استقبل الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وفدًا صينيًا خلال زيارتة لمصر وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وخلال الزيارة قام رئيس مركز البحوث الزراعية، بتقديم عرضًا تفصيليًا عن أنشطة ومهام مركز البحوث الزراعية من خلال الاهتمام بالبحوث التطبيقية وتوضيح دور المركز في تحقيق التنمية الزراعية في مصر من خلال استنباط أصناف وهجن جديدة قادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وقادرة علي تحمل الملوحة والجفاف.

كما أكد عبد العظيم، على أن هدف الزيارة هو التعرف علي إمكانيات مصر البحثية وفتح أفاق جديدة للتعاون المستقبلي في مجال البحث العلمي التطبيقي وتعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات الزراعية خاصة الأعلاف غير التقليدية نظرا للتطور الكبير الذي تشهده الصين في هذا المجال وكذلك البحوث التطبيقية.

وحضر من الجانب المصري الدكتور حسن جلال، أاستاذ تغذية الحيوان المتفرغ بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، والدكتور عماد سالم، الأستاذ بالمعمل المركزي للمناخ، وفي ختام الزيارة أشاد الوفد الصيني بدور مركز البحوث الزراعية في تطوير القطاع الزراعي في مصر، كما أعرب الوفد عن رغبته في استمرار التعاون المشترك بين الجانب المصري والصيني في المجالات الزراعية المختلفة.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل

وزيرا الزراعة والري يتفقدان عددا من المشروعات التنموية في شمال سيناء

الزراعة تطلق قافلة منافذ متحركة بالسلع الغذائية إلى محافظة مطروح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحوث الزراعية القطاع الزراعي مركز البحوث الزراعية التنمية الزراعية المجالات الزراعية مرکز البحوث الزراعیة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية

أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة حملة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة تعدي عبارة عن أسوار على مساحة قدرها 3 قيراط.

الأراضي الزراعية

وشدد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. 

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يعد هدفًا أساسيًا لضمان حقوق الأجيال القادمة وتأمين الغذاء، مشيرا أن وزارة الزراعة والعاملين بها هم المسؤولون عن حماية الأرض الزراعية وضمان الأمن الغذائي، ويجب توعية الجميع بأهمية ما يقدمونه للمزارعين.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

كما شدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تبويرها، باعتبارها حقًا للأجيال القادمة لضمان توفير الغذاء.

وزير الزراعة يوجه بمضاعفة إنتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين

 حماية الأراضي

ووجه وزير الزراعة مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات لتلقي أي بلاغات حول التعديات على الرقعة الزراعية والتفاعل معها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة
  • إعلامي صيني: بلدنا تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية