قاطع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كلمة للقائم بأعمال الحاكم الإقليمي في منطقة كورسك، أليكسي سميرنوف، الذي قال خلال اجتماع عبر الفيديو إن الجيش الأوكراني سيطر على 28 بلدة وقرية في منطقة كورسك الحدودية الروسية، مما دفع سدس سكانها إلى الفرار.

وقال سميرنوف إن القوات الأوكرانية توغلت على الأقل 12 كيلومترا (7.

5 ميلا) في كورسك وسيطرت على منطقة حدودية بعرض 40 كيلومترا قبل أن يقاطعه بوتين في اجتماع متلفز مع مسؤولي الدفاع، الاثنين، قائلا إن هذا أمر يجب على الجيش تقييمه.

وقال بوتين لسميرنوف، الذي مضى في سرد ​​المساعدات المقدمة لأكثر من 120 ألف ساكن غادروا منازلهم في المنطقة، مع انتظار حوالي 60 ألفا آخرين للإجلاء: "يمكنك أن تخبرنا عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي وعن مساعدة الناس".

Putin interrupted governor of Kursk Oblast who spoke about "depth of penetration in the region", and tried to play a caring tsar. pic.twitter.com/hjZtFa4ZUE

— WarTranslated (Dmitri) (@wartranslated) August 12, 2024

واعترف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالتوغل في فيديو نُشر على تيليغرام، الاثنين. وقال القائد العام للجيش، أوليكساندر سيرسكي، للرئيس: "حتى الآن، ما يقرب من 1000 كيلومتر مربع من أراضي الاتحاد الروسي تحت سيطرتنا" وأن العمليات الهجومية مستمرة في منطقة كورسك.

وذكر بوتين أن المهمة الرئيسية لوزارة الدفاع الروسية هي "طرد العدو من أراضينا، وضمان الحماية الموثوقة للحدود".

واعترف بأن القتال قد ينتشر في روسيا، وقال لحاكم منطقة بريانسك المجاورة إنه إذا كانت الأمور هادئة هناك الآن "فهذا لا يعني أن الوضع سيبقى على حاله غدا".

وأضاف بوتين أن أوكرانيا ستواصل الهجمات لمحاولة زعزعة استقرار الوضع السياسي في البلاد، مشيرا إلى أن الحكومة في كييف تحاول وقف هجوم روسيا في شرق أوكرانيا وتسعى "إلى تحسين مواقفها التفاوضية في المستقبل".

وأرسلت روسيا تعزيزات لمحاولة قمع الهجوم المفاجئ عبر الحدود من أوكرانيا، وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي يسيطر فيها جيش أجنبي على جزء من أراضي روسيا.

وأشارت وكالة "بلومبيرغ" إلى أن التوغل الأوكراني يعتبر أكبر عملية هجومية داخل روسيا منذ أن أمر بوتين بغزو أوكرانيا، في فبراير عام 2022، والذي كان من المفترض أن ينتهي في غضون أيام ودخل الآن عامه الثالث.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: إصابة 10 أشخاص جراء هجمات بذخائر عنقودية روسيا

هاجمت القوات الروسية بلدة ديرهاتشي في منطقة خاركيف باستخدام صواريخ مزودة بذخائر عنقودية. ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن رئيس الإدارة المحلية فياتشيسلاف زادورينكو قوله إن هناك 10 إصابات مؤكدة”.

وأشار إلى أن “النيران اشتعلت في الجزء السكني نتيجة للقصف الروسي لديرهاتشي. ووفقا لتقارير أولية، استخدمت روسيا ذخائر عنقودية. ولا يزال التهديد من تكرار القصف مرتفعا”. وأضاف أن هناك طفلا بين المصابين.

وكانت المدفعية الروسية قصفت ظهر اليوم الأحد بلدة كوبيانسك في منطقة خاركيف مما أسفر عن إصابة امرأة (66 عاما).

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • أوكرانيا: إصابة 10 أشخاص جراء هجمات بذخائر عنقودية روسيا
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا