أعلنت منظمة بلا حدود، إغلاق نشاط مركزها الجراحي في العاصمة عدن نهاية العام الحالي 2024. وسط تحضيرات لإطلاق مشروع صحي جديد في العام 2015.

وقالت المنظمة، في بيان صادر عنها على منصة "إكس": "نظرا لانخفاض حالات الإصابات المرتبطة بالعنف في ‎عدن، ستعيد ‎أطباء بلا حدود تركيز أنشطتها في مركز عدن لعلاج الإصابات لتلبية الاحتياجات الطبية الجديدة والتكيف مع البيئة المتغيرة".

وأشارت المنظمة إلى أنها "‏ستتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان في تقييم الاحتياجات الطبية الحالية لضمان أنشطة جديدة في محافظة عدن بعد عام 2024 اعتماداً على نتائج التقييم".

وأضافت: "‏ستنهي المنظمة بشكل تدريجي الأنشطة الحالية في مركز عدن للإصابات بدءاً من منتصف سبتمبر/أيلول حتى نهاية عام 2024 للسماح بإجراء أعمال ترميم وتجديد لمشروع جديد في نفس المبنى في عام 2025"، موضحة أنه "وخلال هذه العملية، ستضمن أطباء بلا حدود جودة الرعاية للمرضى الذين يتم قبولهم في المرفق حتى تخريجهم".

وقالت منظمة أطباء بلا حدود: "‏نحن على استعداد لتعزيز استجابتنا الطبية في عدن إذا لزم الأمر. ولا تزال أطباء بلا حدود ملتزمة بالاحتياجات الطبية للناس في اليمن، حيث نعمل منذ عام 1986".

وجاء القرار عقب يومين فقط لقاء عقده وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، في العاصمة عدن، مع نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية لدى بلادنا هاني المليحي. لمناقشة تدخلات المنظمة في القطاع الصحي في عدن وباقي المحافظات اليمنية.

وأشاد وزير الصحة بتدخلات المنظمة النوعية والمميزة لاستهداف القطاع الصحي، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على الاستمرار في تقديم التدخلات العلاجية الجراحية النوعية وتطويرها.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: أطباء بلا حدود

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، التزام المنظمة بوصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع السودانيين المحتاجين.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان، ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني الدكتور مالك عقار، ووزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم عوض الله، وعددًا من القادة السودانيين.وصول المساعدات إلى السودانيينوركزت المناقشات على التأثير المدمر للصراع المستمر في السودان، والحاجة الماسة إلى وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع المحتاجين بغض النظر عن موقعهم.
أخبار متعلقة ارتفاع وفيات جدري القردة في الكونغو إلى 610 حالات منذ بداية العاممنظمة الصحة العالمية تدعو لوقف استهداف المرافق الطبية في السودان"الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئةكما تضمنت المهمة افتتاح المقر الجديد لمكتب منظمة الصحة العالمية في بورتسودان.
ويستهدف هذا توسيع قدرة المنظمة على الوصول إلى الأشخاص المتضررين من الأزمة، وزيارة مركز علاج سوء التغذية الذي تدعمه المنظمة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يقر آلية لتعيين خريجي الكليات الطبية والصحية
  • لمرضى السكري.. إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية