٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-10@20:24:50 GMT

أمطار متفاوتة على كل المحافظات

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أمطار متفاوتة على كل المحافظات

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخة منه هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات ( حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، الضالع ، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجه، صعدة ).



كما توقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سواحل محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج والحديدة ) المناطق الداخلية المحأذية لها.


وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.


كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.


وهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

كما هطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة داخل و خارج نطاق محطات الرصد الجوي على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وجعلها الله أمطار خير وبركة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد

قالت هيئة الارصاد الجوية في نشرتها اليوم الاثنين انه يتوقع توالي استمرار هطول الامطار في معظم ولايات البلاد بكميات ونسب متفاوتة من غزيرة الى متوسطة ومتوسطة الى خفيفة، وتوقعت ان يحافظ الفاصل المداري على موقعها وربما تراجع قليلا جنوباً.
وقالت انه يتوقع ان يضعف منخفض الهند الموسمي وربما حافظ على موقعه المتعمق شمال شرق البلاد. واضافت انه يتوقع ان تحافظ درجات الحرارة العظمى والصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، وعليه يكون الطقس حارا نهارا معتدلا ليلا في معظم انحاء البلاد، حارا جدا نهارا، دافئا ليلا في الشمال وشمال شرق البلاد والساحل.
وتوقعت هطول “امطار غزيرة الى متوسطة” مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية جنوب ولاية البحر الاحمر،. شمال ولاية القضارف، جنوب وسط ولاية الجزيرة، وسط ولاية شمال كردفان، شمال ولاية جنوب كردفان، جنوب ولاية غرب دارفور وشمال ولاية وسط دارفور.

الخرطوم: السوداني  

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات في قادم الساعات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الارصاد ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة