أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن أكثر من 1000 مستوطن ومتطرف اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم، وذلك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأوضحت الدائرة أن عمليات الاقتحام جاءت على دفعات، في إطار تصعيد مستمر من قبل الجماعات المتطرفة التي تسعى إلى تكثيف وجودها داخل باحات المسجد الأقصى.

 

وأكدت الدائرة أن هذه الاقتحامات تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تستهدف تهويد المسجد الأقصى وتغيير الوضع القائم فيه. وحذرت من أن استمرار هذه الاقتحامات يشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين ويزيد من حدة التوتر في المدينة المقدسة.

 

ودعت دائرة الأوقاف الإسلامية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات المتكررة، مؤكدة أن المسجد الأقصى هو مكان عبادة خاص بالمسلمين فقط ويعتبر هذا الفعل استفزاز للمسلمين فى العالم ، وأن هذه الاقتحامات تنتهك القانون الدولي وتهدد السلم والأمن في المنطقة.

 

غانتس: كابينت نتنياهو غير مؤهل لإنجاز مهمته والحكومة عاجزة عن تحقيق أهدافها

 

قال رئيس حزب "المعسكر الوطني" بيني غانتس إن مجلس الوزراء الأمني المصغر "كابينت" برئاسة بنيامين نتنياهو غير مؤهل لإنجاز مهمته، معتبراً أن الحكومة الحالية عاجزة عن تحقيق أهدافها. وأضاف غانتس، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام، أن الخلافات الداخلية بين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت تضر بقدرة القيادة الإسرائيلية على اتخاذ قرارات حاسمة.

 

وفي تعليقه على الخلافات بين نتنياهو وغالانت، أكد غانتس أن "لا يمكن لقيادة إسرائيل أن تواصل الصراع الداخلي بهذا الشكل"، مشيراً إلى أن هذا التوتر الداخلي يضعف مناعة إسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية والسياسية.

 

واقترح غانتس تحديد موعد متفق عليه للانتخابات المقبلة كحل للأزمة السياسية الراهنة، مشيراً إلى أن هذا الإجراء من شأنه أن يحرر رئيس الحكومة من كل الضغوط السياسية، مما يسمح له بالتركيز على إدارة البلاد بشكل فعال ودون تشتيت. 

 

كما شدد غانتس على أن الوضع الحالي يتطلب قيادة قوية ومتحدة، محذراً من أن استمرار الخلافات والانقسامات الداخلية قد يؤثر سلباً على قدرة الحكومة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لإسرائيل، خاصة في ظل التحديات الأمنية المتزايدة التي تواجهها البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسلامية في القدس أكثر من 1000 مستوطن ومتطرف اقتحموا المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

العبيدي يفتتح المعهد التخصصي للدراسات الإسلامية بنغازي-بنين

الوطن|متابعات

شهد المعهد التخصصي للدراسات الإسلامية بنغازي – بنين- زيارة من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الليبية، عاطف عبد الواحد العبيدي، حيث كان في استقباله مدير المعهد وعضو اللجنة العليا للإفتاء،الشيخ عبد الرحمن علي جويلي،صحبة عدد من معلمي وموظفي المعهد.

وزار  الطلابَ في صفوفهم، حاثّاً إياهم على الجد والاجتهاد في طلب العلم، ومبيناً حاجة المجتمع إلى طلاب علم نجباء، حاجةً تفوق حاجته للأطباء والمهندسين، وذكّرهم بعظيم نعمة الله عليهم الذي وفقهم لولوج مجال العلوم الشرعية.

وبدوره أكّد مدير الإدارة العامة للمعاهد الدينية، جاد الله طالب في كلمة وجهها للطلاب، على أهمية بذل الجهد والنشاط في طلب هذا العلم الشريف، ورغبهم في التفوق والنبوغ فيه.

الوسومالحكومة الليبية المعهد التخصصي للدراسات الإسلامية بنغازي ليبيا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية

مقالات مشابهة

  • 180 مستوطناً صهيونياً يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • العبيدي يفتتح المعهد التخصصي للدراسات الإسلامية بنغازي-بنين
  • نتنياهو يمنع وزراءه من الوصول إلى الأقصى دون إذن
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • غانتس: نتنياهو لن يعيد الاسرى احياء لأنه منشغل ببقائه السياسي
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى