نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا حديثًا يسلط الضوء على تزايد الاستثمار في الذكاء الاصطناعي التوليدي، والزيادة الملحوظة في المخاطر المرتبطة به، وتأثير ذلك على وسائل الإعلام على مستوى العالم.

عاجل - دونالد ترامب: الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة "الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه" في ندوة تمهيدية للمؤتمر العام للصحفيين الاستثمار في الذكاء الاصطناعي التوليدي

الزيادة الكبيرة في الاستثمار:

 شهد عام 2023 زيادة هائلة في الاستثمار في الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث بلغ حجم الاستثمارات 17.

8 مليار دولار أمريكي، مقارنة بنحو 1.3 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

زيادة المخاطر:

 ارتفعت حوادث ومخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي التي أبلغت عنها وسائل الإعلام بمقدار 53 ضعفًا منذ أواخر عام 2022، مما يشير إلى تصاعد الاهتمام والقلق من هذه التقنية.

تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)

توقعات الاقتصاد الرقمي:

 أصدر تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بعنوان "توقعات الاقتصاد الرقمي لعام 2024" في 14 مايو 2024، مشيرًا إلى أن النظام البيئي للتكنولوجيات الرقمية يتقدم بسرعة، مما يسبب تغييرات اقتصادية واجتماعية كبيرة.

تأثيرات البيانات:

يعزز هذا النظام البيئي من قيمة البيانات ولكنّه يشكل أيضًا مخاطر على الخصوصية والسلامة على الإنترنت. في حين أن بعض هذه التقنيات أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية، فإن البعض الآخر لا يزال في مراحل التطوير.

التوقعات المستقبلية

الاستثمارات والمخاطر

اشارالتقرير إلى أن الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي التوليدي والمخاطر المرتبطة بها ستواصل الارتفاع، هذا يعني أن هناك حاجة ملحة لمتابعة التطورات في هذه التقنية وفهم المخاطر المصاحبة لها لتقليل الأضرار وتعزيز الفوائد المحتملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي التوليدي فی الذکاء الاصطناعی التولیدی

إقرأ أيضاً:

بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي

المناطق_الرياض

أعلنت منظمة التعاون الرقمي، اليوم إطلاق مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي، بقيادة من المملكة العربية السعودية ويأتي ذلك تماشيا مع تطلعات الممكلة في رؤيتها ٢٠٣٠م وموقعها القيادي وبوصفها قوة عالمية في مجال الابتكار والتقنيات المتقدمة وداعمة لجهود المنظمة، ويهدف المركز الى تعزيز الامكانات الكاملة للدول الأعضاء، ودعمهم للمنافسة العالمية من خلال تطوير المواهب والموارد للمساهمة في تبني حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتحفيز نمو الاقتصاد الرقمي.

ويعزز المركز الذي أعلن عنه ضمن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، دور المملكة كمركز محوري في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يوفر بيئة داعمة للنمو الاقتصادي والابتكار على مستوى المنطقة والعالم. وتهدف منظمة التعاون الرقمي من خلال المركز إلى تعزيز القدرات الرقمية في الدول الأعضاء، وتوفير فرص التدريب والتعليم للجيل القادم من المبدعين.

أخبار قد تهمك هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة 10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءً نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية 10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءً

وسيعمل المركز على دعم الابتكار وريادة الأعمال، عبر تمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال في الدول الأعضاء من الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير حلول جديدة تعزز الابتكار في مختلف القطاعات. وتعزيزاً للتنمية المستدامة، ستعمل منظمة التعاون الرقمي على تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، مما يسهم في تطوير حلول فعالة ومستدامة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسيسهم مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير صناعات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما سيخلق فرص جديدة في مجالات مختلفة داخل الدول الأعضاء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أهم الاخبار10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162 أهم الاخبار10 سبتمبر 2024 - 3:55 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني للجنة الاتصال العربية الوزارية للحوار المباشر مع الحكومة10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم10 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 16210 سبتمبر 2024 - 3:55 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني للجنة الاتصال العربية الوزارية للحوار المباشر مع الحكومة هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إطلاق مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • الذكاء الاصطناعي التوليدي: هل يمكن للروبوتات طلب المساعدة مثل البشر؟
  • "التخصصي" يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • دراسة: 68% من المؤسسات السعودية تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • المشاط: 11 مليار دولار استثمارات وتمويلات الشركاء الدوليين للقطاع الخاص منذ عام 2020
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • «الخطيب»: 21.5 مليار دولار استثمارات الشركات البريطانية في مصر
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية