أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحرى إبراهيم جابر إبراهيم تمسك الحكومة بإتفاق جدة الموقع فى 11 مايو 2023م و ضرورة تنفيذ الإلتزامات الواردة فيه.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم القائم بالأعمال الروسي/ماكسيم سلي ساريف والقائم بالأعمال الصينى جانغ شيان هوا والقائم بالأعمال القطرى عبدالله راشد المهندي ،كل على حدا.


وقدم الفريق إبراهيم جابر شرحاً مفصلاً حول الأوضاع فى السودان والجهود التى تقوم بها الحكومة السودانية من أجل إحلال السلام والاستقرار بالبلاد.
مشيراً الى أن الحكومة تسلمت موخراً دعوة من وزير الخارجية الأمريكي للمشاركة فى مفاوضات السلام بجنيف متناولاً مخرجات اللقاء التشاوى بين الوفد الحكومي والوفد الأمريكي الذى جرى بجدة والذى اكد علي استعداد السودان لإعداد خارطة طريق لتنفيذ إتفاق جدة ، ومن ثم مناقشة رؤية السودان لإستئناف اي محادثات من شأنها الوصول الى سلام.
و أوضح الفريق إبراهيم جابر بالإحصائيات المجهودات التى قامت بها الحكومة لتسهيل عمل المنظمات الدولية التى تقدم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، خاصة فيما يتعلق بتأشيرات الدخول و فتح المعابر و أذونات العبور والجمارك.
من ناحيتهم جدد القائمون بالأعمال لكل من روسيا والصين وقطر دعمهم وقوفهم الى جانب السودان والتضامن معه، مؤكدين على تعاون الحكومة من أجل إيصال المساعدات وعدم عرقلتها لجهود تقديم الإغاثة والعون الإنساني للمتضررين.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: إبراهیم جابر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين

ترأَس اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة لعام 2024، لتقييم المشروعات المشاركة في المبادرة لاختيار أفضل 18 مشروعاً على مستوى المحافظة، وتصعيدها إلى اللجنة الوطنية للمبادرة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

انتقاء أفضل المشروعات وفقا للمعايير الموضوعة

أكد المحافظ خلال الاجتماع أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف ومتابعة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء، بما يعود بالنفع على الصالح العام وتحسين حياة المواطنين، كما طالب المحافظ أعضاء اللجنة بضرورة انتقاء أفضل المشروعات وفقا للمعايير الموضوعة حتى تواصل محافظة المنيا نجاحها في الدورة الثانية العام الماضي، حيث حصدت 4 جوائز لمشروعات مكتملة المواصفات والمعايير ضمن 18 مشروعا على مستوى الجمهورية بالمرحلة النهائية، و تم اختيار المشروعات الفائزة طبقاً لاشتراطات اللجنة المنظمة واللوائح المقررة لتحقيق التنمية المستدامة.

دمج البعد البيئي والتكنولوجي في التخطيط للمشروعات

وأوضح المحافظ أن المبادرة تقوم على إيجاد حلول ابتكارية للمشكلات البيئية من خلال دمج البعد البيئي والتكنولوجي في التخطيط للمشروعات وبما يعزز فرص الاستثمار البيئي والمناخي والحلول صديقة البيئة، مشيرا إلى أن التقييم يتم وفقا لعدة معايير منها «المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي - الجدوى الاقتصادية والقابلية للتكرار - تمكين المرأة - الأثر المستدام».

يذكر أن فئات المشروعات الست هي «مشروعات كبيرة الحجم، ومشروعات متوسطة، والمشروعات محلية صغيرة حياة كريمة، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة».

جاء ذلك بحضور، اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، ورشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار ومنسق المبادرة بالمحافظة، والدكتورة نجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، وأعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي وزارات التخطيط والاتصالات التضامن وجهاز شئون البيئة و جامعة المنيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولة الفلسطينية وإقامتها في أسرع وقت
  • وزير الكهرباء يؤكد أهمية متابعة جباية رسوم الاستهلاك من ‏المجمعات الاستثمارية
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • جبريل إبراهيم: سنشكل آلية مفوضة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الصين
  • الحكومة السودانية ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الانسان ويتهمها بالتسيس  
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده