أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، صباح اليوم، عن إطلاق صفارات الإنذار في مناطق مرغليوت والمنارة وكريات شمونة شمالي البلاد، بسبب مخاوف من احتمال تسلل مسيّرات معادية إلى الأجواء الإسرائيلية.

 

وأفادت مصادر أمنية إسرائيلية بأن حالة التأهب القصوى أُعلنت في المناطق الشمالية، حيث تقوم قوات الجيش الإسرائيلي بتمشيط المنطقة بحثًا عن أي تهديد محتمل.

كما دعت الجبهة الداخلية السكان إلى الالتزام بتعليمات الأمان والتوجه إلى المناطق المحصنة فور سماع صفارات الإنذار. 

 

وتأتي هذه التحذيرات في ظل التوترات الأمنية المتصاعدة على الحدود الشمالية، وسط مخاوف من تصعيد محتمل قد يشمل استخدام طائرات مسيّرة معادية.

 

طهران عازمة على الدفاع عن أمنها القومي وسيادتها ولا تنتظر إذن أحد

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، في تصريح اليوم، أن طهران مصممة على الدفاع عن أمنها القومي وسيادتها بكل الوسائل المتاحة، مشددًا على أن إيران لا تنتظر إذنًا من أي جهة لتحقيق هذا الهدف.

 

وأضاف المتحدث أن إيران ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها الوطنية، في مواجهة أي تهديدات خارجية، وأنها سترد بحزم على أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية أو الإضرار بأمنها.

 

وأكد أن طهران ستبقى ثابتة في موقفها ولن ترضخ لأي ضغوطات أو تهديدات، مشيرًا إلى أن إيران تعتمد على قوتها الذاتية وإرادة شعبها في مواجهة التحديات.

 

دائرة الأوقاف الإسلامية: أكثر من 1000 مستوطن ومتطرف اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم

 

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن أكثر من 1000 مستوطن ومتطرف اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، وذلك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأوضحت الدائرة أن عمليات الاقتحام جاءت على دفعات، في إطار تصعيد مستمر من قبل الجماعات المتطرفة التي تسعى إلى تكثيف وجودها داخل باحات المسجد الأقصى.

 

وأكدت الدائرة أن هذه الاقتحامات تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تستهدف تهويد المسجد الأقصى وتغيير الوضع القائم فيه. وحذرت من أن استمرار هذه الاقتحامات يشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين ويزيد من حدة التوتر في المدينة المقدسة.

 

ودعت دائرة الأوقاف الإسلامية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات المتكررة، مؤكدة أن المسجد الأقصى هو مكان عبادة خاص بالمسلمين فقط، وأن هذه الاقتحامات تنتهك القانون الدولي وتهدد السلم والأمن في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية والمنارة البلاد المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن إعلام إسرائيلي، اليوم الاثنين، اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب مستوطنة «شلومي» بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان.

وأفادت «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن إعلام إسرائيلي، بسماع صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة «كريات شمونة» ومحيطها خشية انطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

يذكر أن، حزب الله اللبناني كشف، يوم السبت الموافق 13 يوليو2024، عن قصف مستعمرة «كريات شمونة» بعشرات الصواريخ من طراز «الكاتيوشا».

وأكد حزب الله، استهدافه موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة.

ومن جانب آخر، أكدت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، إصابة 4 إسرائيليين بجروح جراء إطلاق صواريخ من لبنان على «كريات شمونة» شمالي إسرائيل.

اقرأ أيضاًبالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل

صافرات الإنذار تدوي في «كريات شمونة وزرعيت» وعدد من المستوطنات الإسرائيلية

صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل

مقالات مشابهة

  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي
  • عاجل | مراسل الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بسهل الحولة والجليل الأعلى بعد رصد قصف من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • دوي صفارات الإنذار بعسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • دوي صفارات الإنذار في مدينة عسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب قوة يهودية يقتحم المسجد الأقصى