حرصت نقابة المهن التمثيلية، أمس الإثنين، على  تكريم الفنان الدكتور أشرف زكي في مقر نادي النقابة بالبحر الأعظم، بحضور العديد من نجوم الفن، أبرزهم أيمن عزب، وياسر صادق، منير مكرم، وعايدة فهمي، فضلا عن أعضاء مجلس النقابة، وذلك بعد تكريمه من مهرجان جرش.

أشرف زكي أشرف زكي أشرف زكي 

احتفل أعضاء نقابة المهن التمثيلية، بتكريم نقيبها الدكتور أشرف زكي، بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين، وذلك تقديرًا لما بذله من مجهود كبير في خدمة النقابة وحماية ودعم من ينتمي إليها.

أشرف زكي أشرف زكي أشرف زكي مسلسل المداح

على صعيد آخر، شارك الفنان أشرف زكي، خلال الموسم الرمضاني 2024 في مسلسل «المداح» بطولة حمادة هلال، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز ، حنان سليمان، هلا سمير، عفاف رشاد، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، أحمد خالد صالح، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

أشرف زكي أشرف زكي 

وانضم فى الموسم الرابع النجم فتحي عبدالوهاب ومحمد دياب، المنضمان حديثًا لأبطال العمل، إضافة إلى أبطال الأجزاء الماضية الذين لم تنته أدوارهم في أحداث العمل، مثل هند بنت الأحمر التي قدمت دورها الفنانة لوسى.

وشهد الجزء الرابع من المداح جانبًا كبيرًا من الخيال في هذا الموسم، عن الأجزاء المعروضة من قبل، ويدخل الشيخ صابر المداح في مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، حيث يمر من خلال بوابات مختلفة في الصراع الكبير والمستمر ما بين الخير والشر، ويقابل في هذا العمل ملك الجن «قزح»، الذي يجسده فتحي عبدالوهاب.

مسلسل مفترق طرق الحلقة 44.. هند صبري تفقد ابنتها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المهن التمثيلية أعضاء نقابة المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي الفنان الدكتور أشرف زكي نجوم الفن مهرجان جرش تكريم أشرف زكي الفنان أشرف زكي أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة

كتب- محمد شاكر:

تصوير- نادر نبيل:

كرم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم، 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة من المجلس الأعلى للثقافة، وهي: جوائز النيل والتقديرية والتفوق، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم فيلم تسجيلي عن جوائز الدولة التي تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، تناول نشأة المجلس بموجب قانون رقم 4 عام 1956 ثم القوانين المعدلة له بعد ذلك، وكذلك عدد الشعب واللجان في المجلس، وأبرز أنشطته ومنها جوائز الدولة.

وفي كلمته، قال وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو: يشرفني أن أقف بين يدي الرواد الذين أضاءوا لنا الدروب، نحن هنا نحتفي بكم ونرفع لكم قبعات الإجلال والتقديم وستكملون مسيرتكم في بناء مصر الحديثة، مصر العلم والإبداع.

ومن جانبه قدم الدكتور علي الدين هلال، عضو المجلس الأعلى للثقافة، الشكر لوزير الثقافة، لإقامة حفل تكريم الفائزين بجوائز الدولة وذلك بعد غياب طويل، إذ لم تحتفي الوزارة بالفائزين منذ سنوات طويلة.

ونظرا لظروفه الصحية، نزل الوزير من على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، وأهدى الشاعر الكبير محمد محمد الشهاوي، تكريمه على مقعده بالمسرح، وحرص على التقاط الصور التذكارية معه، حيث فاز بجائزة الدولة التقديرية في مجال الآداب لعام 2018.

وتوافد عدد كبير من المبدعين المصريين الحاصلين على جوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق) في الفترة من 2019 إلى 2024، على المسرح الكبير، في دار الأوبرا المصرية، لحضور حفل توزيع جوائز الدولة.

وجاء على رأس الحضور كل من الكاتب الكبير محمد سلماوي، وإبراهيم عبدالمجيد، الدكتور أحمد نوار، الموسيقار راجح داوود، والفنان رشوان توفيق، والدكتور جودة عبدالخالق، والموسيقار هاني شنودة.

وجوائز الدولة المصرية هي جوائز تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة ، وتقدر كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين، وكذلك جائزة النيل للمبدعين العرب بقيمة 500.000 ألف جنية (خمسمائة ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

وتخصص جوائز النيل للمبدعين المصريين في ثلاثة فروع (جائزة للفنون – جائزة للآداب – جائزة للعلوم الاجتماعية)، كما تخصص جائزة واحدة فقط من جوائز النيل للمبدعين العرب فى أى من مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية.

كما تقدر كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية بقيمة 200,000 جنيه (مائتي ألف جنيه) وميداليـــة ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، ويبلغ عدد جــوائز الدولـة التقديرية، عشــرة جـــوائز (ثـلاثة للفنون – ثــلاثة للآداب – أربــعة للعـلوم الاجتماعية )، بينما تقدر كــل جائزة لكل فـــرع من فــروع جائزة الدولة للتفوق بقيمة 100000 جنيه (مــائة ألـــف جنيه مصري)، وميــدالية فضـــية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

مقالات مشابهة

  • تامرشلتوت يُبهر متابعيه بإطلالة جديدة من أمام سيارة إيلون ماسك الجديدة عبر إنستجرام
  • بهذه الطريقة.. إبرام سمير يحتفل بـ عيد ميلاده
  • تفاصيل اتفاق الضرائب مع المهن التمثيلية لحل مشكلاتهم
  • بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة
  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى   
  • نجوم الفن يدعمون بدرية طلبة بعد خضوعها لعملية جراحية
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • فريدة سيف النصر.. أيقونة الفن تصنع التريند بجائزة الأفضل في "العتاولة"|(خاص الوفد)