أنقرة (زمان التركية) – مع حصول تركيا على ميدالية فضية في فئة الرماية خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس، ازداد الاهتمام برياضة الرماية.

وأدت الشهرة الكبيرة التي اكتسبها لاعب الرماية التركي يوسف ديكيتش، بعد فوزه بميدالية فضية في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للفرق المختلطة مع زميلته في الفريق شيفال ايلايدا في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، ازداد الاهتمام برياضة الرماية.

وعلى سبيل المثال، تواصل العديد من المتحمسين من عمر 7 إلى 70 عامًا  مع مديرية الشباب والرياضة في قيصري لممارسة هذه الرياضة.

وفي حديثه إلى وكالة الأناضول، قال محمد أفجي، مدرب الأسلحة الهوائية في مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، إن رياضة الرماية التي كانت غير معروفة إلى حد كبير، أصبحت مشهورة بعد الميدالية الفضية التي فاز بها يوسف ديكيتش وشيفال إيلايدا تارهان في الأولمبياد.

وأشار أفجي إلى أن رياضة الرماية تمارس في قيصري منذ 5 سنوات داخل مديرية الشباب والرياضة في المحافظة، وأنهم قاموا بتدريب عدد من الرياضيين الأتراك، وقال: “بعد النجاح الأوليمبي الذي حققه الأخ يوسف وإيلايدا تارهان كانت هناك زيادة في المقبلين على تعلمها، لقد علم الجميع بوجود هذه الرياضة”.

وأكد أفجي أن أسلوب يوسف ديكيتش في الرماية، وعمره ضاعف الاهتمام بهذه الرياضة.

 

Tags: اسطنبولالرمايةتركيارمايةرياضة الرمايةلعبة الرمايةيوسف ديكيتش

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسطنبول الرماية تركيا رماية رياضة الرماية يوسف ديكيتش یوسف دیکیتش

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية

الثورة نت|

التقى نائب وزير الشباب والرياضة، نبيه أبو شوصاء، بديوان عام الوزارة، اليوم، رؤساء الاتحادات الرياضية وممثليها.

ناقش اللقاء، أولوية العمل خلال الفترة القادمة، والتفاعل لإنجاح الأنشطة الرياضية على المستويين المحلي والخارجي.

وأكد نائب وزير الشباب والرياضة أهمية التكامل في علاقة الوزارة بالاتحادات الرياضية، كون نجاح عمل وزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها مرهون بنجاح الاتحادات الرياضة وفاعليتها في خدمة الرياضيين وعطائها الإيجابي الذي يسهم في استيعاب طاقات النشء والشباب واستثمار أوقاتهم فيما يفيدهم وينفع مجتمعهم ووطنهم.

ولفت في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الرياضة علي هضبان، إلى أن الاتحادات الرياضية تعتبر رمز عام لوحدة الوطن، في ظل استمرار العدوان والحصار وأطماع القوى الاستعمارية، وسعي أعداء الوطن والأمة لاستهداف قيم النشء والشباب والمجتمع بشكل عام.

وأشار أبو شوصاء إلى أن قيادة الوزارة حريصة على دعم ورعاية الأنشطة الرياضية وفق الإمكانات المتاحة وفي إطار اللوائح والقوانين والمصلحة الوطنية.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات من رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية وقيادات العمل الرياضي ، تناولت أهمية رفع دعم البطولات الخاصة بكل اتحاد بما يتناسب مع حجم النشاط وأولويته.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني محمد الكباري، والوكلاء المساعدون لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف والتخطيط الدكتور جابر البواب والمشاريع طارق حنش، ومديرو الاتحادات الرياضية وائل القرشي والأندية طه تاج الدين وعدد من المختصين.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزارة الرياضة تطلق ملتقى الوعي الأثري بمشاركة 200 شاب (صور)
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم فريال أشرف على مركز شباب الأندلس بالقاهرة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية