أعلنت الجامعات الأهلية والخاصة عن تنسيق كلية الصيدلة للعام الدراسي 2024 لطلاب الثانوية الأزهرية، موضحة الحدود الدنيا للالتحاق بهذا التخصص.

وفيما يلي تفاصيل تنسيق كلية الصيدلة:

الجامعات الأهلية الجديدة وجامعة النيل: الحد الأدنى للقبول هو 71%.جامعة الجلالة وجامعة العلمين: الحد الأدنى للقبول هو 70%.جامعة سيناء بفرعيها وجامعة الملك سلمان وجامعة الإسماعيلية الأهلية: الحد الأدنى للقبول هو 68%.

أهمية التخصص

تسعى الجامعات الأهلية والخاصة لرفع مستوى التعليم في مجال الصيدلة وتقديم برامج أكاديمية تتماشى مع أعلى المعايير العالمية.

يأتي هذا في إطار جهودها لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة تطورات سوق العمل في مجال الصيدلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق كلية صيدلة تنسيق كلية الصيدلة 2024

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم الإلكتروني في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 

قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg 

ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

وذكرت وزارة التعليم العالي أن هذه المعامل تتاح أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 

ونبهت وزارة التعليم العالي بأنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى أنه متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

وأضافت أن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
 

مقالات مشابهة

  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصاريف جامعة الدلتا 2024-2025.. والحد الأدنى للقبول
  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • تبدأ اليوم.. طريقة تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية الأزهرية