أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أنَّ طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلاب المستوفين للحد الأدنى للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم -وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم- تسجيل رغباتهم حاليًا.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنَّ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024-2025، بلغ حتى الآن 50 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg.

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الكليات التنسيق مكاتب التنسيق المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يسيطر تنسيق المرحلة الثالثة 2024، على اهتمام طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد الانتهاء من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للكيات علمي وأدبي، حيث وصل الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة عند 205 للشعبة العلمية والأدبية، أي بنسبة تصل إلى 50% موقع تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2024.

موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

بدأ طلاب المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية والعلمية بتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني في الفترة ما بين يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس الموافق 12 من سبتمبر.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أتاحت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الساعات القليلة الماضية رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الأول للشعبتين العلمية والأدبية، وفقا للحد الأدنى الذي قرره المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات عبر الضغط على الرابط التالي: من هنــــــــــــــــا.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وتمثل خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، فيما يلي:

1) تسجيل الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل قائمة رغبات المرحلة الثالثة 2024 2025.

2) اضغط على أيقونة تسجيل رغبات الثانوية العامة ضمن الخطوات الكاملة لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة موقع تنسيق ثانوي عام مرحلة ثالثة 2024 2025.

3) ستتوجه مباشرة بشكل آلي نحو صفحة تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024. عبر موقع التنسيق الرابط المباشر الذي وفرته وزارة التعليم العالي للطلاب.

4) اختر نوع الشهادة «مدارس الثانوية العامة» كخطوة مهمة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة.

5) كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري، بالإضافة إلى الرقم التأكيدي لتسجيل رغبات تنسيق ثانوي عام مرحلة ثالثة 2024 2025 رابط موقع التنسيق الرسمي.

6) اكتب الكلية المراد التسجيل بها، ضمن قائمة كليات المرحلة الثالثة في تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثالثة وشملت قائمة الرغبات على نحو 75 كلية للمرحلة الثالثة تنسيق ثانوي عام موقع الوزارة الرسمي.

7) انقر على أيقونة تسجيل كخطوة رئيسية في تسجيل رغبات المرحلة الثالثة ثانوي عام 2024.

اقرأ أيضاًبدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الموعد والكليات المتاح الالتحاق بها

متى يفتح تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات
  • هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024