استقبلت صباح اليوم معامل تنسيق جامعة القاهرة، بمقارها بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، لإجراء التنسيق الإلكترونى بالمرحلة الأولى للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

وتستمر معامل التنسيق جامعة القاهرة في العمل طوال فترة التنسيق بالمرحلة الأولى، حيث تضم المعامل أجهزة حاسب آلي حديث، ويتواجد بها موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور دون التدخل في رغباتهم، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الانترنت.

استعداد جامعة القاهرة 

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استعدت بشكل كامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، حيث تستمر المرحلة الأولى اعتبارًا من يوم الاثنين ( 12 أغسطس) وحتى يوم الجمعة ( 16 أغسطس)  وفقًا للحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة "الدور الأول" 2024.

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرابط الرسمي الخاص بتسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2024 لطلاب المرحلة الأولى. 

ويستمر باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 مفتوحا إلكترونيًا حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024. 

ويبلغ الحد الأدنى التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 للشعبة العلمية علوم 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48 في المائة فأكثر، بإجمالي 23 ألفًا و850 طالبا وطالبة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 15 ألفا و355 طالبا وطالبة. 

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 73 ألفا و995 طالبا وطالبة. 

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يمكنهم التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 113 ألفًا و200 طالب وطالبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة معامل تنسيق جامعة القاهرة الهندسة الثانوية العامة الثانویة العامة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات

انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات لطلبة الثانوية العامة 2024، وبالتزامن مع ذلك شهدت معامل التنسيق، توافدًا كبيرًا لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024

وخّصصت العديد من الجامعات الحكومية معامل الحاسب الآلي بكل جامعة لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024 تحت إشراف مجموعة من المتخصصين، وأصحاب الخبرات لمساعدة الطلاب خلال أعمال تسجيل الرغبات، فضلاً عن تخصيص أماكن استراحات أولياء الأمور، وتوزيع قائمة ببرامج الساعات المعتمدة والبرامج المميزة على الطلاب.

واستعانت الجامعات الحكومية بفريق عمل متخصص وذو خبرة واسعة في أعمال التنسيق بمعامل الحاسب بكل جامعة، ليكون قادر على توجيه النصح والإرشاد لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024، كما تم الاستعانة بفرق من الإداريين المدربين على إجراء أعمال التنسيق الإلكتروني لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة للطلاب وأسرهم.

وأتاح مكتب التنسيق أتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

عدد طلاب المرحلة الثالثة 2024

ويبلغ العدد المقدر لطلاب المرحلة الثالثة 100 ألف و561 طالباً وطالبة بالشُعبة العلمية، و20 ألف 967 طالب وطالبة بالشُعبة الأدبية، وبحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

ووفقاً لما أعلنه مكتب التنسيق، فإنّ نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024