بوابة الوفد:
2024-09-10@20:11:28 GMT

الأونروا: 500 مدرسة في غزة تتعرض للقصف

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن 477 مدرسة على الأقل من أصل 564 مدرسة في قطاع غزة تعرضت لإطلاق نار خلال الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، فإن 344 مبنى مدرسيا تضررت بشكل مباشر، و133 مدرسة أخرى تضررت، منها 264 مدرسة حكومية، و156 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، و57 مدرسة خاصة، وذلك وبحسب الأونروا.


وأضافت الوكالة، نقلا عن تقارير للدفاع المدني الفلسطيني، أن "نحو 180 مدرسة كانت بمثابة مراكز إيواء للنازحين تعرضت لقصف مباشر منذ أكتوبر 2023".

مقتل 31 عضوا من حماس والجهاد الإسلامي

قال الجيش الإسرائيلي في العاشر من أغسطس، إن سلاح الجو ضرب بدقة مجموعة من حماس يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة تابع لحماس في مدرسة التباعين ويقع بجوار مسجد.
ووفقا لقوات الدفاع الإسرائيلية، تم إطلاق ثلاثة صواريخ عالية الدقة على المبنى، مما أسفر عن مقتل 31 عضوا من حماس والجهاد الإسلامي.
وقالت هيئة الدفاع المدني في غزة أن الهجوم أدى إلى مقتل 93 شخصا على الأقل، بينهم 11 طفلا وست نساء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأونروا قطاع غزة الجيش الإسرائيلي الدفاع المدني قوات الدفاع الإسرائيلية حماس

إقرأ أيضاً:

مقتل طالبتين في غارة أمريكية قرب مدرسة بتعز اليمنية

قالت جماعة الحوثي إن القصف الأمريكي البريطاني الذي استهدف مدرسة في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن الثلاثاء٬ أدى إلى مقتل طالبتين وجرح 9 أخريات.

 وصرحت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في خبر عاجل أن "العدوان الأمريكي البريطاني شن غارة على مدرسة في منطقة الجند بمحافظة تعز، مما أسفر عن مقتل طالبتين وجرح ٩ أخريات" دون تقديم تفاصيل إضافية.
تعز - استشهاد طالبتين وإصابة 9 طالبات بغارتين لطيران العدوان الأمريكي البريطاني جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة بالجند

استشهدت طالبتان وأصيبت تسع أخريات، جراء غارتين لطيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم الثلاثاء، جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة للبنات في الجند بمحافظة تعز.

وأوضح… pic.twitter.com/ykOzGeTrLm — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 10, 2024
كما نقلت وكالة أنباء "سبأ" وفي وقت لاحق الثلاثاء٬ عن مصدر أمني لم يكشف عن هويته أن "العدوان الأمريكي البريطاني قصف مدرسة الجند في محافظة تعز، مما أدى إلى استشهاد وإصابة طالبات"، دون تحديد العدد.
تعز - استشهاد طالبتين وإصابة 9 طالبات بغارتين لطيران العدوان الأمريكي البريطاني جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة بالجند pic.twitter.com/miAmObtxsc — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 10, 2024
ووفقًا لموقع "يمن فيوتشر"، فقد استهدفت طائرات أمريكية وبريطانية معسكرًا تدريبيًا للحوثيين بالقرب من مدرسة للبنات في منطقة الجند بتعز، مما أسفر عن مقتل طالبتين وإصابة 14 أخريات.

وذكر الموقع أن الطالبات أصبن بالهلع، مما أدى إلى تدافعهن وسقوط ضحايا أثناء محاولتهن الهروب. وبحسب وكالة الأناضول٬ فلم تصدر أي تصريحات من الولايات المتحدة أو بريطانيا حول الحادث.

وفي أمس الاثنين قالت قوات القيادة المركزية الأميركية على حسابها على منصة إكس٬ إنه نجح في تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين ومركبة دعم واحدة في المناطق التي تسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
Sept 9 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed two Iranian-backed Houthi missile systems and one support vehicle in Houthi-controlled areas of Yemen.

Additionally, USCENTCOM forces successfully destroyed… pic.twitter.com/hYFPPzN3R0 — U.S. Central Command (@CENTCOM) September 10, 2024
وأضاف المنشور أنه "نجح في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر. وقد تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وتابع "قد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

ومنذ بداية العام، ينفذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات على مواقع الحوثيين في اليمن ردًا على هجماتهم البحرية. وتستهدف الجماعة، منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2023، سفن شحن مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي، بالإضافة إلى تنفيذ هجمات على أهداف داخل الاحتلال.


وتطالب جماعة الحوثي بإنهاء الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، والتي أسفرت عن أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

ومع تدخل واشنطن ولندن في دعم الاحتلال، أعلنت الجماعة في كانون الثاني/يناير الماضي أنها تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية جميعها أهدافًا عسكرية.

مقالات مشابهة

  • مقتل طالبتين في غارة أمريكية قرب مدرسة بتعز اليمنية
  • سلطات موسكو: مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة بمنطقة رامينسكوي
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • رويترز: ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولاً في الدفاع المدني بغزة
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • الخطيب استنكر العدوان الإسرائيلي على مسعفي الدفاع المدني: نضعه برسم اليونيفيل
  • مقتل مسؤول كبير في الدفاع المدني بغزة بعد غارة إسرائيلية
  • 83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس