ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن رئيس الأركان الإسرائيلي قد صدّق على خطط عسكرية جديدة لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل إيران وحزب الله. 

 

وبحسب التقرير، تأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي لمواجهة التهديدات المتزايدة من إيران ووكلائها في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على الجبهة الشمالية.

 

وأوضحت الإذاعة أن الخطط العسكرية تشمل سيناريوهات متنوعة للتعامل مع التصعيد المحتمل، بما في ذلك عمليات دفاعية وهجومية لضمان أمن إسرائيل وردع أي محاولات للاعتداء.

 

 

وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوترات الإقليمية، مع تحذيرات متبادلة بين إسرائيل وإيران حول تداعيات أي تصعيد عسكري محتمل.

 

ملفات سرية تكشف تدريب روسيا لقواتها على استهداف مواقع بعمق أوروبا بصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

 

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" عن ملفات سرية تشير إلى أن روسيا قامت بتدريب قواتها على استهداف مواقع في عمق أوروبا باستخدام صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية. 

 

وبحسب التقارير، تضمنت التدريبات الروسية سيناريوهات محاكاة لهجمات على عدة أهداف في أوروبا، في خطوة تعكس تصاعد التوترات بين روسيا والغرب. 

 

وتؤكد هذه المعلومات المخاوف المتزايدة بشأن نوايا موسكو العسكرية، وخاصة في ظل الأزمة المستمرة في أوكرانيا، وتزايد التوترات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو). 

 

وتأتي هذه الأنباء في وقت تحذر فيه دول أوروبية من التهديدات الأمنية المتزايدة على خلفية الصراع في المنطقة.

 

عضو الكنيست عن حزب الليكود عميت هليفي يشارك في اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، بأن عضو الكنيست عن حزب الليكود، عميت هليفي، شارك في اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى. 

 

وجاءت مشاركة هليفي في هذه الاقتحامات وسط تصاعد التوترات في القدس الشرقية، حيث يواصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى بشكل متكرر تحت حماية قوات الأمن الإسرائيلية.

 

ويعتبر هذا الاقتحام من قبل عضو الكنيست خطوة تزيد من التوترات في المنطقة، في ظل التحذيرات من تداعيات استفزازات المستوطنين في الأماكن المقدسة.

 

تعطيل هجوم قارب مسير استهدف سفينة بريطانية جنوب غرب الحديدة باليمن

 

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم، عن تعطيل هجوم بقارب مسير استهدف سفينة على بعد 63 ميلاً بحرياً جنوب غربي مدينة الحديدة باليمن. 

 

وأفادت الهيئة أن الهجوم وقع في وقت مبكر من صباح اليوم، وتمكنت السفينة من تجنب الأضرار بعد اتخاذ تدابير وقائية.

 

يأتي هذا الحادث في ظل تزايد التوترات البحرية في المنطقة، حيث تتكرر الهجمات على السفن التجارية والعسكرية في الممرات المائية القريبة من اليمن. ولم ترد تفاصيل إضافية حول هوية الجهة المسؤولة عن الهجوم أو الأضرار المحتملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكرت الإذاعة الإسرائيلية رئيس الأركان الإسرائيلي جديدة لمواجهة ي هجوم محتمل إيران وحزب الله فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يحضر العرس الجماعي الأول لـِ280 عريسا وعروسا من أبناء محافظة ذمار

حضر رئيس هيئة أركان الجيش اليمني قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، العرس الجماعي الأول الذي أقامته مقاومة محافظة ذمار مساء اليوم الإثنين، بمدينة مأرب لعدد 280 عريسا وعروسا من أبناء المحافظة المنتسبين للجيش الوطني والمقاومة.

  

وفي الحفل هنأ رئيس الأركان في الجيش اليمني وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز ، العرسان بيومهم التاريخي الذي تتمازج فيه أفراحهم بأمل الفرح بالنصر اليمني الكبير، وانتصار الإرداة الشعبية ومقاومتها وكفاحها المتواصل من أجل الحرية والكرامة ، ومقارعة بطش مليشيا الحوثي الإرهابية، وآلة الموت والتنكيل التي تقودها ضد أبناء الشعب، بفكرها العنصري الإمامي البغيض.

 

وألقيت في الحفل الذي حضره عدد من وكلاء المحافظات والقيادات العسكرية والشخصيات المدنية كلمتان لكل من وكيل اول محافظة ذمار محمد معوضة،ومحمد المرامي أمين عام مقاومة ذمار ، أشارت الكلمتان إلى أن إقامة هذا العرس هو تقدير رمزي لجهود الابطال وتضحياتهم، وتخفيف الأعباء عنهم لإكمال نصف دينهم، وتأسيس حياتهم الأسرية في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن.

وأكدت الكلمتان أن هذه الفرحة التي صنعت رغم كل الظروف، ستكتمل بالفرحة الكبرى بتحرير العاصمة صنعاء وكل شبر من تراب الوطن، واستعادة مؤسسات الدولة، ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية، على خطى ونهج ابطال ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين باجتثاث طاغوت الإمامة في شمال الوطن ،وطرد المحتل الغاصب وقوته في الجنوب،ومثلتا قضية اليمن المصيرية التي تواشجت أهدافها وإراداتها.

وأشادا بما قدمه الشهداء الأبطال الذين قضوا في مختلف مراحل النضال من أجل اليمن ودحر مليشيا الحوثي الإرهابية، في كافة ميادين الشرف والبطولة، والعزة والنصر للوطن والشعب وحريته وجمهوريته وهويته. إلى أهمية دلالات ومعاني مشاريع الزواج الجماعي التي تعكس قيم الترابط والتكافل ولم الشمل في المجتمع بإعتبارها الثوابت التي يؤكد عليها ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكداً على أثرها الديني والاجتماعي والوطني البالغ في توطيد العلاقات وتعزيز الروابط بما يعكس الأثر الطيب في الاستقرار الاجتماعي وترسيخ صور المحبة والتلاقي المجتمعي التي تعد أحد أهم أركان وحدة المجتمع بمفهومها الشامل.

 

وأضاف معوضة والمرامي أن مشاريع الزواج الجماعي تعد ثمرة طيبة لتحصين الشباب والتخفيف عنهم ،وتحمل معاني التكافل الاجتماعي والتعاضد والتضامن، وهو ليس بغريب على شعبنا الذي كان وسيظل على مر التاريخ عنوانا للحضارة والتعايش السلمي والتكافل الاجتماعي.

  

وفي كلمة العرسان التي ألقاها العريس عبدالوكيل العبدلي أهدوا فرحتهم للأبطال في الجبهات وكل من له يد في إقامة هذه الاحتفائية والعرس البهيج وعلى رأسهم سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي....معبرين عن سعادتهم البالغة بتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة، ولم شملهم عبر هذه الأعراس المباركة، التي تؤسس لمستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

كما قدم في الحفل العديد من الفقرات الفنية والرقصات الفلكلورية والقصائد الشعرية نالت الاستحسان وأثارت حماس الحاضرين.

 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • رئيس الأركان العامة للجيش يستقبل سفير جمهورية تونس لدى البلاد
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • رئيس الأركان يحضر العرس الجماعي الأول لـِ280 عريسا وعروسا من أبناء محافظة ذمار
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: استهداف حزب الله لعمارة سكنية في نهاريا حادث خطير
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن