سلطان آل علي (دبي)
يستعد شباب الأهلي لمواجهة الغرافة القطري في الدوحة اليوم، ضمن الدور الفاصل المؤهل لأبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى بالحلة الجديدة 2024/2025، وتأهل شباب الأهلي بعد أن أقصى سباهان الإيراني برباعية في الأشواط الإضافية.
وإذا ما نظرنا إلى تاريخ الفرسان أمام أندية قطر في المسابقة الآسيوية، فقد بلغ عددها 8 مواجهات، حقق فيها الفرسان الفوز مرتين، والتعادل 3 مرات والخسارة بنفس العدد، كما سجل شباب الأهلي 15 هدفاً واستقبل 16 هدفاً، ولم يحافظ على نظافة الشباك في أي مباراة.


ولم يواجه شباب الأهلي سوى ناديين قطريين هما السد والغرافة، ويبقى السد له النصيب الأكبر بـ6 مواجهات من أصل 8. فقد كانت أول مواجهة قطرية للفرسان أمام السد في 2005 وخسرها بثنائية نظيفة، وقد أتى الفوز الأول في إياب نفس النسخة بنتيجة 2-1 في دبي، ومن اللحظات التي لا تُنسى هو حرمان شباب الأهلي للسد من التأهل في نسخة 2010، حيث تعادل الفرسان بنتيجة 2-2 في الدقيقة 90 عن طريق علي عباس مما أدى إلى احتلال الفريق القطري المركز الثالث والخروج مع شباب الأهلي الذي احتل المركز الرابع، وفي 2014، شهدت الجولة الأخيرة في المجموعات مواجهة حاسمة بين الفريقين على بطاقة الصعود الثانية، وقد انتصر السد في الدوحة بنتيجة 2-1 ليتأهل ثانياً ويخرج شباب الأهلي.
أما النادي القطري الثاني الذي واجهه شباب الأهلي فهو الغرافة في نسخة 2022، وقد كانت البطولة مجمعة في السعودية، وتعادل الفريقان ذهاباً بنتيجة 1-1 ثم اكتسح الفرسان الإياب بثمانية أهداف مقابل هدفين في عرض كبير جداً، وهو أكبر انتصار للأندية الإماراتية في المسابقة منذ 2003 وأكبر عدد من الأهداف الذي يسجله نادي من غرب القارة في مباراة واحدة.
ويأمل شباب الأهلي أن يواصل مسيرته ويتأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة مع العين والوصل. ليكتمل عقد الأندية الإماراتية في النسخة الأولى والبداية الاستثنائية للبطولات الآسيوية في العهد الجديد.

أخبار ذات صلة «الفرسان» يطلب بطاقة «النخبة الآسيوية» في «البيت» مارتينز: نريد وضع شباب الأهلي في مشاكل!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي الغرافة القطري دوري أبطال آسيا دوري أبطال آسيا لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

الدعيع: مباراة الاتحاد ليست بأهمية مواجهة الأهلي الآسيوية .. فيديو

ماجد محمد

علق حارس مرمى الهلال السابق على استعدادات الفرق المحلية للمنافسات القادمة، مؤكدا أن مباراة الاتحاد ليست بتلك الأهمية مقارنة بمواجهة الأهلي الآسيوية.

وأكد الدعيع أن مباراة الأهلي الآسيوية لابد وأن توضع في في الأولوية مشيرا إلى أن مباراة الاتحاد يمكن أن يتم تقديمها أو تأجليها ليوم.

وشدد الدعيع على أهمية الظهور بالشكل المطلوب لتمثيل الكرة السعودية في البطولة الآسيوية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/EF1pa3MQMiwMC4tC.mp4

مقالات مشابهة

  • السد القطري يتعاقد مع نجم المنتخب الجزائري (شاهد)
  • رسميا ..السد القطري يعلن تعاقده مع عطال
  • السد القطري يضم الجزائري يوسف عطال
  • رسميا ..السد القطري يعلن التعاقد مع عطال
  • رسميًا.. السد القطري يدعم صفوفه بضم الجزائري يوسف عطال
  • عطال يلتحق بالسد القطري إلى 2026 !
  • تواصل منافسات دورة تشرين الكروية في اللاذقية
  • الدعيع: مباراة الاتحاد ليست بأهمية مواجهة الأهلي الآسيوية .. فيديو
  • شباب الأهلي يضرب موعداً مع النصر
  • بمشاركة أشرف بن شرقي.. الريان القطري يقسو على العربي بثلاثية