نقلت طائرة الإخلاء الطبي الجوي حالة حرجة لمصاب حادث مروري وقع بالقرب من محافظة النعيرية، إلى مجمع الدمام الطبي بعد عمل اللازم له في مستشفى النعيرية العام - أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي.
وتعود التفاصيل إلى وقوع حادث مروري على طريق النعيرية - الدمام لسيارتين نتج عنه إصابة ستة أشخاص بإصابات متفرقة تراوحت بين المتوسطة والخطيرة.


أخبار متعلقة طقس الثلاثاء.. استمرار الموجة الحارة على أجزاء من الشرقيةحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على أجزاء من الشرقيةوجرى إسعاف المصابين إلى طوارئ مستشفى النعيرية العام وتنويمهم بالأقسام الداخلية بعد تقديم الخدمات الطبية المناسبة لهم، فيما أصيب المقيم «م. م 51 عام» بتهتك في عضلات واوتار المفصل والكتف وتعرضه لاصابة مباشرة في العين، واجريت له عملية جراحية عاجلة لإصلاح الكتف وتنويمه في قسم العناية المركزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رعاية أحد المصابين
وبعد استقرار حالته جرى نقله إلى مجمع الدمام الطبي لإستكمال علاجه. حيث تم الاستعانة بطائرة الإخلاء الطبي الجوي والذي يعد أحد المسارات الصحية التي فعلها تجمع الشرقية الصحي مؤخرًا للرقي بالخدمات الصحية المقدمة وتوفير نقل آمن وسريع للمستفيدين من تلك الخدمات.
يذكر أن إدارة الإحالات الطبية في تجمع الشرقية الصحي تعمل وبالترتيب مع إدارة الإخلاء الجوي في وزارة الصحة على تحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى باختصار مدة النقل وتجنب مخاطر النقل البري وخاصة للمرضى الذين حالتهم الصحية حرجة وبحاجة لنقل بأسرع ما يمكن لتقديم الرعاية الصحية المناسبة بالمكان والوقت المناسبين، وذلك سعياً من التجمع لضمان رحلة علاجية آمنة للمستفيد ورفع مستوى رضاه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم النعيرية إخلاء طبي جوي النعيرية الدمام

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية بلنصورة بمركز أبوقرقاص، تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، وذلك بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة».

تخصصات القافلة الطبية

ووفقا للبيان الصادر عن قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنيا، الذي أشار إلى أن القافلة تضمنت نخبة من أطباء الجامعة في تخصصات «العظام - الجراحة العامة - الأطفال - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الأمراض النفسية والعصبية - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية».

توقيع الكشف علي 684 حالة

وأكد البيان أن القافلة استقبلت 684 مواطنا من أهل القرية وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة، كما تم تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية الصحية من كلية التمريض في الصحة العامة وصحة المرأة والفحص الذاتي للثدي، والإسعافات الأولية وكان عدد الحضور حوالي 250 سيدة، وتم توزيع الادوية على المستحقين بالمجان.

وصاحب القافلة فريق من كلية الطب البيطري ضم 18 طبيبا في التخصصات البيطرية المختلفة وتم تقديم الخدمة البيطرية لعدد 518 من الماشية والأغنام والفصيلة الخيلية، كما تم تطعيم وتبخير العديد من الطيور والدواجن المختلفة.

مقالات مشابهة

  • من الرباط.. نقل مواطن بطائرة الإخلاء الطبي للعلاج بالمملكة
  • مستشفى الملك فهد بجدة ينظم "الملتقى السنوي للابتكار والإبداع للخدمات الصحية"
  • قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص
  • الإيطالي توتو سكيلاتشي في حالة حرجة
  • ارتفاع حالات التسمم الغذائي في مأدبة جنازة بشفشاون إلى 54 حالة ونقل 3 أطفال في حالة حرجة إلى طنجة
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • قتلى وعشرات الجرحى بحادث مروري في كوت ديفوار
  • جهاز طوارئ القبة يطمئن المواطنين باستقرار الوضع الجوي
  • 13 قتيلا و45 جريحا بحادث مروري في كوت ديفوار