أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حرص الحكومة على استمرار تقديم مختلف أوجه الدعم اللازم لشركة «هاير» العالمية التي تُعد واحدة من كبرى الشركات على مستوى العالم المتخصصة في مجال صناعة الأجهزة المنزلية، منوها بأن الحكومة قامت بتوفير الأرض وإتاحة الرخصة الذهبية، وغير ذلك من التيسيرات لإقامة مجمع الشركة الصناعي المتكامل، بمدينة العاشر من رمضان، والذي شرف بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرحلة الأولى منه مايو الماضي خلال الاحتفال بعيد العمال.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي، مساء أمس، رئيس شركة هاير مصر المهندس أحمد الجندي، لمتابعة المراحل التالية من مجمع مصانع العاشر من رمضان، وذلك بحضور وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، ومسئولي الشركة.

وقال رئيس الوزراء نتابع اليوم الجهود المبذولة من جانب الشركة لتنفيذ باقي المراحل الخاصة بالمجمع الصناعي، مجدداً التأكيد على إتاحة الدعم الكامل لتعزيز دور قطاع الصناعة في تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة، والعمل بشكل مستمر على تهيئة المناخ الجاذب لمزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الواعد.

وخلال اللقاء، شرح المهندس أحمد الجندي ما يتم بذله من جهود من جانب الشركة في مختلف مراحل الإنتاج والترويج لمختلف المنتجات التي يتم إنتاجها في مصر، مشيراً إلى أن معدلات الإنتاج تنمو بنسب جيدة جداً، ونصدر حالياً منتجات مجمع مصانع العاشر من رمضان لعدد من الدول، لافتا إلى خطط التوسع للمزيد من الأسواق العالمية، قائلاً «الشركة تقدر دعم الحكومة المصرية، ونعمل على بذل أقصى جهودنا».

ونوه الجندي بأنه سيتم خلال شهر سبتمبر المقبل إنتاج الثلاجة، والديب فريزر، داخل مصانع الشركة بالمجمع الذي تم افتتاحه مؤخراً بالعاشر من رمضان، مضيفاً «هناك استثمارات تقدر بنحو 165 مليون دولار في المرحلتين الأولى والثانية، فضلا عن 65 مليون دولار في المرحلة الثالثة»، مشيراً إلى أننا نستهدف 50 مليون دولار إضافية لتصنيع منتجات أخرى بهدف التصدير.

وخلال اللقاء، استعرض المهندس أحمد الجندي آخر المستجدات الخاصة بمراحل المجمع الصناعي المتكامل للشركة، ومصنع أجهزة التكييف المركزية، واستراتيجية الشركة لتصنيع الـ VRF في مصر، وخطوط الإنتاج المختلفة طبقاً لمراحل التصنيع، وصولا لتجميع المنتجات في شكلها النهائي، متناولا عددا من المقترحات الخاصة بدعم وتشجيع التصنيع المحلي، وتوطين الصناعة.

وتطرق الجندي، خلال اللقاء، إلى عدد من المشروعات المستهدفة خلال الفترة القادمة، استغلالا لما هو متاح من فرص استثمارية واعدة على أرض مصر، وذلك بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات والمؤسسات في عدد من القطاعات.

اقرأ أيضاًمدبولي يستعرض مع مجموعة «المنصور للسيارات» مقترحات التوسعات المستقبلية للشركة

مدبولي يتفقد أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

مدبولي: طالبت وزارة المالية والبنك المركزي تجديد مبادرة دعم القطاع الصناعي بفائدة 15%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مدينة العاشر من رمضان الأسواق العالمية عيد العمال العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

مدبولي يشهد افتتاح "جامعة باديا" بالشراكة مع جامعة تكساس الأمريكية مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماعًا، لمتابعة جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري، وذلك بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء/ طارق الشاذلي، محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والعقيد دكتور بهاء الغنام، مدير جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، ومسئولي عدد من الوزارات المعنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها، وذلك بما يسهم في انتظام منظومة الري، مع التأكيد على ضرورة التعامل مع المخالفات والسحب الجائر للمياه منها.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف المنظومة المائية على ترعة الإسماعيلية، حيث تمت الإشارة إلى أن ترعة الإسماعيلية تتغذى مباشرة من نهر النيل وتخدم زماما زراعيا في محافظات القليوبية والشرقية والإسماعيلية، كما أنها تُعد المصدر الرئيسي لمياه الشرب في محافظات القليوبية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، وعدد من المدن الجديدة وهي: الشروق، وبدر، والعاشر من رمضان، والعاصمة الإدارية الجديدة بكمية مياه شرب تصل إلى أكثر من 9 ملايين متر مكعب/ يوم.

وتطرق الاجتماع إلى الموقف الحالي لأعمال سحب المياه من ترعة الإسماعيلية، وما يتم اتخاذه من إجراءات فنية عاجلة للتعامل مع المشكلات الخاصة بها بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وكذا القيام بعمل حصر على الطبيعة للفتحات والمآخذ على طول الترعة، وما تم من توجيه إنذارات لما تم حصره من المخالفين على الترعة لتقنين أوضاعهم، وذلك بهدف إحكام إدارة الموارد المائية للترعة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع، استعرض نتائج الاجتماعات التي عُقدت للجنة المشكلة لتحديد التعديات الموجودة على مسار ترعة الإسماعيلية، وتوصيف أسلوب الري المستخدم، سواء بالغمر، أو الري الحديث، والمقترحات والتوصيات المطروحة للتعامل مع مختلف المشكلات التي تواجه الترعة.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: "الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبدالرازق وابنته"
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة
  • مدبولي يتابع إجراءات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في إفريقيا
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في إفريقيا
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات