euronews:
2024-09-10@20:06:42 GMT

سفينة تتعرض لهجوم ثلاثي في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

سفينة تتعرض لهجوم ثلاثي في البحر الأحمر

تقريران يفيدان بوقوع هجوم جديد ضد سفينة كانت في البحر الأحمر، وكان الهجوم في الواقع 3 ضربات استهدفت السفينة، ويشتبه المسؤولون بأن جماعة الحوثي تقف وراء العملية، لكنها لم تتبناها بعد.

اعلان

تعرضت سفينة كانت تشق طريقها في البحر الأحمر، الثلاثاء، لثلاثة هجمات، يشتبه مسؤولون أن جماعة الحوثيين تقف خلفه. 

وذكرت هيئة عمليات التجارة التابعة للجيش البريطاني أن السفينة تعرضت للهجوم على بعد 115 كيلومتراً، جنوبي ميناء الحديدة، الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وكان الهجوم عبارة عن تفجير مواد ناسفة قرب السفينة، ثم اقترب قارب يتصرف "بشكل مريب" من السفينة، وشغّل أضواءه، ثم وقع انفجار ثان.

وذكر المركز أن الهجوم الثالث وقع بعد ساعات على بعد 180 كيلومتراً شمال غربي ميناء الحديدة، إذ وقع انفجار أمام السفينة.

وبدورها، أكدت شركة الأمن البحري الخاصة "أمبري" وقوع "هجومين قريبين" من السفينة.

لكن لم تتضح بعد ما إذا وقعت إصابات أو لحقت أضرار بالسفينة.

"المسيّرة يافا".. كيف نجح الحوثيون في الوصول إلى تل أبيب ولماذا فشلت الدفاعات الجوية بإسقاطهاشاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسطاليمن: الحوثيون يشنون هجومًا على سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر

ولم يتبن الحوثيون الهجوم حتى نشر هذا التقرير، وفي بعض الأحيان ينتظرون أياماً ليعلنوا تبنيهم لهجمات شنوها، وفي أحيان أخرى يتبنوا هجمات لا يبدو أنها حدثت.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التجارية المتجهة إلى إسرائيل أو تلك المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا.

ويشترط هؤلاء وقف الحرب في قطاع غزة، حتى يوقفوا هجماتهم في البحر الأحمر وتلك التي تقع في خليج عدن وبحر العرب.

واستهدف الحوثيون أكثر من 70 سفينة منذ بداية حرب غزة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، واستولوا على واحدة وأغرقوا اثنتين، وقتلوا أربعة بحارة.

وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل تدفق بضائع بقيمة تريليون دولار عن طريق البحر الأحمر، الممر الحيوي الذي يربط آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وردت الولايات المتحدة على هجمات الحوثيين بتشكيل تحالف "حارس الازدهار"، الذي دفع البحرية الأميركية لخوض واحدة من أقوى المعارك منذ الحرب العالمية الثانية.

كما شكّل الاتحاد الأوروبي قوة أخرى في المنطقة لصد هجمات الحوثيين باسم "أسبيدس" وحماية السفن التجارية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر شاهد: لحظة إطلاق صواريخ من البوارج الأمريكية والبريطانية نحو مواقع الحوثيين الاتحاد الأوروبي يطلق مهمة في البحر الأحمر لحماية سفن الشحن من هجمات الحوثيين التجارة الخارجية اليمن الحرب في اليمن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط يعرض الآن Next فيديو: بانكسي يختم أحدث جدارياته في لندن بالكركدن والأسماك يعرض الآن Next حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران يعرض الآن Next خوليان ألفاريز يغادر مانشستر سيتي إلى أتلتيكو مدريد في ثاني أغلى صفقة بتاريخ النادي الإسباني يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   اعلانالاكثر قراءة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي إيران حركة حماس كورسك لبنان الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مانشستر سيتي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي التجارة الخارجية اليمن الحرب في اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي إيران حركة حماس كورسك لبنان الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مانشستر سيتي السياسة الأوروبية فی البحر الأحمر هجمات الحوثیین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود

تبادل كل من أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشن هجمات جوية على منطقتين حدوديتين في البلدين خلال الليلة الماضية. وقال مسؤولون أوكرانيون إن الهجمات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين في منطقة سومي، بينما أفادت روسيا بإصابة ثلاثة مدنيين في منطقة بيلغورود.

في منشور على تطبيق تيليغرام، أعلنت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا عن إصابة طفلين من بين المصابين، مشيرة إلى أضرار لحقت بعدد من المنازل والسيارات في المنطقة.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية على تيليغرام بأن الهجوم الأوكراني استهدف منطقة بيلغورود، حيث أصيب ثلاثة مدنيين، بينهم طفلان، وأكدت أن الهجوم أدى إلى تدمير مبنيين سكنيين وتضرر أكثر من 15 مبنى بشكل عام. وأضاف فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود، أن الهجوم أسفر عن دمار كبير في البنية التحتية.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق بيلغورود الليلة الماضية.

تستمر منطقتا سومي وبيلغورود في التعرض لهجمات متكررة، حيث ينفي الجانبان استهداف المدنيين، ويؤكدان أن الهجمات تستهدف تدمير البنية التحتية الحيوية لمجهود الحرب لدى الطرف الآخر.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب التي بدأت باجتياح روسيا الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022 أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين ونزوح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت العديد من المدن والقرى إلى أكوام من الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"
  • أسبيدس: تمكنا من حماية 230 سفينة تجارية منذ بدء عملياتنا في البحر الأحمر
  • قتلى في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • “الدين مفهوش لعب”.. إلهام شاهين تتعرض لهجوم عنيف
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • الثامنة من نوعها..الحوثيون يؤكدون إسقاط طائرة أمريكية دون طيار
  • بلومبرغ: أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر أمام الحوثيين وتكشف ضعفها العسكري
  • قائد الحرس الثوري يخنق عنتريات سيّد الحوثيين : نحن من يستهدف السفن في البحر الأحمر ولا علاقة لها بنصرة غزة