حرص اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان خلال زيارته لعدد من المواقع الخدمية بمركز إدفو على تفقد منظومة العمل بمستشفى النيل التخصصى، وأثناء جولته التفقدية بالمستشفى برفقة الدكتور أشرف حماد مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور عربى عبد العال مدير عام المستشفى، فضلاً عن القيادات البرلمانية والتنفيذية.

تجهيز 11 مستشفى و112 مركز طبى ووحدة طب أسرة

وشدد كمال على أهمية دعم المنظومة الصحية داخل مستشفى النيل لكى تؤدى رسالتها فى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من 500 ألف نسمة على الوجه الأكمل، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى ظل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لإنهاء تشطيب وتجهيز 11 مستشفى، و112 مركز طبى ووحدة طب أسرة.

وقدم محافظ أسوان شكره لفريق العمل بالمستشفى على المستوى الراقى والنموذجي فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، والاهتمام بالنظافة العامة و الجاهزية الكاملة لإستقبال أى حالات مرضية، كما استمع المحافظ لشرح من مدير عام المستشفى والذى أوضح بأن هذا الصرح الطبى الكبير يحتوى على 3 مباني ، و 5 أدوار ، وتقع على مساحة 5200 م2 ، ويضم 255 سرير فى جميع التخصصات والأقسام ، وقسم للغسيل الكلوى يضم 60 ماكينة، وقسم الحضانات والذى يضم 20 حضانة، و 11 سرير للرعاية  "مركزة وقلب".

لافتاً إلى أن المستشفى تضم كذلك أقسام للأشعة المتنوعة والتحاليل ، فضلاً عن أحدث الأجهزة الطبية ، علاوة على الكوادر من أطقم الأطباء والتمريض .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان الهيئة العامة للرعاية الصحية المنظومة الصحية الرعاية الطبية والعلاجية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط مستشفى أبنوب المركزى خلال جولة مفاجئة والاطمئنان على انتظام سير العمل ومدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

حيث تفقد محافظ أسيوط، بعض الأقسام ومنها الإستقبال ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 30 جهاز غسيل كلوي كما تفقد قسم الأشعة وبنك الدم والعمليات ووحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 20 حضانة موجهاً بإصلاح حضانة معطلة منهم كما تفقد أقسام الباطنة والملاحظة واطمئن على انتظام العمل وصحة المرضى ووجه العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى والصيانة للحضانات المعطلة وتلافي الملاحظات.

وأكد المحافظ، أن الغرض من الزيارات المفاجئة للمستشفيات هو الوقوف على الخدمة الطبية على الطبيعة والتي تقدم للمرضى، ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية،

مشيراً إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار وسيتم اتخاذ اجراءات رادعة ضد المخالفين وإثابة المتميزين لافتاً إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات وتمكنهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد أسلوب وآلية العمل داخل وحدة صحة أسرة بمدينة البصيلية بإدفو
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي
  • محافظ حجة يتفقد سير تنفيذ الاعمال الإنشائية في مستشفى المحابشة
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • تجديد حبس مدير مستشفي 15 يوماً
  • مدير تعليم ابو تشت يتفقد مقر التقديم للراغبين في العمل بنظام الحصة