أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديل على نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث تم إضافة درجتين لمادة الفيزياء بعد مراجعة الإجابات. 

يأتي هذا التعديل عقب اكتشاف أن هناك إجابتين صحيحتين للسؤال رقم 34 في امتحان مادة الفيزياء، مما أدى إلى تعديل الدرجات وإعادة ترتيب أوائل الثانوية العامة.

تفاصيل تعديل نتيجة الثانوية العامة

زيادة درجتين لمادة الفيزياء: قررت الوزارة اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحين للسؤال رقم 34 في نموذج (أ) وما يعادله في النماذج الأخرى لمادة الفيزياء.

بناءً على ذلك، تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

إجراءات الوزارة: قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تحقيق العدالة وتعديل تنسيق الطلاب بناءً على التعديل الجديد. تم حذف النتائج السابقة وإعادة ترتيب الطلاب.

إحالة اللجنة المسؤولة للتحقيق: قرر وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق الفوري بسبب عدم دقة نموذج الإجابة.

كيفية الاطلاع على النتيجة المعدلة:

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم باتباع الخطوات التالية:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم: الدخول إلى الموقع المخصص للاستعلام عن النتائج، من خلال الضغط هنا.اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024: البحث عن القسم المخصص لنتائج الثانوية العامة.إدخال البيانات الشخصية: تسجيل رقم الجلوس والاسم والبيانات الخاصة بالطالب.عرض النتيجة: سيتم عرض النتيجة المعدلة فور الإعلان عن اعتمادها.التأثير على تنسيق الكليات:

إعادة ترتيب أوائل الثانوية العامة: سيؤدي التعديل إلى إعادة ترتيب الطلاب الأوائل، مما قد يؤثر على مؤشرات القبول بتنسيق الكليات 2024، خاصة لطلاب الشعبة العلمية.

تحديثات التنسيق: يتوقع أن تؤثر هذه التعديلات على التنسيق في المرحلة الأولى، وسيتم تحديث الروابط والبيانات الخاصة بالتنسيق لتوفير المعلومات الدقيقة للطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل تنسيق الكليات 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتیجة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. أدى امتحانات الثانوية العامة دور ثان قرابة 98 ألف طالب وطالبة، وقد انتهت امتحانات الثانوية العامة 2024، الثلاثاء 3 سبتمبر الجاري، ويتم  فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة من اليوم حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

حقيقة عودة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024  نتيجة الثانوية العامة

وتزامنًا مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلاب عن عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، حيث يتم إعلان النتيجة اليوم الثلاثاء، ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024  عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من هنا https://moe.gov.eg//

يجب النقر على الخدمات الإلكترونية.

اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

إدخال رقم جلوس الطالب، والضغط عرض النتيجة.

أخيرًا تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.

 نتيجة الثانوية العامة بالاسم

جدير بالذكر تظهر نتيجة الثانوية العامة بالاسم للدور الثاني في المدارس في اليوم التالي لإعلان النتيجة، وتكون متاحة للطلاب في كشوف  بالمدارس الثانوية، وقد بلغت نسبة النجاح في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 50% في المادة لمن رسبوا في مادة أو اثنين بامتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024.

مقالات مشابهة

  • اعرف مجموعك النهائي الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن
  • اعرف نتيجتك.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس عبر الوطن 
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. جاهزة للاعتماد
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • اعرف نتيجتك بخطوة واحدة.. نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر الوطن
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024 بالرقم القومي
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات