإعلام بالشركة: إن فرق العمل تعمل على إعادة الخدمة بشكل كامل في أقرب وقت ممكن، مُوضحًا أن توقف المحطة كان ضروريا لإجراء بعض أعمال الصيانة الطارئة لمحطة الصرف الصحي.

وأشار عبد الهادي، أنه المهندس محمد نشأت، وجه بتمثيف العمل لسرعة عودة المياه للمناطق المتضررة، وتنفيذا للتوجيهات تعمل الفرق الفنية على مراقبة عملية الضخ وضمان عودة المياه إلى كافة المناطق المتأثرة تدريجيًا.

مقالات مشابهة

  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • نائب رئيس الوزراء: تنفيد مشروعات بنية تحتية وطرق وكباري ومدن سكنية في العراق
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • البنك المركزي المصري يعقد «منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول» بالتعاون مع «فيزا»
  • تجمع موظفي الإدارة العامة: لبدء الإصلاح ووقف الهدر