التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، باللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، وذلك في مقر ديوان عام المحافظة، في إطار الجولات الميدانية المستمرة لرئيس هيئة الرعاية الصحية للاطمئنان على خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات تطبيق المنظومة.

وناقش رئيس هيئة الرعاية الصحية مع محافظ بورسعيد، عددًا من الملفات الهامة والتطورات الحالية والمستقبلية في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة؛ بهدف مواصلة تطوير الخدمات وتعزيزها، موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد خطة مشتركة بين الهيئة والمحافظة لدخول وحدة السلام مصر إلى الخدمة، بهدف تعزيز الرعاية الصحية في منطقة شرق بورسعيد ودعم المشروعات القومية والاستراتيجية بالمحافظة.

إضافة مبنى إضافي للعيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي

وأضاف أنه سيتم إضافة مبنى إضافي للعيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، كما سيتم افتتاح مبنى إضافي للتوسع في المجمع الطبي خلال افتتاحات شهر أكتوبر المقبل.

من جانبه، أعرب محافظ بورسعيد، عن إعجابه بمستوى الجودة والانضباط الذي شاهده في منشآت هيئة الرعاية الصحية على أرض الواقع، مؤكدًا أن التأمين الصحي الشامل يمثل نقلة نوعية في المنظومة الصحية، مشيدًا بأداء الأطقم الطبية في منشآت هيئة الرعاية، مؤكدًا استعداد المحافظة لاستقبال مرضى السياحة العلاجية بفضل ما تمتلكه من مقومات سياحية وبنية تحتية متطورة.

مواصلة تطوير خدمات الرعاية الصحية في المحافظة

وفي سياق متصل، عقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، اجتماعًا موسعًا مع رئيس الكتلة البرلمانية لنواب بورسعيد وعدد من أعضاء مجلس النواب، وهم: النائب عادل اللمعي، والنائب أحمد فرغلي، والنائب حسن عمار، والنائبة الدكتورة أمل عصفور. استمع الدكتور السبكي خلال الاجتماع إلى تقييمهم لمستوى خدمات المنظومة، وناقش مقترحاتهم لمواصلة تطوير خدمات الرعاية الصحية في المحافظة.

وأشاد رئيس هيئة الرعاية الصحية بدور أعضاء مجلس النواب في التقييم والمتابعة المستمرة لأداء منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، لضمان جودة الخدمة وتلبية احتياجات المواطنين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية التأمين الصحي الخدمات الصحية منظومة التأمين الصحي التأمین الصحی الشامل هیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تدشين خطة الاعتماد  لمنشآت الرعاية الأساسية  بـ  21 محافظة كمرحلة أولى، بالتعاون مع الهيئة العامة للاعتماد  والرقابة الصحية، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة  لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة للمواطنين، وضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة في المنشآت الطبية.

وزيرا الصحة والتخطيط يناقشان مع السفير الصيني مشروع إنشاء معمل السلامة الحيوية وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن خطة الاعتماد تستهدف تحقيق عدد من الأهداف الأساسية، أهمها تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة في منشآت الرعاية الأولية، ورفع كفاءة الأداء الفني بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وفعّالة، وتعزيز ثقة المواطنين في نظام الرعاية الصحية من خلال اعتماد المنشآت بناءً على معايير اعتماد منشآت الرعاية الأولية.

من جانبها كشفت الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة، عن تنفيذ ورشة عمل متخصصة حول آلية التقييم الذاتي ومعايير السلامة الوطنية، والتي تمثل الخطوة الأولى نحو اعتماد المنشآت المستهدفة، موضحة أن الورشة تم خلالها تدريب 25 منسقًا مركزيًا من مختلف الإدارات الفنية بالقطاع، بالإضافة إلى فرق المديريات الصحية، التي ستخضع لاعتماد معايير منشآت الرعاية الأولية.

وأضافت الدكتورة رشا خضر، "أن خطة اعتماد  منشآت الرعاية الأولية المستهدفة في 21 محافظة تهدف إلى تحقيق معايير جودة شاملة، لا تقتصر على الجوانب الفنية فقط، بل تمتد لتشمل تحسين تجربة المريض وتعزيز سلامة البيئة الصحية، ومن خلال هذه الخطوة يتم العمل على توفير منظومة صحية متكاملة تضمن تقديم خدمات صحية تليق يالإحتياجات الصحية المواطنين".

وقالت "خضر": إن توفير التدريب المتخصص على مستوى المنسقين المركزيين والإدارات الصحية في المديريات هو جزء من التزامنا بتحقيق الاعتماد الكامل لهذه المنشآت، حيث يهدف التدريب إلى بناء قدرات متكاملة تمكن فرق العمل من تنفيذ معايير الجودة بكفاءة وفعالية، والتعامل مع التحديات الميدانية التي قد تواجههم، من أجل بناء نظام صحي مستدام يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة للأجيال القادمة.

من جانبها، قالت الدكتورة صافيناز كاظم، مدير عام إدارة الجودة بالوزارة، إنه من خلال اعتماد منشآت الرعاية الأولية، نستطيع تحقيق مستوى متميز من تقديم خدمات رعاية صحية فعالة ، متمركزة حول المريض من خلال تلبية احتياجات المواطنين وتعزيز الثقة في الخدمات الصحية المقدمة، مؤكدة التزام الوزارة  بتقديم جميع أشكال الدعم الفني ،لضمان نجاح عملية الاعتماد من خلال الإدارة العامة للجودة ، بالإضافة إلى توفير الأدوات والموارد اللازمة لفرق العمل الميدانية ، لتنفيذ مهامهم بكفاءة وفعالية، بما يسهم في تحقيق التحسين المستمر لمستوى خدمات الرعاية الصحية الأولية.
 


 

مقالات مشابهة

  • الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى
  • هيئة الرعاية الصحية: تعاون مع “هواوي الصينية” لتطوير البنية التحتية الرقمية (فيديو)
  • السبكي: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • "هواوي" تشيد بالتوجه الاستراتيجي لـ "الرعاية الصحية" نحو الرقمنة وتطوير البنية التحتية الرقمية
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون